البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«رافال» تكشف عن تفاصيل ضاحية الرابية.. بيئة سكنية مغلقة وعصرية
غداً في معرض الرياض الرابع عشر للعقارات والتطوير العمراني
نشر في الرياض يوم 30 - 04 - 2011

كشفت رافال تفاصيل ضاحيتها الثالثة بمدينة الرياض - ضاحية الرابية - لتقدّم بذلك بيئة سكنية مغلقة عصرية فريدة في نوعها تحاكي نمط حياة فريد بخصوصية مطلقة، وتقع في أحد أكثر المناطق السكنية والعمرانية هدوءاً بطبيعتها الجذابة ممثلة بالتطوّر العمراني الطبيعي. ابداع جديد وفريد في تصميم الموقع العام بمدخل واحد وبيئة متجانسة ومرافق منفصلة، عدا عن البساطة والجمال والجودة، والتواصل بين الأصالة والمعاصرة واحترام البيئة، إضافة إلى تصميم شبكي حديث متعامد يتيح المرونة للفلل جميعها، حيث ستبنى 225 فيلا على مساحة أرض 120,000م2. كما تم تصميم المنازل بمساحات مفتوحة تناسب جميع الأذواق، وتم تهيئة الضاحية بأنظمة الأمن والأمان والحدائق والمرافق العامة والخدمات التي سيستفيد منها قاطنو الضاحية جميعهم، لتصبح جاهزه لاستقبال أول ساكينيها خلال الربع الثاني من عام 2013م.
وفي حديث للسيد درويش باكير، المدير التجاري التنفيذي، حيث قال: «امتداد لتخصص رافال في تطوير الضواحي السكنية المغلقة، نكشف اليوم عن الضاحية الأميز - الرابية، حيث تتميّز بموقعها الاستراتيجي الأكثر جاذبية شمال غرب مدينة الرياض ضمن المناطق السكنية الأرقى، كما تتميّز ضاحية الرابية بموقعها الاستراتيجي الأكثر جاذبية شمال غرب مدينة الرياض ضمن المناطق السكنية الأرقى، حيث تقع على الزاوية المقابلة لأحياء حطين والنخيل الغربي والخزامى، ليمثل النمو الطبيعي والمستقبلي لمدينة الرياض ما يعني سهولة التنقل والوصول إلى أي وجهة تقصدها حول المدينة، وذلك بوقوعها بين الطريق الدائري الشمالي والدائري الجديد (الأمير سلمان)، ما يجعل الضاحية لا تبعد سوى دقائق معدودة من المعالم الرئيسية لمدينة الرياض، فمطار الملك خالد الدولي لا يبعد سوى 14 كم وجامعة الملك سعود 4 كم والحي الدبلوماسي 4 كم ومركز الملك عبدالله المالي 5 كم، ما يشكل حياة بنمط خاص وهادئ بعيداً عن صخب المدينة وزحامها لتعيش في بيئة تستحق العيش فيها.
فالكل منا يبحث في هذه الحياة عن بيئة سكنية نستمتع بها كل يوم ولحظة بمناطق عامّة مشتركة للسكان وأسرهم بين جيران متجانسين، فهذا هو مفهوم ضاحية الرابية، فكل ما سيحيط بهم تم تصميمه وإعداده من أجل راحتهم، حيث سيجدون الخيارات في المساحات التي تلبي احتياجاتهم ورغباتهم كبيئة سكنية تناسبهم يستحقونها».
درويش باكير
وأضاف: «تقدّم ضاحية الرابية تجربة خاصّة فريدة من نوعها في منطقة راقية هادئة تنبض بالحياة، فالمنزل يحمل تصميماً معاصراً بتوقيع «NAGA» المكتب الهندسي العالمي الذي قام بتصميم الضاحية، ليقدم الاستغلال الأمثل للمساحة المفتوحة لتعبّر عن ثقافة عالية المستوى وروح متفّردة، عدا عن تصميم شبكي حديث متعامد يتيح المرونة للحركة والتنقل بين المنازل جميعها والحديقة صممت لتكون ملتقي لأسرتك بين جيران متجانسين.
