البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عشنا ساعات عصيبة من الخوف والذعر نتيجة قوة الانفجار وعدم معرفة سببه
سكان حي النهضة القريب من موقع حادث انفجار الغاز يتحدثون ل "الرياض":
نشر في الرياض يوم 04 - 11 - 2012

لحق بالمباني القريبة من موقع انفجار الغاز الذي وقع صباح الخميس الماضي في حي النهضة كثير من الاضرار الجسيمة ببعض المباني السكنية حيث سقطت واجهات بعض المباني السكنية وتطايرت واجهاتها خاصة النوافذ الزجاجية التي تكسرت في ساحات المنازل كذلك سقطت ديكورات المنازل الداخلية وتصدعت بعض الجدران في اسوار المباني القريبة من موقع الانفجار.
"الرياض" زارت الحي المتضرر في حي النهضة شرق الرياض القريب من موقع الحدث واطلعت على معاناة الكثير من الاسر والسكان من تضرر نفسيات الكثير من الاسر جراء الخوف الذي احدثه الصوت والدخان المنبعث من الموقع كذلك تأثرت كثير من الابواب والنوافذ وسقط الكثير منها ومازال اثرها باقياً في كثير من المباني التي تضررت بعد ان غادرها الكثير من اصحابها الى اماكن اخرى حتى يتم اعادة اصلاح هذه الاضرار.
الأضرار كبيرة على بعض المنازل وتهدم وتصدع بعض المباني وتطاير واجهات المباني الزجاجية
في البدايةتحدث احد السكان محمد العصيمي وقال في تمام الساعة السابعة صباحا استيقظنا على صوت مدو لم نسمع به من قبل تزلزلت الارض من تحتنا حيث سقطت الواجهات الزجاجية وتطايرت قطع الزجاج وبعد خروجنا من الساحة الى الخارج وجدنا ابواب السيارت وقد انخلعت من اماكنها وسقط كثير من الابواب والزجاج. واضاف نحن في شارع نمرة القريب من الموقع تكونت سحب من الدخان وبعد فترة سمعنا كثيرا من اصوات الانفجارات وقد تناثرت قطع الحديد والزجاج في الشوارع والساحات القريبة من طريق الشيخ جابر وكذلك تكسر الكثير من زجاج السيارات التي تقع في الجهة الجنوبية من الحي.
من جهته قال منصور الدوسري احد السكان في تمام الساعة السابعة في وقت كان السكان غالبيتهم لم يستيقظ بعد حدث الانفجار الذي اصاب الناس بذهول وخوف والنساء اصبن بذعر من قوة وهول الصوت الذي افزع السكان وقمت في هذه الاثناء مذعوراً فذهبت الى غرفة احد الاطفال من ذوي الاعاقة ونقلته الى مكان امن وكان خائفاً مذعوراً ونقلته بعيدا عن النوافذ الزجاجية المتطايرة التي اصابت البعض باصابات بسيطة ولكن التأثير الكبير كان الخوف والذعر الذي اصاب السكان فكثير منهم خرج مذعوراً جراء الصوت المخيف.
ويقول الدوسري في الطرق القريبة من الحي وموقع الحادث توقفت الحركة المرورية امام الجهات المرورية التي علقت في طريق الشيخ جابر نتيجة الزحام باتجاه موقع الحادث وسط الحرائق المشتعلة القريبة من الحدث وحالة من الفوضى المرورية.
ويقول عبدالرحمن الدوسري استغرب من تصرفات بعض المتجمهرين الذين اعاقوا الحركة المرورية ولم يكن لتواجدهم اي داع ولم يقدموا العون والمساعدة لاحد بل الادهى والامر ان البعض وهم قلة ان شاء الله قاموا بسرقة بعض المقتنيات التي تخص المحلات التجارية المتضررة وهذا التصرف من السلبيات المحزنة وهي تصرفات فردية واضاف ان هناك الكثير من الشباب قدموا العون والمساعدة للمصابين بالحادث وساعدوا رجال الامن ونقلوا المصابين الى المستشفيات.
ويرى محمد الرشيد ان قوة الانفجار كانت مخيفة جداً لكافة السكان القاطنين حي النهضة والاحياء المجاورة. من جهته قال سعود العنزي تعرض ابناؤنا لصدمات نفسية جراء صوت الانفجار القوي وتطاير الزجاج وحتى اليوم مازالوا يعانون من الخوف واثار الحادث والذي اخاف الاطفال، وقال الحمد لله لقد سلم الله ابنتي من وقوع احدى النوافذ الكبيرة وخرجت سالمة من الغرفة. ويقول جليل الشمري ومحمد الحقباني الصوت المجلجل جعلنا نتوقع ان هناك طائرة سقطت بالحي لا قدر الله واضافا الكثير من الاضرار لحقت بالكثير من المباني السكنية وتكلفتها ستكون كبيرة على السكان لان الغرف سقطت ديكوراتها والواجهات الزجاجية تكسرت لذلك نتوقع ان يقوم الدفاع المدني بحصر الاضرار ومساعدة السكان.
نافذة احدى الغرف وقد تطاير زجاجها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.