جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    ذكرى غالية ومجيدة    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجله يعلن بصورة مفاجئة رفع جاهزية قوات الحرس الجمهوري
نشر في الشرق يوم 03 - 12 - 2012


ياسر العواضي
صنعاء – الشرق
رفض الرئيس السابق علي عبدالله صالح استقالة اثنين من كبار قادة حزبه “المؤتمر الشعبي العام” وهما الأمين العام المساعد للقطاع السياسي، ورئيس كتلة الحزب في البرلمان الشيخ سلطان البركان، وعضو اللجنة العامة نائب رئيس كتلة الحزب في مجلس النواب الشيخ ياسر العواضي.
ويعد البركاني والعواضي من أكبر مناصري صالح خلال الثورة ضده العام الماضي، وأكبر شيوخ محافظة تعز، والغياضي أبرز شيوخ محافظة البيضاء، وسليل أسرة مناضلة قاد أفرادها حرب السبعين يوماً ضد حكم الأئمة لفك حصار صنعاء.
وقال الأمين العام المساعد للشؤون التنظيمية للمؤتمر أحمد الزهيري في تصريحٍ صحفي إن اللجنة العامة للمؤتمر رفضت بشكلٍ قاطع استقالة البركاني والعواضي، وستعقد الأربعاء القادم اجتماعاً لمناقشة الأسباب التي أدت إلى استقالة البركاني والعواضي.
ونفى الزهيري مغادرة البركاني لليمن بشكلٍ نهائي إلى القاهرة للإقامة هناك، وقال إن البركاني سيشارك في لقاء لقيادات المؤتمر الذي سيعقد برئاسة صالح الأربعاء القادم.
وكانت أحزاب معارضة قد أعلنت أمس مغادرة الشيخ البركاني لليمن بعد استقالته من المؤتمر الشعبي العام على خلفية موافقته على حصة الحزب في مؤتمر الحوار التي رفضها الرئيس السابق علي صالح.
وتسببت استقالة البركاني والعواضي بإرباكٍ كبير داخل حزب صالح؛ لاسيما أنهما يتمتعان بشعبيةٍ كبيرة وأنصار داخل الحزب، ويتمتعان بنفوذ وعلاقات واسعة في الأوساط المجتمعية خارج بنية الحزب.
وأكد‮ الشيخ البركاني ‬في بيانٍ صحفي بقاءه في اليمن، نافياً المغادرة، مشيراً إلى اتصالات تلقاها من قبل الرئيس السابق صالح، والرئيس هادي.
وفي سياق جهود صالح لترميم التصدع الأخير لحزبه بخروج اثنين من كبار قادة الحزب واستقالتهما، دعا نجل صالح العميد أحمد صالح بصورةٍ مفاجئة قوات الحرس الجمهوري، والقوات الخاصة التي يقودها إلى رفع الجاهزية الفنية والقتالية لقوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة، والتقيد بمضامين خطاب رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبد ربه منصور هادي بمناسبة ذكرى الاستقلال في الثلاثين من نوفمبر.
وفي فعالية عسكرية بمقر قيادة الحرس الجمهوري بصنعاء شدد العميد الركن علي محسن مثنى قائد مجموعة ألوية الصواريخ في الحرس الجمهوري على ضرورة وأهمية التدريب والتأهيل في رفع كفاءة وقدرة المقاتلين للوصول بهم إلى مرحلة الاحتراف، مشيداً بدور المقاتلين في حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة.
وتعد هذه المرة الأولى التي تعلن فيها فعالية لألوية الصواريخ في الحرس الجمهوري؛ حيث يملك الحرس الجمهوري ترسانة صواريخ كبيرة روسية الصنع، وبحسب تقديرات عسكريين فإن ما يملكه الحرس الجمهوري من الصواريخ يفوق قدرة القوات الجوية والدفاع الجوي في الجيش اليمني.
سلطان البركاني في آخر نشاط حزبي له قبل الاستقالة (الشرق)
الشرق | صنعاء


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.