وحيث إن ضاحية الرابية موجه للأسر السعودية والمقيمة بقيمها وعاداتها وتقاليدها المختلفة بنمط عصري حديث يناسب الجميع ويتعايش بخصوصيتهم المطلقة. وحيث إن ضاحية الرابية موجه للأسر السعودية والمقيمة بقيمها وعاداتها وتقاليدها المختلفة بنمط عصري حديث يناسب الجميع ويتعايش بخصوصيتهم المطلقة. عدا عن توفيرالخدمات والمرافق المميزة التي تُثري الحياة من حولك وتشبع رغباتك، فضاحية الرابية ستشمل على حدائق ومماشي بمنطقة طويلة واحدة متناسقة بشغف، أما المرافق الخاصّة فستحتوي على قاعة متعددة الاستعمالات للمناسبات الخاصّة وخدمات التسوق الاساسية ومركز لياقة ومسبح أطفال ومقهى، اضافة الى عدد من الخدمات الخاصة بتأمين كافة احتياجاتك ووسائل الراحة لك لتنعم بلحظاتك تملأه النشاطات الممتعة، حيث إن حياتهم تقيّم باللحظات التي يمضونها بسعادة حقيقية تغمر الأمل في قلبهم وتنقلهم إلى لحظات الراحة والطمأنينة والتجانس مع جيرانهم لترسّخ العلاقات الاجتماعية التي تناسب نمط حياتهم».
وأكّد باكير: «نحن نؤمن بأن الحياة تقيم باللحظات التي نمضيها بسعادة حقيقية تغمر الأمل في قلبك وتنقلك إلى لحظات الراحة والطمأنينة والتجانس مع جيرانك لترسّخ العلاقات الاجتماعية التي تناسب نمط حياة السكان. ولهذا نقدّم الرابية ضاحية سكنية مغلقة مبتكرة تثري الحياة من حولنا وتعزز تفردنا كببيئة سكنية عصرية، تعكس لنا الحاضر وتقدّم المستقبل.
أما الطابع المعماري، فسيكون حديثا وملهما، فهناك فلل منفصلة وتوأم (دوبلكس) فهو ثري وغني بنمط حياة فريد في نوعه وذلك بتقديم خطوط معمارية حديثة راقية ومميزة بطرحها مع فتحات النوافذ الزجاجية الكبيرة وخيارات رائعة لاستغلال المساحات الداخلية حسب شخصية كل ساكن».
ومن الجدير بالذكر، أن الطابع المعماري للضاحية حديث وملهم وعصري ويثري نمط الحياة وذلك بتقديم خطوط معمارية حديثة راقية ومميزة بطرحها مع فتحات النوافذ الزجاجية الكبيرة وخيارات رائعة لاستغلال المساحات الداخلية حسب شخصية كل ساكن اضافة الى تشطيبات راقية تعكس شخصيته. أما الفلل ستتوفر بنموذجين، حيث ستبنى الفلل التوأم (دوبلكس) بمتوسط مسطح بناء 286م2 ومتوسط مساحة أرض 230م2، والفلل المنفصلة، ستبنى بمتوسط مسطح بناء 425م2 ومتوسط مساحة أرض 500م2، وكلا النموذجين يقدم بتصميم حديث رائع ومثالي لكل الأذواق. فهي عملية وفريدة في نوعها بمساحاتها المفتوحة المريحة، بدورين وملحق علوي، حيث ستحتوي الفلل التوأم (دوبلكس) على دور أرضي بصالتين مفتوحتين ومطبخ ومغاسل ودورة مياه وممر مفتوح يضمن الخصوصية عند حاجتك لها، هذا إضافة إلى درج بالصاله وغرفة سائق وكراج يتسع لسيارتين. أما الدور الأول، فسيحتوي على ثلاث غرف نوم (واحدة منها رئيسية واثنتان بحمام مشترك) وغرفة معيشة مفتوحة والملحق العلوي سيحتوي على غرفة واسعة متعددة الاستعمالات تصلح غرفة نوم إضافية أو مكتب أو صالة رياضية أو مسرح أو مستودع، إضافة إلى غرفة للعاملة المنزلية بحمّامها الخاص وغرفة غسيل، هذا عدا عن التراسات لتتوفر مساحات علوية مفتوحة على نمط تراس رائع.
أما الفلل المنفصلة، فستحتوي على دور أرضي بصالة ضيوف إضافة إلى صالتين مفتوحتين ومطبخ شبه مفتوح ومغاسل ودورات مياه وممر مفتوح يضمن الخصوصية عند حاجتك لها، هذا إضافة إلى درج بالصاله للدور الأول والملحق العلوي، وغرفة سائق وكراج يتسع لسيارتين ومستودع، إضافة إلى مساحة خارجية فسيحة ومسبح يثري الحياة للعائلة. أما الدور الأول فسيحتوي على أربع غرف نوم (اثنتان منها رئيسية وإثنتان بحمام مشترك) وغرفة معيشة مفتوحة وبلكونة تطل على الحديقة والمسبح الجانبي، والملحق العلوي سيحتوي على غرفة واسعة متعددة الاستعمالات تصلح غرفة نوم إضافية أو مكتب أو صالة رياضية أو مسرح أو مستودع، إضافة إلى غرفة للعاملة المنزلية بحمّامها الخاص وغرفة غسيل، عدا عن التراسات، حيث ستتوفر مساحات علوية مفتوحة على نمط تراس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.