الجهني يغيب عن «كلاسيكو الجوهرة»    رونالدو يقود النصر أمام الريان    «مؤسسة الرياض غير الربحية» تعزز التنمية المستدامة في لؤلؤة الوطن    مبادرة سعودية دولية    لبنان.. فرصة التغيير والتعاطف مع المقاومة !    لبنان ينتصر ببناء الدولة    رأي «جون ميرشايمر» في أحداث غزة.. !    كيف سيرد حزب الله بعد مقتل قائده؟    دور أمانات المناطق في تحسين تجربة المواطن والمقيم    د.الشمسان: ثلاثة محاور رئيسية لتعزيز كفاءة القطاع الصحي    الهلال يواصل معزوفة الانتصارات    قبضة الخليج تلاقي ماغديبورغ الألماني    أوساسونا يلحق الخسارة الأولى ببرشلونة ويقدم هدية لريال مدريد    رقم قياسي للهلال بعد الفوز على الخلود    من دمَّر الأهلي ؟    ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الخلود    بغلف وباربيع يحتفلان بعقد قران أصيل    وزير التعليم: مبادرة البرامج الجامعية القصيرة (MicroX) يأتي ستنمي قدرات الطلبة في مهارات سوق العمل    هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار "كتاب الرياض"    مفكران عراقيان: معرض الرياض الدولي للكتاب من أهم نوافذ الثقافة العربية    الزواج التقليدي أو عن حب.. أيهما يدوم ؟    سلمان الخير    وزير الخارجية يعلن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين"    المملكة وجهة سياحية عالمية    يوم مجيد توحدت فيه القلوب    وكيل إمارة الرياض يحضر حفل السفارة الصينية    الرّفق أرفع أخلاق نبينا الأمين    ضبط مواطن في عسير لترويجه (9) كجم "حشيش"    ترحيل 11894 مخالفا للأنظمة خلال أسبوع    مذكرة مع طاجيكستان للإعفاء من التأشيرة    «التجارة»: ضبط عمالة تغش في منتجات الإنارة ومصادرة 2.5 مليون منتج غير مطابق للمواصفات    شهادة دولية لمطار الملك فهد بالدمام    وزير التعليم: مبادرة البرامج الجامعية القصيرة "MicroX" تكسب الطلاب مهارات سوق العمل    التخصصات الصحية تعقد لقاء المجالس المهنية    مزاد تمور العلا حضور كبير ووفرة إنتاج    بلديتا محافظة أحد رفيدة والواديين تعتذران عن فعالية الألعاب النارية    الرياض تقرأ    تكريم الكاتبة السعودية أبرار آل عثمان في القاهرة    جمعية إجلال لكبار السن بمركز الحكامية تحتفل باليوم الوطني السعودي ال٩٤ بالراشد مول بجازان    Dupixent يعالج التهاب الشعب الهوائية    علماء يكتشفون إيقافا مؤقتا للخصوبة    «الصحة» : لا تعارض بين لقاح "الحزام الناري" ولقاح "الإنفلونزا الموسمية"    وطني.. مجد ونماء    مروّجو الأوهام عبر منصات التواصل الاجتماعي    الزهد هو المجد في الدنيا والمجد في الآخرة    ايجابيات اليوم الوطني    كلية التقنية للبنات بجازان تحتفل باليوم الوطني ال94    تحقيق التوازن : الحلول الفعالة لإستيعاب القبول الجامعي    جونسون يعترف: خططت لغزو هولندا لانتزاع لقاح كورونا    إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في الريث تشارك ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي ال94    "الغذاء والدواء" تحذر من شراء مستحضرات التجميل من المواقع غير الموثوقة    الفصيلي يدشن ويوقع كتابه التطور التاريخي لأنظمة الترقيات في المملكة    مكتب تعليم العوالي يحتفل باليوم الوطني 94    رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق «التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين»    بحضور 3000 شخص.. أحد رفيدة تحتفل باليوم الوطني    محافظ هروب يرعى حفلَ الأهالي بمناسبة اليوم الوطني ال 94    رصد المذنب "A3" فجر أمس في سماء مدينة عرعر بالحدود الشمالية    نخيل القصيم أمسية في المسرح الروماني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسرائيل: 50 مسلحاً حاولوا التسلل عبر الجولان
نشر في الحياة يوم 30 - 10 - 2012

ادعى قائد وحدة «101» في قيادة الشمال في الجيش الإسرائيلي يوفال غاز أن خمسين مسلحاً خرجوا من البلدات السورية المحاذية للحدود باتجاه السياج الأمني في هضبة الجولان السورية المحتلة في محاولة للتسلل إلى إسرائيل وفي حوزتهم أسلحة وأجهزة مراقبة.
