القبض على (3) أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم (5) كغم من الحشيش المخدر    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024    تجمع الرياض الصحي الأول يكرم 14 استشارياً    القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين «درع السِند 2024» في باكستان    إمام المسجد النبوي: آية ((إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ )) تحمل في طياتها معاني عميقة    إسرائيل تعلن اغتيال قائد منظومة اتصالات حزب الله    ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "هيلين" بأمريكا إلى 215 شخصًا    وفاة 866 شخصًا بمرض جدري القردة في أفريقيا    "الصحة العالمية"تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية والأجزاء الجنوبية من مكة    الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم    استقرار أسعار الذهب    أثر الشخصية واللغة والأمكنة في رواية «الصريم» لأحمد السماري    إبراهيم البليهي: لم أندم.. والأفكار تتغيّر    اعتزال ال «30»    تفاؤل عالمي بقوة الاقتصاد السعودي    وزير المالية: نفذنا إصلاحات مالية في ظل رؤية 2030    نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك    أحلام على قارعة الطريق!    «زلزال الضاحية».. ومصير حزب الله    الفيحاء يقتنص تعادلاً ثميناً من الوحدة في دوري روشن للمحترفين    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    الشاهي للنساء!    غريبٌ.. كأنّي أنا..!    ذكورية النقد وأنثوية الحكاية.. جدل قديم يتجدّد    دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء    الزمالك نجم السوبر الأفريقي    المجتمع الدولي.. خصم أم حكم؟    حديقة الملك سلمان.. وجهة استثنائية    رنين الماضي في سوق الزل    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    المقاولات وعقود من الباطن    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    2238 مصابا بالناعور في 2023    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    تثمين المواقع    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أشاد ببوكير وأكد قدرته على حصد الألقاب . معاذ : العراق استحق الذهب الآسيوي ... وآنغوس صنع منتخب 2010
نشر في الحياة يوم 25 - 08 - 2007

عندما يتكلم تجد في نبرات صوته الهدوء، وعندما يكون داخل المستطيل الأخضر، تجده كالغزال السريع الذي لا يهدأ أبداً، أشاد بمستوى المنتخب خلال بطولة أمم آسيا، كما بين الارتياح الكبير لمدرب المنتخب البرازيلي آنغوس، انه نجم المنتخب السعودي والنادي الأهلي الخلوق مالك معاذ، الذي استطاعت"الحياة"أن تلتقي به في أول حوار بعد مشاركته مع"الأخضر"الذي نال الوصافة الآسيوية، معاذ كشف الكثير من الخفايا عن البطولة الآسيوية وعن فريقه الأهلي في الحوار الآتي:
كيف ترى مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات أمم آسيا؟
- تعتبر المشاركة بكل المقاييس ناجحة والكل شاهد ما قدمناه من مباريات قوية وكنا الأجدر بتحقيق اللقب، ولكن الحظ لم يحالفنا في النهائي ولكن عموماً قدمنا ما يرضينا نحن كلاعبين ويرضي الجمهور السعودي الذواق للبطولات، وكنا نتمنى أن نعود بالكأس إلى أرض الوطن ولكن هذه هي حال كرة القدم.
دخلتم المباراة النهائية وانتم على ثقة زائدة بالانتصار، فحصل العكس وفاز العراق الذي كان الأفضل طوال شوطي المباراة، ما أسباب ذلك؟
- بالعكس قبل المباراة النهائية كانت النظرة بأن الفريق العراقي قوي ولا يستهان به، إذ يملك لاعبين أصحاب خبرة ومهارة، كما أنهم يتمتعون بأجسام رياضية تساعدهم في الالتحام اثناء المباراة، وثقتنا بأنفسنا كبيرة بأننا سنقدم مباراة كبيرة مع شقيقنا المنتخب العراقي فوصوله للنهائي جدير بالاحترام، ولم تكن الثقة بأننا فائزون موجودة لدينا كلاعبين وذلك احتراماً للخصم القوي، ولكن كانت ثقتنا في إمكاناتنا إننا سنقدم مستوى جيداً ونلعب مباراة ترضي الجميع خصوصاً بعد أن تجاوزنا المنتخب الياباني الصعب، ولكن حصل ما هو غير متوقع، فالعراق كان الأفضل وفاز بالذهب.
