أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وجود طالب سعودي يثير الذعر في طائرة أمريكية
مع "فوبيا" الإرهاب ليلة رأس السنة
نشر في اليوم يوم 05 - 01 - 2004

أدى وجود طالب سعودي على متن رحلة أمريكية داخلية تابعة لطيران (سن كونتري)، والمتوجهة من منيابلس في ولاية مانيسوتا (شمال أمريكا) إلى دنفر في ولاية كلورادو (غرب أمريكا) غرة شهر يناير الجاري إلى طرد موظف سابق، يعمل في خطوط طيران (امريكان اير لاينز) من الطائرة، ومنعه من ركوب أية طائرة تابعة لطيران (سن كونتري) طوال الحياة.وبدأت القصة عندما تعرض الطالب السعودي خالد محمد الحسون لعدة أسئلة من راكب أمريكي، كان يجلس بجواره، مدعيا انه ضابط أمن، وأجاب الطالب الحسون عنها بكل هدوء، ولكنه تفاجأ بتغير في علامات وجه الراكب الأمريكي عندما علم أن الحسون سعودي الجنسية، مما أثار حفيظته، وجعله يرفع صوته مستنجدا بالمسافرين وطاقم الرحلة.
يقول الحسون: لا أدري ماذا جرى؟ فجأة صرخ الذي يجلس بجواري، منددا بوجودي، بعد أن عرف أني سعودي، ومؤكدا أنني إرهابي، وان توقيت رحلتي يتزامن والتهديدات التي تطال أمريكا في احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة. و طالب الركاب الآخرون والطاقم بالاتحاد بابعادي من الطائرة قبل الإقلاع، فدب الذعر في صفوف المسافرين، بينما التزمت أنا الصمت المطبق، حتى اتصل الطاقم برجال الأمن، الذين استدعوني والمشتكي.
وأردف الحسون: حقق معي رجال الأمن والمشتكي، وبرفقتهم كلب مدرب، وطلبوا مني العودة إلى مقعدي، بينما استكملوا متابعة التحقيق مع الأمريكي، الذي عاد إلى مقعده معتذراً وآسفاً. وقد تأخر إقلاع الرحلة نحو 33 دقيقة، حتى أقلعت متجهة إلى دنفر، ومن ثم إلى (لاس فيغاس) في ولاية نيفادا، وعند وصولها إلى مطار دنفر الدولي استقبل رجال الأمن الحسون، مؤكدين انهم تلقوا بلاغا جديدا من نفس الشخص الذي اشتكاه سابقا، جازما أن تصرفات السعودي مريبة، وتدعو للقلق.. يقول الحسون: عند وصولي إلى دنفر استقبلني رجال أمن المطار، موضحين انهم تلقوا بلاغا جديدا منذ لحظات من الأمريكي الذي جلس بجواري، وأثناء التحقيق وصل إلى الأمن تقرير مفصل عن حالتي، يوضح سيرتي الدراسية الحافلة بالنتائج الطيبة سلوكا وأداءً طوال السنوات الست التي قضيتها دارساً، مما جعلهم يلجأون إلى الاعتذار.. مؤكدين أنهم تلقوا في نفس اللحظات تقريراً مماثلا عن الشاكي، الذي اتضح انه يتقمص شخصية رجل أمن زورا، وفي الحقيقة لا يعدو ان يكون موظف خطوط طيران سابقا، معبأ بالحقد والكراهية والمشاكل النفسية.
وتابع الحسون: قال لي رجال الأمن، وبرفقتهم مندوبون من إدارة طيران (سن كونتري) انه يحق لي رفع قضية تعويض، وأيضا سيتم تصعيد الموضوع أمنيا، حيث سيتم استدعاء الأمريكي الذي خلف هذا الذعر من الطائرة، ومنعه من ركوب أي طائرة تابعة لشركة الطيران لاحقا، حيث ضاقت منه ذرعا، وبدورها سترفع تقريرا شاملا للجهات المختصة لتعميم القرار.
واتصلت (اليوم) بمكاتب شركة طيران سن كونتري الرئيسية، ورد عليها جهاز العلاقات العامة بتصريح مقتضب ينص: ما حدث في رحلة رقم 510062 تم التعاطي معه بدقة.. مؤكدة أن الطالب السعودي أبدى تجاوبا منقطع النظير، عندما رفض التصعيد، وضبط نفسه بأسلوب ساهم في استكمال الرحلات دون مشاكل تذكر.
وأشارت إلى أن الشركة وحلفاءها ترحب بالمواطنين السعوديين وغيرهم من العرب، وأن ما جرى تصرف فردي غير مسؤول.
يذكر ان خالد الحسون (30 عاماً)، مبتعث، ويدرس الماجستير في إدارة المشاريع في جامعة كلورادو، وهو متزوج، وحصل على البكالوريوس من الولايات المتحدة الأمريكية أيضا، وهو يقيم في أمريكا منذ 6 سنوات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.