وأضاف أن قوة من الجيش الإسرائيلي وصلت إلى المنطقة الحدودية ومع انتشارها عاد المسلحون إلى الطرف السوري. وتابع غاز أن عناصر من وحدته تمكنت من كشف المسلحين عبر أجهزة المراقبة التي نشرها الجيش على طول المناطق الحدودية.
وفي أعقاب هذا الحادث أصدر قائد منطقة الشمال يائير غولان تعليمات خاصة إلى قوات جيشه المستنفرة على طول مناطق الحدود الشمالية لاستكمال استعدادها لإمكانية تدهور سريع على منطقة الحدود يصل إلى حد مواجهات بين الجيش الإسرائيلي والمسلحين من الطرف السوري، ممن يحاولون اختراق الحدود أو مع الجيش السوري.
وفي تصريحات إعلامية قال يوفال غاز إن وضعية القوات على الحدود غير واضحة، مشيراً إلى أن عدم الاستقرار والقلق المستمر بات سيد الموقف، الأمر الذي استدعى بقاء كل وحدات الجيش الإسرائيلي مستعدة لأسوأ السيناريوات.
وزاد: «من المنطقة الحدودية نشاهد يومياً المواجهات ومحاولات سوريين الاقتراب من الحدود والتسلل إلى إسرائيل».
وأشار غاز إلى أن القلق الإسرائيلي لا يكمن في الخوف من عمليات ينفذها المسلحون الذين يواجهون الجيش السوري ضد أهداف إسرائيلية، إنما أيضاً من تدفق مئات اللاجئين السوريين الى إسرائيل. وذكر أن وحدة المظليين في قيادة الشمال تدربت على كيفية التعامل مع وضع يصل إلى السياج الأمني مئات السوريين يطلبون اللجوء إلى إسرائيل.
من جهته قال قائد وحدة «890» في منطقة الشمال عاران اولئيل إن التوتر لا يقتصر على الحدود مع سورية إنما تجاه لبنان أيضاً، وأضاف أن «دوريات الجيش تظهر للطرف الآخر في لبنان قوة عناصرها من دوريات ومراقبة على طول المنطقة الحدودية لمنع خطف جنود أو محاولة التسلل إلى إسرائيل».
وزاد إن «المراقبة مشددة وكل تغيير صغير يحدث لدى الطرف الآخر يشعل أمامنا الضوء الأحمر».
وزعم أولئيل أن نشطاء حزب الله يعملون على طول المنطقة الحدودية بسرية كاملة عبر المدنيين، إلى حد أن معدات المراقبة الحديثة يستخدمها مدنيون لجمع المعلومات عن تحركات الجيش الإسرائيلي وما يحدث وراء الحدود.
يشار إلى أن وحدة «كومتس» التابعة للجيش الإسرائيلي تقوم بأعمال تقوية السياج الحدودي على طول المنطقة الحدودية مع لبنان ونصب كاميرات مراقبة ومعدات وأجهزة استخبارية حديثة ومتطورة.
ويقول الضابط سامي ممان، المسؤول عن المراقبة في وحدة «كومتس»، إن عناصر وحدته يعملون على مدار اليوم ويراقبون وضعية السياج بما يضمن إغلاقه كلياً وعدم وجود ثغرات تتيح للطرف الآخر استغلالها، ويضيف: «كل ما يتم نصبه على الجدار من كاميرات ومعدات رقابة يضمن لنا رصد كل التحركات قرب الجدار».
من جهته لم يخف يائير بنتو، الضابط في الوحدة والمشارك في مراقبة الحدود ونصب معدات الرقابة، خوفه وقلقه من تطور سريع في المكان قائلا: «لا شك أننا نعيش في حال ضغط. كل لحظة نتوقع حدوث انفجار ونخشى تسلل جهات من الطرف الآخر، ولذا نقضي وقتنا هنا في حال قلق».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.