تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالفيديو : ريال مدريد ينتزع كأس السوبر الإسباني بفوز مثير على برشلونة
نشر في الطائف يوم 30 - 08 - 2012

حقق ريال مدريد كأس السوبر الإسباني بعدما تغلب على منافسه برشلونة 2-1 في إياب المباراة النهائية على ملعب سانتياجو برنابيو يوم الأربعاء.
سجل هدفي ريال مدريد عن طريق جونزالو إيجواين في الدقيقة 11، وكريستيانو رونالدو في الدقيقة 19، وقلص ميسي النتيجة في الدقيقة 44.
وتمكن النادي الملكي من التتويج بأول بطولات الموسم بالتفوق بقاعدة الهدف خارج الأرض بعد التعادل في مجموع المباراتين 4-4.
وحقق ريال مدريد أول فوز له على برشلونة في ملعب سانتياجو برنابيو منذ مايو 2008.
كما نجح الميرنجي في تخطي مخاوفه من السقوط في النتائج السلبية هذا الموسم بعدما حقق أول انتصار له من أربعة مباريات.
إصابة ألفيش
تعرض داني ألفيش ظهير أيمن برشلونة للإصابة خلال الإحماء مما اضطر تيتو فيلانوفا لإقحام الأعسر أدريانو في مركز المدافع الأيمن ودخول خوردي ألبا في الجانب الأيسر.
بينما دفع جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد بإيجواين بدلا من كريم بنزيمة في التشكيلة الأساسية ليلعب كمهاجم أمام الثلاثي رونالدو وأوزيل ودي ماريا.
وظهر دفاع برشلونة مهزوزا منذ الدقائق الأولى وأهدر إيجواين انفرادا في الدقيقة الخامسة ليضغط الميرنجي بشدة على منتصف ملعب البلوجرانا.
وافتتح ريال مدريد النتيجة بعدما اخطأ ماسكيرانو في إخراج كرة طولية من بيبي لتصل إلى إيجواين الذي انفرد بفيكتور فالديز وسددها مباشرة داخل الشباك.
وواصل ريال مدريد ضغطه ليضيف الهدف الثاني من لقطة فنية لرونالدو بالكعب مر بها من جيرارد بيكيه لينفرد ويسدد كرة أرضية فشل فالديز في التصدي لها لتسكن شباكه.
وفشل إيجواين في زيادة رصيد الأهداف من انفراد جديد في الدقيقة 25 قبل أن يتعرض أدريانو للطرد بعدما جذب رونالدو من قميصه وهو في طريقه للانفراد بالمرمى.
وتراجع ريال مدريد بلا مبرر في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول بعدما اطمئن للتقدم ومنح الفرصة لبرشلونة للعودة للمباراة.
ومن ثاني تسديدة على المرمى نجح ميسي في تقليص النتيجة بتسديدة قوية من ركلة حرة سكنت الزاوية اليمنى لإيكر كاسياس.
شوط الخوف
وفي الشوط الثاني، عاد برشلونة للسيطرة على منتصف الملعب وتراجع ريال مدريد للدفاع رغم زيادته العددية.
وتبادل البلوجرانا الكرات على طريقته المعتادة وأهدر بيدرو أخطر فرص برشلونة لإدراك التعادل في الدقيقة 63 من انفراد بالمرمى أنقذه كاسياس ببراعة.
ورد سامي خضيرا بهجمة عنترية في الدقيقة 68 انفرد على إثرها بالمرمى ولكن فالديز تصدى لتسديدته ببراعة.
وهدأ إيقاع المباراة بشدة بسبب تراجع ريال مدريد بشدة للحفاظ على تقدمه والنقص العددي الذي أثر على تقدم برشلونة للهجوم.
وكاد ألبا أن يدرك التعادل لبرشلونة في الدقيقة 77 بعدما تلقى تمريرة ميسي خلف الدفاع وأراد مراوغة كاسياس ولكن الدفاع أخرج الكرة من أمامه.
وواصل إيجواين إهدار الأهداف بعدما انفرد مرة ثالثة بفالديز في الدقيقة 80 ولكن تسديدته ارتطمت في القائم وخرجت لركنية.
وحاول برشلونة الضغط في الدقائق الأخيرة على أمل خطف هدف التعادل والانتصار وكاد مارتن مونتويا أن ييحرز الهدف في الوقت بدل الضائع من انفراد ولكن كاسياس حافظ على الكأس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.