هل كان لعامل الخبرة دور في اللقاء النهائي على حد قولك وأثر في لاعبي السعودية؟
- بكل تأكيد جميع لاعبي العراق سبق ان شاركوا في بطولات سابقة وهم يملكون من الخبرة الشيء الكثير، لكن منتخبنا أكثر من نصف لاعبيه يشاركون في النهائيات الآسيوية للمرة الأولى وانا واحد منهم ومع ذلك قدمنا مستوى رائعاً في البطولة التي كشفت مقدرة اللاعب السعودي وموهبته ونجاح الكرة السعودية في إخراج النجوم والمواهب الشابة التي ستؤهلنا للمرة الخامسة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.
كيف كان تعامل المدرب البرازيلي آنغوس أثناء سير البطولة، وهل وفق في اختيار التشكيل المناسب؟
- آنغوس مدرب جدير بالاحترام والتقدير إذ كان قريباً من الجميع منذ انطلاقة المعسكر ويكفيه فخراً أنه صنع منتخب المستقبل، كما انه وفق كثيراً في إيجاد توليفة من اللاعبين سيكون لهم شأن كبير في الاستحقاقات القادمة للكرة السعودية.
من وجهة نظرك هل هناك لاعبون كان من الأجدر انضمامهم لصفوف المنتخب أثناء الإعداد لأمم آسيا؟
- بالنسبة إلى الاختيار فهذه أمور لا استطيع التحدث فيها لأنني لا أملك أحقية في ذلك، فهناك مدرب يقوم بالاختيار بحسب مشاهدته للبطولات، ولكن أرى أن الاختيار كان مميزاً، فهذه التشكيلة معدل الأعمار فيها صغير وهذا ما يعود بالفائدة لصناعة منتخب قوي ومتكامل، والشيء الجميل أن كل لاعب شارك في البطولة قدم نفسه على أكمل وجه، بل هناك لاعبون برزوا بشكل لافت، وأذكر منهم أحمد الموسى وعبدالرحمن القحطاني.
ماذا عن استعدادات فريقك هذا الموسم وأنت بعيد عن مرحلة الإعداد؟
- فريق الأهلي ليس عليه خوف بوجود الرئيس احمد المرزوقي ومتابعته الدائمة وكذلك قربه من اللاعبين، والفريق أكمل استعداده خارجياً، وباكتمال عناصره سيزداد قوة ويعود لتحقيق البطولات، والفريق هذا الموسم يملك لاعبين تم إدراجهم من فريق الشباب في النادي قد يكون لهم الشأن في خريطة الكرة السعودية، فميزة النادي الأهلي هي الاهتمام باللاعبين الصاعدين من فئة الشباب، ووصول أكثر من لاعب في المنتخبات السنية إلى الفريق الأول خير دليل على ذلك.
الدوري هذا الموسم يختلف من حيث جمع النقاط، فهل ترى أن الأهلي مؤهل لتحقيق الحلم والفوز بالدوري؟
- وِلمَ لا فالفريق يملك عناصر جديرة بالتفوق، والملاحظ في الأهلي أنه في كل مركز يوجد أكثر من لاعب، وهذا يجعل التنافس قائماً بين اللاعبين، ما يعود على الفريق بالفائدة، وبذلك سيكون هناك حرص من أول مباراة تلعب في الدوري على عدم التفريط في النقاط.
كيف ترى مدرب الفريق بوكير وهل تتوقع أن يفعل ما فعله نيبوشا في الموسمين الماضيين؟
- بوكير مدرب قدير وشهادتي فيه مجروحة، وهو غني عن التعريف أو حتى الإشادة مني، ولكن أتمنى له التوفيق مع الفريق، وان يحالفه الحظ، وما قدمه الموسم الماضي مع فريق الوحدة خير دليل على إمكاناته كمدرب يستحق منا الاحترام، وبقي منا أن نساعد المدرب بالحرص على أداء التدريبات وتطبيق كل ما يطلبه منا في الملعب، لنصل إلى ما نطمح إليه من تحقيق البطولات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.