قال الدكتور معجب العدواني إن النص الأدبي في مرحلة تشكلات جديدة «في إطار شبكات التواصل الاجتماعيّة على الإنترنت، ولقد أنتج الإعلام الجديد تأثيرات مختلفة على الكتابة الإبداعية التي لما نستوعبها بعد، من حيث قدرة شبكات التواصل الاجتماعي عامة و«تويتر» بخاصة، الأمر الذي أنتج «قصة تويترية» نتيجة لما تمتلكه هذه الوسائل الإلكترونية من قدرة على التأثير في النص، وقدرتها على صياغة الخطاب الأدبي أو النص الإبداعي، ولم يستوعب بعض النقاد بعد هذه التأثيرات بالصورة الملائمة لها». ولفت إلى أنه ينبغي على النقد أن يعيد بناء أدواته «بما يتلاءم مع هذه التحولات انطلاقًا من متابعة قراءة النصوص بما تستحقه من الوعي بالمتغيرات المؤثرة في كتابة النص عبر الشبكات الاجتماعية، ولن تؤثر في هذا آراء بعض الاتجاهات النقديّة التي تتعاطى مع تلك النصوص الأدبية من خلال النظرة الماضوية التي تهمل اللحظة الراهنة، وتجعل من الصعب التفاعل مع مستجدات النصوص، وتغيّب بذلك ثقافة النقد ووعيه بما يتطلبه تراكم النصوص الجديدة من أدوات، ما يجعل من الصعب أن تكون دافعاً إلى الأمام لاستيعاب ما يدور في العالم بسرعة، إذ إن الدارج تجاه التجديد لدى تلك الاتجاهات يتمثل في ربطه بالماضي، ولذا كان سكّ مصطلحات تواكب ديناميكية الكتابة الأدبية عبر الشبكات، كما هو الحال في مصطلح «القصة التويترية» مريحاً من أزمة الاتكال إلى الجانب الماضوي، ويدفع إلى استحداث أنماط جديدة في التعامل مع النصوص، وهو أمر يجبُّ ما يقال حول حركة النقد البطيئة لاستيعاب التجارب الإبداعية، وأن النقد لا يزال غير مستوعب كل الاختلافات الكبيرة حول الكتابة الإبداعية في فضاءاتها المتنوعة التي تغيَّر معها موقع الكاتب والمتلقي».