المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"المختار" حائر بين نور وعمر الشريف
نشر في الوطن يوم 24 - 09 - 2010

رغم كثرة الشخصيات التاريخية والفنية العربية، التي تصلح سيرتها الذاتية للتجسيد من خلال عمل درامي، إلا أن هناك عددا من الشخصيات المحدودة يتصارع النجوم على تجسيدها. ومن هذه الشخصيات شخصية المناضل الليبي "عمر المختار"، الذي أعلن نور الشريف أنه سيجسدها في عمل من انتاج "شركة محمد فوزي للإنتاج الفني". وكان قد سبق الإعلان عن أن الجماهيرية الليبية ستنتج مسلسلا عن "عمر المختار" بطولة الفنان العالمي عمر الشريف.
كما أكد مجدي كامل أنه بصدد قراءة عمل عن المناضل عمر المختار لتقديمه في رمضان المقبل.
نفس هذا الصراع تكرر حول شخصية الفنان رشدي أباظه. حيث تم ترشيح النجم السوري باسم ياخور لتجسيد شخصية رشدي أباظة في مسلسل بعنوان" رشدي وتحية"، من إخراج محمد النقلي بعد نجاحهما معا في مسلسل "زهرة و أزواجها الخمسة".
وفي نفس الوقت يتم التحضير لعمل مسلسل آخر عن أباظة بعنوان"الدنجوان" بطولة الفنان ياسر جلال، وهو من تأليف فكري أباظة ومجدى الكوتش، على أن تقوم الفنانة سولاف فواخرجى بتجسيد شخصية الراحلة سامية جمال في المسلسل.
كما تم ترشيح الفنان أحمد فلوكس لعمل ثالث كتبه زكريا السيلي وتركز أحداثه على العلاقة بين رشدى وسامية جمال.
كما تتسابق كل من الفنانة إلهام شاهين والسورية سوزان نجم الدين على تقديم شخصية شجرة الدر في عمل تليفزيوني رغم أن الدور سبق وقدمته الراحلة تحية كاريوكا في فيلم "وا إسلاماه".
وكانت الكواليس قد شهدت صراعا مماثلا بين الفنانة ليلى علوي وسلاف فواخرجي على شخصية روزاليوسف، وحسم لصالح علوي.
أما شخصية الشاعر الفلسطيني "محمود درويش"، فقد أعلن الفنان الأردني إياد نصار أنه لن يتنازل عن تجسيدها، رغم البدء في تصوير السيرة الذاتية لدرويش بطولة الفنان السوري فراس إبراهيم في عمل من إنتاجه.
ودائما ما تشهد السير الذاتية صراعا بين النجوم لتجسيدها، لما تلاقيه هذه الأعمال من إقبال جماهيري، حيث أعلن الفنان مجدي كامل أكثر من مرة بعد تجسيده لشخصية جمال عبدالناصر أنه سيجسد شخصية أدهم الشرقاوي، إلا أنه فوجيء بمحمد رجب يجسدها في رمضان الماضي في عمل من تأليف محمد الغيطي.
كذلك أعلنت وفاء عامر أنها ستجسد شخصية الملكة نازلي في مسلسل خاص بعد نجاحها في مسلسل الملك فاروق إلا أن نادية الجندي هي التي جسدت هذه الشخصية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.