تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة (فيديو لأهداف المباراة)
دك حصون مانشستر يونايتد بثلاثية فى عقر داره
نشر في عناوين يوم 28 - 05 - 2011

دك برشلونة الأسباني حصون مانشستر يونايتد الانجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب ويمبلي فى لندن , ليتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة .
وقاد الارجنتيني الفذ ليونيل ميسي برشلونة للفوز بعد أداء مبهر , حيث لعب دور البطولة في استاد ويمبلي بالعاصمة الانجليزية الذي تلاعب فيه بطل اسبانيا ببطل انجلترا وتفوق عليه كليا.
وبطريقة ما أنهى يونايتد الشوط الاول متعادلا 1-1 بفضل هدف المهاجم الانجليزي الدولي وين روني في الدقيقة 34 بعدما تقدم برشلونة عن طريق بيدرو في الدقيقة 27.
لكن هدفا رائعا من ميسي وتسديدة أخرى هائلة من ديفيد بيا من مسافة 18 مترا أكدا تفوق برشلونة على يونايتد ليفوز عليه مجددا في النهائي الاوروبي بعد انتصاره 2-صفر في روما عام 2009.
وقال بيب جوارديولا مدرب برشلونة الذي حمله لاعبوه على الاعناق بعد نهاية اللقاء "يمكن لمن شاهد المباراة أن يدرك أننا لم نفز فقط بل قدمنا مباراة رائعة. نحن سعداء.. لكن الفوز بدوري أبطال اوروبا يستنزف الكثير من الجهد."
وأضاف اليكس فيرجسون مدرب يونايتد "خسرنا أمام فريق مبدع لكني توقعت أن نكون أفضل. لكن في النهاية يجب أن نعترف بأننا خسرنا أمام فريق أفضل. أعتقد أنه أفضل فريق واجهناه."
وربما تسبب تفوق برشلونة في الايحاء بأن النهائي لم يكن رائعا مثلما أراد المحايدون لكن كل من شاهده سيذكر فريقا قدم أحد أفضل العروض في المباراة النهائية منذ سنوات ليستحق المقارنة مع أفضل الفرق في تاريخ اللعبة.
وشكل ميسي خطورة دائمة مع الضغط المستمر الذي شكلته التمريرات البينية للاعبي الوسط تشابي واندريس انيستا على دفاع يونايتد.
وذكرت البداية بما حدث في نهائي 2009 بين الفريقين في روما حين بدأ يونايتد مهاجما بقوة دون أن يستثمر البداية الجيدة فسرعان ما استعاد برشلونة سيطرته على الكرة ووصل مرارا لمنطقة الجزاء.
ورغم أن الفريق الانجليزي أفلح في ابعاد الخطورة عن مرماه فان شباكه تلقت هدفا في الدقيقة 27 حين مرر تشابي كرة جميلة الى بيدرو في منطقة خالية من المدافعين ليسددها بهدوء على يسار الحارس الهولندي ادوين فان دير سار.
وبدا أن يونايتد الذي وصل للنهائي ثلاث مرات في السنوات الاربع الاخيرة عاد للمباراة حين سجل روني هدفه الوحيد.
وتبادل روني الكرة مع مايكل كاريك ثم مع رايان جيجز قبل أن يسدد الكرة بقوة في الشباك.
وكان ميسي على بعد مليمترات فقط من تسجيل الهدف الثاني بعد تبادل سريع للكرة مع بيا لكن يونايتد نجح في الخروج من الشوط الاول بالتعادل.
وبدأ الحفل مع انطلاق الشوط الثاني اذ سيطر برشلونة تماما على اللعب وقدم الاداء المعتاد منه ومرر الكرة بسلاسة دون ضغط حقيقي من يونايتد في وسط الملعب الذي قاده ميسي ببراعة ليقع عليه الاختيار كأفضل لاعب في المباراة.
وبعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني أعاد ميسي التقدم لبرشلونة بتسديدة أرضية استقرت على يسار فان دير سار بعد أن أخطأ مدافعو يونايتد وتركوا له حرية الحركة أمام منطقة الجزاء ليسجل اللاعب الارجنتيني هدفه رقم 53 في جميع المسابقات في موسم لا ينسى.
كما أن الهدف هو الثاني عشر لميسي في 13 مباراة بدوري الابطال هذا الموسم ليتقاسم الرقم القياسي مع الهولندي رود فان نيستلروي.
وصنع ميسي الهدف الثالث حين شق طريقه نحو منطقة الجزاء ورغم حصول لاعبي يونايتد على الكرة فانها عادت الى بيا الذي سددها ببراعة ودقة كبيرة على يسار فان دير سار الذي لن ينسى هذه المباراة وهي الاخيرة في مسيرته مع كرة القدم.
ومع ألعاب نارية وأضواء مبهرة ترك لاعبو برشلونة زميلهم الفرنسي ايريك ابيدال ليرفع الكأس تقديرا لكفاحه في التعافي من ورم في الكبد بعد جراحة في مارس اذار الماضي.
من جهته , أكد بيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة أن فريقه يستحق التتويج بلقب دوري الأبطال الأوروبي بعد لقاء نهائي البطولة أمام مانشستر يونايتد الانجليزي (3-1).
وقال في تصريحات للتلفزيون الإسباني عقب نهاية المباراة: "قدمنا مباراة فوق الممتاز ونحن لم نفز فقط ولكننا قدمنا مستوى رائعا ونستحق التتويج".
وتابع "مان يونايتد يستحق أيضا الوصول للنهائي فهو فريق كبير ويجب احترام تاريخه لذلك كان يجب علينا إحراز الهدف الثاني للسيطرة على المباراة".
وأحرز برشلونة لقب دوري الأبطال الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه، والثانية في تاريخ جوارديولا الذي توج بلقبه العاشر مع البرسا في ثلاثة أعوام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.