فيصل بن مشعل يشيد بجهود أمانة القصيم في تنظيم احتفال اليوم الوطني ال 94    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    نائب أمير جازان يرعى حفل أهالي المنطقة باليوم الوطني 94    5 عقود بقيمة تقارب 6 مليارات ريال لرفع جودة الطرق في العاصمة    القيادة تهنئ رئيسة جمهورية ترينيداد وتوباغو والقائد الأعلى للقوات المسلحة بذكرى يوم الجمهورية لبلادها    وزارة العدل: 2,200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني    «الصندوق العقاري»: إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي «سكني» لشهر سبتمبر    دعوات فرنسية من بيروت لوقف دورة العنف    الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    مباني تعليم جازان تتوشح باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني السعودي ال94    مصر تؤكد ضرورة التوصل لاتفاق فوري لإطلاق النار بغزة وفتح المعابر    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    مستحقات نهاية الخدمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    أحمد فتيحي يكتب لكم    السعودية أرض العطاء    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صدام ينظم الشعر في بوش ويتلو القرآن ويعتني بأشجار السجن
نشر في اليوم يوم 27 - 07 - 2004

صرح الوزير العراقي لحقوق الانسان بختيار امين ان الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين يمضي ايامه في السجن منصرفا الى تلاوة القرآن وكتابة الاشعار والاعتناء ببضعة اشجار في حديقة السجن ويرفض الأطعمة الدهنية مفضلا الفطائر والكعك وهو في صحة جيدة رغم أنه كئيب.
وقال لصحيفة الغارديان البريطانية بعد أن قام بزيارة صدام في سجنه يوم السبت، انه منصرف لتلاوة القرآن وأن احدى القصائد التي نظمها تتحدث عن جورج بوش، لكن لم يتح لي الوقت لقراءتها، كما أنه يخصص وقته خارج زنزانته التي يبلغ طولها اربعة امتار وعرضها ثلاثة ومكيفة، للقيام بأعمال بستنة صغيرة، حيث يهتم ببضعة اشجار وأحاط إحداها بجدار من الحجارة البيضاء.
وأضاف إنه لمن المفارقات أن تنظر إليه وهو يعتني ببيئته ويرعاها، وتفكر في نفس الوقت بالقصور الفخمة التي كان يمتلكها.
ولم يتمكن الوزير العراقي من معرفة ما إذا كان المقصود في شعر صدام، الرئيس الأمريكي الحالي، أم جورج بوش الأب، وكلاهما خاضا حربا حاسمة ضد العراق.
واكد الوزير العراقي ان صدام حسين الذي بدا مهزوما وضعيفا يتمتع مع ذلك بصحة جيدة وهو معتقل في ظروف صحيحة، حتى ان وزنه قد ازداد بعد الحمية التي ألزم نفسه بها برفضه اي نوع من انواع الاطعمة الدهنية وخسر خلاله نحو خمسة كيلوغرامات ، مشيرا الى ان صدام حسين يفضل الفطائر والكعك المحلى.
وأوضح بختيار الكردي المنحدر من كركوك وقد قضى حياته في اوروبا والولايات المتحدة، إن طاغية العراق المخلوع يعالج من ارتفاع في ضغط الدم وانه يعاني من عدوى مزمنة في البروستاتا.
وقال امين انه قابل برزان التكريتي الاخ غير الشقيق لصدام حاول إقناعي بأنه يختلف عن بقية رجال صدام.
واستطرد قائلا، هناك رأيت أمامي الاشخاص المسؤولين عن المعاناة الشديدة التي تعرض لها العراق .. السفاحين المسئولين عن تحويل العراق الى أرض للمقابر الجماعية، إنهم جميعا سيلقون محاكمات عادلة.
وأنكر برزان وهو مندوب سابق للعراق لدى المقر الاوروبي للامم المتحدة بجنيف واشتهر بانه مصرفي صدام في الغرب، مزاعم تورطه في جرائم حرب ضد اكراد العراق في الثمانينات.
وقال امين عن مقابلته مع برزان حاولت ان اسيطر على مشاعري. لكن لأكون صادقا شعرت اني أريد أن أتقيأ.
ومحظور على صدام حسين مشاهدة التلفزيون أو الاستماع إلى الراديو أو قراءة الصحف، لكن بإمكانه مطالعة 145 كتابا، أغلبها روايات وكتب رحلات، تبرعت بها منظمة الصليب الأحمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.