التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 3 أشخاص في قصف منطقة أرحب بصنعاء
نشر في جازان نيوز يوم 26 - 06 - 2011


كارثة اقتصادية تهدد اليمن
أكدت مصادر قبلية مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 15 آخرين في قصف مدفعي وصاروخي نفذته قوات من الحرس الجمهوري على منطقة أرحب شمالي العاصمة صنعاء لليوم الثاني على التوالي.
وقال شهود عيان إن عددا من المنازل وآبار المياه والمزارع تضررت جراء القصف.
وتدور اشتباكات متقطعة بين مسلحين قبليين وقوات من الحرس الجمهوري في أرحب منذ أسابيع اثر منع القبائل قوات من الحرس الجمهوري من التحرك بأسلحتها الثقيلة صوب العاصمة صنعاء.
كما تشهد مناطق الحيمة الخارجية ونهم التي تنتشر فيها ألوية من قوات الحرس الجمهوري أضطرابات مشابهة منذ أسابيع.
من جهة أخرى، بدأ أعضاء هيئة التدريس بجامعة البيضاء اليوم اعتصاما مفتوحا أمام وزارة التعليم العالي بصنعاء احتجاجا على ما سموه فسادا في الجامعة والاجراءات التعسفية التي اتخذتها رئاسة الجامعة ضد من انضموا للاحتجاجات المناوئة للنظام.
هذا فيما يستعد "شباب الانتفاضة ضد النظام في اليمن" لتنظيم مسيرات وصفوها بالمليونية صباح هذا اليوم في كل المحافظات للتنديد بما سموه الدعم الأمريكي للسلطة وتجاهل مطالب الشعب اليمني في التغيير.
من جهته أكد سلطان البركاني الأمين العام المساعد للحزب الحاكم في اليمن في تصريح أن عودة الرئيس صالح من السعودية الى اليمن مرتبطة بما يقرره الأطباء المشرفون على علاجه.
وقال البركاني إن الرئيس يتواصل هاتفيا مع قيادات الدولة في اليمن، ونفى الأنباء التي ترددت حول "تدهور صحة الرئيس بشكل كبير" خلال اليومين الماضيين، مشيرا الى أن الطائرة الرئاسية التي توجهت قبل أيام الى السعودية قد تكون أقلت أسرة الرئيس للاطمئنان عليه.
ونفى البركاني تصريحات نقلت عن قيادي بالحزب الحاكم تفيد بأن الرئيس سيستقيل في ذكرى توليه الرئاسة في اليمن الذي يصادف السابع عشر من يوليو المقبل، وقال إن الرئيس غير مستعد لتقديم استقالته في هذا التوقيت.
اقتصاديا، نبه رجال أعمال ومستثمرون يمنيون الى ما سموه كارثة اقتصادية تهدد اقتصاد البلاد جراء توقف الإنتاج الصناعي والزراعي، وحالة الشلل التي تشهدها القطاعات الإنتاجية والخدمية بسبب انقطاع الكهرباء وارتفاع سعر الدولار وأزمة الوقود الحادة في العاصمة صنعاء وبقية مدن البلاد
وحذر خبراء اقتصاديون مما وصفوه باستنزاف النظام لما "تبقى من نقد أجنبي في خزينة البنك المركزي لأنشطة الحزب الحاكم" في ظل غياب الرقابة وتعطل معظم مؤسسات الدولة نتيجة الفراغ الدستوري
وكان مجلس الامن التابع للأمم المتحدة أعرب في بيان غير ملزم اصدره يوم الجمعة عن "قلقه العميق" ازاء "الاوضاع الامنية والانسانية المتردية" في اليمن.
وانهى المجلس بذلك خلافا دام عدة شهور بين عدد من اعضائه حول الموقف الذي ينبغي ان يتخذه حول الاضطرابات التي يشهدها اليمن، حال دون اتخاذاه موقفا موحدا حيالها.
يذكر ان الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ما برحتا تحضان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح على التنحي عن السلطة وتسليمها الى نائبه بموجب مبادرة طرحها مجلس التعاون الخليجي لحل الازمة التي دفعت اليمن الى حافة الحرب الاهلية.
وما زال الرئيس اليمني يخضع للعلاج في مستشفى بالسعودية من الجروح التي اصيب بها في هجوم تعرض له في قصره في العاصمة اليمنية صنعاء الشهر الماضي.
5
(المصدر وكالات)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.