تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خروج مشرف للأخضر
بعد التعادل صفر - صفر
نشر في اليوم يوم 06 - 12 - 2003

ضمنت ساحل العاج تأهلها رسميا إلى الدور الثاني فيما خرج منتخبنا من المنافسة بعد تعادلهما صفر-صفر على استاد الشيخ خليفة بن زايد في العين في الجولة الثالثة الاخيرة ضمن منافسات المجموعة الخامسة من بطولة العالم في كرة القدم للشباب المقامة في الامارات حتى 19 كانون الاول/ديسمبر الحالي.
ورفعت ساحل العاج رصيدها الى 5 نقاط وضمنت احد المركزين الاولين في المجموعة، فيما بات رصيد الاخضر نقطتين وهما غير كافيتين لضمان احد افضل "الثوالث" في المجموعات.
وكان منتخبنا بدأ البطولة بخسارة امام ايرلندا 1-2 لكنه قدم امامها اداء جيدا كشف عن مواهب عديدة منها ناجي مجرشي والمدافع الصلب اسامة الحربي وسعد العبود، ثم تعادل مع المكسيك في المباراة الثانية 1-1 في مباراة جيدة المستوى ايضا، قبل ان يخف اداء اللاعبين امام ساحل العاج.
لم يرق الشوط الاول الى المستوى المطلوب خصوصا من السعوديين الذين كانوا بعيدين عن الصورة التي ظهروا بها في المباراتين الاوليين وربما تأثروا بالمجهود الذي بذلوه فيهما فكانت فرصهم قليلة وتمريراتهم مقطوعة في معظمها، في حين لم يعتمد لاعبو ساحل العاج اسلوبا هجوميا بحتا لانهم كانوا ضامنين تأهلهم الى الدور الثاني.
وكان الشوط الاول افضل من الناحية الفنية خصوصا من السعوديين الذين حصلوا على عدد كبير من الفرص اهدر مجرشي معظمها لتنتهي النتيجة بالتعادل السلبي الذي قضى على آمالهم في حجز احد المقاعد في الدور الثاني.
جاءت بداية المباراة بطيئة من الطرفين لكنها كانت تكتيكية جدا حيث راقب السعوديون مفاتيح اللعب في منتخب ساحل العاج وحدوا من انطلاقاتهم، واعتمد لاعبو الاخير خطة التسلل التي اوقفت الهجمات السعودية اكثر من مرة بعد منتصف الملعب بقليل مما ادى الى غياب خطورة عيسى المحياني وناجي مجرشي طوال ربع الساعة الاول الذي لم يشهد فرصا تذكر على احد المرميين.
ومن احدى المحاولات الثنائية بين مجرشي والمحياني، انطلق الاول بالكرة ومررها امام المرمى الى الثاني لم يحسن متابعتها كما يجب فكانت سهلة بين يدي الحارس في اول محاولة (19)، لكن الفرصة الاخطر كانت لساحل العاج عندما تلقى جان جاك غوسو كرة من منتصف الملعب فمر من لاعبين سعوديين وسدد كرة قوية من حدود المنطقة مرت قريبة من القائم الايسر (24).
ومرر دان اوشي كرة من الجهة اليمنى الى داخل المنطقة السعودية استقبلها انطونين كوتوان واستدار ثم سددها على يمين المرمى بعد دقيقة، وارتقى عبدو عطيف لكرة عالية من الجهة اليسرى وتابعها برأسه على يسار المرمى (35).
وفي اجمل لعبة في الشوط الاول، انطلق المحياني بكرة من الجهة اليسرى حيث تخلص من مدافع ببراعة وشق طريقه الى داخل المنطقة ومررها امام المرمى لكن الدفاع ابعدها قبل ان تصل الى مجرشي في الجهة المقابلة في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.
وبدأت ساحل العاج مهاجمة في الدقائق الاولى من الشوط الثاني وكان اندي ساكي بديل ادولف توهوا مقلقا من الجهة اليسرى وكانت له أكثر من محاولة منها واحدة خطرة عندما سدد كرة مرت فوق العارضة بقليل (49)، ثم انقض الحارس السعودي طارق الحرقان على كرة داخل المنطقة وابعدها من امام الخطير ارونا كوني وهو يهم في تسديدها (53).
وانتزع السعوديون المبادرة وسيطروا على المجريات لان الفوز وحده كان سيضمن لهم التأهل الى الدور الثاني، وكاد مجرشي يفتتح التسجيل اثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى ارتقى لها المحياني وحولها له برأسه داخل المنطقة من دون رقابة فسددها مباشرة فوق المرمى (56)، ثم انطلق السعوديون بهجمة مرتدة كان محورها المحياني ومجرشي ايضا حين مرر الاول كرة الى الثاني خلف المدافعين مررها من الناحية اليسرى للمنطقة لامست القائم الايسر لمرمى ساحل العاج (58).
وكان مجرشي بطل فرصة خطرة اخرى ايضا عندما انسل بسرعته المتميزة خلف المدافعين وسدد كرة قوية ارتدت من العارضة (67)، ثم اهدرت ساحل العاج واحدة عندما اطاح فرانسوا زوكو بكرة فوق المرمى (72)، واطلق محمد سيسيه صاروخا لكن كرته علت المرمى السعودي بقليل (80).
من لقاء منتخبنا وساحل العاج


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.