«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر والاهتمام بالقاعدة
نشر في اليوم يوم 13 - 05 - 2011

أجبر نادي النصر فضولي للبحث في تاريخه على مستوى الفئات السنية بعد تحقيق أشباله في هذا العام بطولة الدوري بكل اقتدار.
فاندهشت من ناد يمتلك هذه الشعبية الجارفة من المحبين وقاعدته هشة بعد أن علمت أنه لا يملك على مستوى الأشبال سوى بطولتين فقط كانت الأولى عام 1991أي بين كل بطولة عشرين سنة هذا على مستوى الأشبال أما على مستوى الشباب فهو لم يحقق إلا بطولة للدوري واحدة فقط وكانت في عام 1994أي أن اللاعبين الذين حققوا بطولة دوري الأشبال عام 1991هم نفسهم من حقق بطولة الشباب وهم أنفسهم من حقق بطولات النصر على مستوى الكبار.
أما البطولة والتي حققها النصر على مستوى الشباب وهي بطولة كأس الإتحاد السعودي فقط حققها النصر في ظل غياب جل لاعبي الأندية الكبيرة الهلال الاتحاد الشباب الأهلي والاتفاق لانشغالهم مع المنتخب.
الآن عرفت لماذا النصر بدأ في السنوات الأخيرة يختفي بريقة على مستوى الفريق الأول لأن قاعدة النصر ( هشة ) ولا يوجد عناية بهذه الفئة التي تصرف عليها الدول المتقدمة مليارات الريالات لأنها تخطط على المدى البعيد بينما في نادي النصر ومن هم على شاكلته يبدو أنهم (عجبتهم ) شغلة أندية ( تفرخ ) وهم يشترون وهذه السياسة قد لا تأتي بنتائج جيدة في ظل وجود أندية كبيرة كالهلال والشباب والإتحاد والأهلي تصرف الملايين وتعتني بهذه الفئات السنية وتضيف لها مزيجا من الأندية الريفية ولديها أجندة خاصة لاستقطاب لاعبي الحواري صغار السن.
الآن يبدو أن النصر يسير في الطريق الصحيح بعد تحقيقه لقبا غاليا لا يستطيع أحد أن يقلل منه ولكن الجاي أصعب فيجب أن يعطي الدكتور أيمن با حاذق مساحة أكبر من الثقة والدعم فالنادي قد يستقطب لاعبا أو ثلاثة لاعبين من أندية (ريفية ) أو أندية أخرى ولكنه لا يستطيع أن يشتري فريقا كاملا.
فالذي يحدث في النصر حالياً هي سياسة التجميع وجلب (المتردية والنطيحة ) ومن هم أصبحوا عالة على أنديتهم في ظل إهمال واضح وصريح للفئات السنية فتجد أن الفريق الأول حالياً لا تجد فيه سوى لاعب أو لاعبين فقط من الفئات السنية بنادي النصر أما البقية فهم كما أشرنا من قبل هم من شربوا الكرة في غير نادي النصر والآن أنا عرفت لماذا محيسن الجمعان وسلمان القريني قد سجلوا أبناءهم في النادي الجار بسبب الإهمال الصريح لهذه الفئة وهذا سابقاً.
الآن يبدو أن النصر يسير في الطريق الصحيح بعد تحقيقه لقبا غاليا لا يستطيع أحد أن يقلل منه ولكن الجاي أصعب فيجب أن يعطي الدكتور أيمن با حاذق مساحة أكبر من الثقة والدعم من أجل مواصلة نجاحاته مع الفئات السنية كما أتمنى من إدارة النصر أن تكلف ( الدكتور ) بمتابعة ذلك الجيل الذي حقق بطولة دوري الأشبال لهذا العام حتى على ما يقولون (يوقف على رجلينه ) فبركة أن يستفيد النصر من خمسة من ذلك الجيل ولماذا لايكون كلهم متى ماوجدوا الدعم والعناية وتوفير كل ما يحتاجونه.
وبحسبة بسيطة يعني أن دوري الشباب للعام 2015 ودوري المحترفين عام 2020نصراوي إذا ما استطاع النصراويون المحافظة على أشبالهم والعناية بهم إلى تلك التواريخ المذكورة.
وجمعة مباركة والله من وراء القصد
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.