اليحيى يرأس وفد المملكة في المؤتمر العربي ال (21) لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات    مشروع حضاري    عشاق «باتمان"»    «الدفاع» توقع عقداً مع «إيرباص»    مغربية.. أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي    المملكة تواصل الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية على غزة    دب يسحل فتاة في رومانيا    الألمان يلاحقون «لامين جمال».. والسبب «غريب»    كأس الذهب لبطل كأس العالم للرياضات الإلكترونية    انتهك خصوصيات المرضى.. النيابة: اتهام مواطن بانتحال صفة ممرض    «التعليم» للمدارس بالخارج: التزموا بالإجازات الوطنية    الإطاحة بخمسة مروجين للمخدرات    الصين: توقيف رجل لتهريبه 100 ثعبان في بنطاله    «صبحي».. مثالية كاذبة يفضحها تاريخه المليء بالمشاهد الساخنة    رفقاً بقلبك.. ما تكتبه سيكتبك    عامٌ هجري جديد .. يومٌ للكعبة مجيد    إثبات الخُلع.. ودٌ بين الزوجين أم نهاية مغلقة؟    5 تمارين تزيد خطر الإجهاض    علاقة التوحد وبكتيريا الأمعاء.. هل تمهد للعلاج ؟    الهيئة الملكية بالعلا تنجح في توصيف أول مستوطنة في العصر الحجري    عشر دول عربية تشارك في معرض «الإرث» الدولي بجدة    الوقوف والجلوس للموظفين أكثر مخاطر العمل ب29%    «الأرصاد» : موجة حارة على منطقة الرياض غداً    منتخب اليد يختتم معسكر سلوفينيا    الخماسي الحديث يوقع اتفاقية مع نظيره الكويتي        السعوديون على ظهور الجمال !    لم يعجبني حديث الوزير    طحالب خارقة قادرة على النجاة في المريخ    "جوجل" تضيف 110 لغات جديدة للترجمة    محافظ المخواة يشرف حفل زواج العمري    الشمراني في القفص الذهبي    أشاد بجهود خفض البطالة وتعزيز مشاركة أبناء وبنات الوطن بمسارات التنمية.. مجلس الوزراء يستعرض برامج ومبادرات تنمية الحاضر والإعداد للمستقبل    إطلاق حملة " عروض صيف جدة"    أمير الرياض يطّلع على الخطة الإستراتيجية للجنة شؤون الأسرة بالمنطقة    "بيئة مكة" تحتفي باليوم العالمي للأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان    هل يصح تصنيف البنوك إلى إسلامي وربوي؟    تلوثية الحميد تستضيف الدكتورعبدالله بن ثقفان    التنوع في العمل.. ليس مجرد مبدأ.. بل إستراتيجية للنجاح    ميسي ثاني أفضل هداف في التاريخ    لمن لا يعرف محمد الدعيع (2)    القيادة تهنئ حاكم جزر البهاما    ليلة (يامال)    كنزة لايلي.. ملكة جمال الذكاء الاصطناعي    تسهم في تحسين جودة الحياة.. مختصون ل (البلاد) : اشتراطات مكائن الخدمة الذاتية تعزز حماية المستهلك    المفتي يستقبل الشهراني    آل هضبان: إنسانية تركي بن طلال تدعو لتعزيز الشيم والتكافل    جناح "صنع في حائل" يستهوي زوار فعاليات مهرجان بيت حائل    أكثر من مليون زائر لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف    تعيين هارتويج فيشر لإدارة وتأسيس متحف متخصصٍ بالثقافات العالمية في حديقة الملك سلمان    الدكتور تميم الحميد يؤكد.. بدعم قيادتنا جهودنا في جمعية كبدك لا حدود لها    "الشؤون الإسلامية" تكثف خدماتها الإرشادية خلال موسم العمرة    سمو أمير الباحة يُناقش المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    محافظ جدة يرأس اجتماعات تهدف لتطوير وتحسين الخدمات    أمير الرياض يستقبل الأمراء والمسؤولين والأهالي والسفير الفرنسي    أمير تبوك ينوه باللحمة الوطنية الصادقة للمجتمع    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير التدريب التقني والمهني    أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المودة» تؤهل نزيلات سجون جدة في السعادة
نشر في اليوم يوم 14 - 01 - 2012

قدمت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي دورة تدريبية لنزيلات سجن جدة بعنوان «أين أجد السعادة»، وذلك ضمن برنامج للتوعية والعلاج الذي تنظمه الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة « كفى».
وقد استعرضت المدربة فاطمة عبدالله فتح الدين خلال الدورة الشعور بالسعادة ومعناها وطرقها وموانعها، كما استعرضت التعريفات النفسية للسعيد وصفات السعداء، بالإضافة إلى قصص وعبر للسعداء، وأساليب دعم الثقة بالنفس، وأهمية الإنابة والرجوع إلى الله تعالى، وطرق الشعور بالأمان النفسي، وفي السياق أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية المودة الخيرية الشيخ سعد بن عبدالرحمن العويرضي أن هذه المشاركة من الجمعية تأتي تأكيدا لدور الجمعية في توعية المجتمع عبر مساعدة السجناء على إصلاح وتعديل مسار حياتهم ليعودوا أعضاء صالحين في المجتمع، فضلاً عن زيادة الوعي لدى النزلاء، واستغلال وقت فراغهم بما يعود عليهم بالنفع، وتطوير إمكاناتهم وقدراتهم، مشيراً إلى أن الجمعية تمكنت بفضل الله تعالى في وقت سابق من تأهيل 350 نزيلا عبر 7 دورات تدريبية تمحورت حول : محاورة الأبناء مع الأبناء، والمحاور الناجح، ومهارات الاتصال الفعال.
جدير بالذكر أن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي تسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655)، واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي «تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح»، ولمزيد من المعلومات زيارة موقع الجمعية «بوابة المودة»: (www.almawaddah.net).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.