محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر برباعية يقضي على الآمال الطائية فارس نجد ألغى فاعلية صائد الكبار
تينوريو أبدع بهاتريك
نشر في اليوم يوم 16 - 01 - 2003

كسب النصر لقاءه امام الطائي باربعة اهداف مقابل هدف وذلك في اول لقاءات الدور الثاني من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ليرتفع رصيد النصر الى تسع عشرة نقطة فيما ظل الطائي على نقاطه الست عشرة وكانت اهداف النصر قد سجلت عن طريق تينوريو هاتريك في الدقائق 31 و 35 من الشوط الاول وفي الثانية الثلاثين من الشوط الثاني وروك في الدقيقة 22 من الشوط الاول فيما جاء هدف الطائي عن طريق حماد جي من ضربة جزاء في الدقيقة 23 من زمن الشوط الاول.
الشوط الاول
بدأ الطائي هذا الشوط بداية هجومية حيث قاد فهد العتيبي اول هجمة للطائي استطاع حارس النصر محمد الخوجلي القضاء على خطورتها اتبعها احمد مناور بتسديدة قوية اعتلت العارضة ليواصل الطائي امتلاك الكرة معتمدين على الجهة اليمنى للطائي وجود محمود كيولك الذي قاد اكثر من هجمة حتى الدقيقة 15 عندما بدأ لاعبو النصر ينقلون الكرة بينهم بشكل سليم رغم وضوح تأثير غياب خوليو سيزار على وسط الفريق حيث كانت اول هجمة حقيقية للنصر عن طريق ماجد الدوسري الذي لعب كرة عرضية تجاوزت تينوريو ومن ثم كرة خطفها روك من امام المدافع عبدالعزيز العبوس وسددها قوية استطاع حارس الطائي فهد الشمري انقاذها.
هدف النصر الاول
مرر بدر الحقباني كرة للظهير الايسر احمد جهوي الذي لعب كرة عرضية ابعدها مدافع الطائي العبوس لتعود للمتمركز روك الذي يلعبها داخل المرمى مسجلا هدف النصر الاول في الدقيقة 22
هدف التعادل للطائي
بعد الهدف بدقيقة ينطلق حماد جي بكرة ويدخل منطقة جزاء النصر ليتعرض لاعاقة من مدافع النصر عبدالله الجنوبي ليحتسب الحكم ضربة جزاء يسددها حمادجي على يمين حارس النصر محمد الخوجلي معلنة هدف التعادل وذلك في الدقيقة 23.
لم يؤثر الهدف على معنويات لاعبي النصر حيث واصل الفريق امتلاك وسط الملعب وسط تراجع من لاعبي الطائي حيث اصبح النصر يعتمد على الكرات من الاطراف للمهاجمين روك وتينوريو خاصة الكرات العالية وهما اللذان يجيدان اقتناصها.
هدف النصر الثاني
يتحصل النصر على خطأ وسط الملعب ينفذه عبدالعزيز الجنوبي بكل مهارة على رأس تينوريو الذي ارتقى للكرة من بين مدافعي الطائي ليضع الهدف الثاني في الدقيقة 31.
استمر النصر في نهجه الهجومي ولعب الكرات البينية في ظل عدم التفاهم بين مدافعي الطائي.
هدف النصر الثالث
تلقى المهاجم تينوريو كرة داخل منطقة الجزاء ليتجاوز بكل مهارة اكثر من مدافع ويسدد الكرة على يمين الحارس فهد الشمري مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 35 يلعب بعدها حمد الخثران كرة قوية استطاع المدافع عبدالله الشمري ابعادها الى خارج الملعب يعود بعدها ناصر الحلوي بكرة يتجاوز بها الحارس فهد الشمري الا انها تطول الى خارج الملعب ليعلن الحكم عبدالرحمن التويجري نهاية هذا الشوط بتقدم النصر بثلاثة اهداف مقابل هدف للطائي.
الشوط الثاني
في الثانية الثلاثين من بداية الشوط الثاني استطاع تينوريو ان يضيف الهدف الرابع مستغلا تمريرة احمد جهوي ليضعها بكل سهولة في مرمى فهد الشمري ليعود روك ويضيع كرة في وضع انفراد بعد ان تمكن حارس الطائي من ابعادها الى ضربة ركنية.
يزج بعدها مدرب النصر بعبدالرحمن البيشي بدلا من تينوريو ليهدا اللعب وينحصر وسط الملعب حتى الدقيقة 15 عندما شعر مدرب الطائي بضعف خط دفاعه وعدم تجانسهم ليدخل فهد السليمان محاولا اعادة التوازن لدفاعه ليبدأ الطائي مجاراة النصر وامتلاك الكرة في وسط الملعب ولكن دون نتيجة لوجود حماد جي وحيدا في المقدمة ليقوم مدرب النصر باشراك المحترف خوليو سيزار بدلا من روك ليستمر اللعب محصورا في وسط الملعب وسط اخطاء التمرير من الفريقين حتى الدقيقة 43 عندما لعب عبدالعزيز الجنوبي كرة جميلة تقترب من القائم وتعود الى داخل الملعب ليعلن حكم المباراة نهاية اللقاء بفوز النصر باربعة اهداف مقابل هدف للطائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.