وزير الخارجية ونظيره المصري يبحثان تطورات الأحداث في لبنان    سلوت: من المبكر جدا الاحتفال بصدارة الدوري الإنجليزي    حرس الحدود يحبط تهريب 260 كجم «قات» بمنطقتي عسير وجازان    ب 3 مناطق.. مركز «911» يتلقى 98 ألف مكالمة خلال 24 ساعة    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024    تجمع الرياض الصحي الأول يكرم 14 استشارياً    إسرائيل تعلن اغتيال قائد منظومة اتصالات حزب الله    إمام المسجد النبوي: آية ((إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ )) تحمل في طياتها معاني عميقة    القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين "درع السِند 2024" في باكستان    ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "هيلين" بأمريكا إلى 215 شخصًا    وفاة 866 شخصًا بمرض جدري القردة في أفريقيا    "الصحة العالمية"تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال    لوران بلان يتحدث عن إصابة كانتي    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية والأجزاء الجنوبية من مكة    الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم    استقرار أسعار الذهب    أثر الشخصية واللغة والأمكنة في رواية «الصريم» لأحمد السماري    إبراهيم البليهي: لم أندم.. والأفكار تتغيّر    وزير المالية: نفذنا إصلاحات مالية في ظل رؤية 2030    تفاؤل عالمي بقوة الاقتصاد السعودي    لماذا تحترق الأسواق؟    نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك    أحلام على قارعة الطريق!    «زلزال الضاحية».. ومصير حزب الله    الشاهي للنساء!    غريبٌ.. كأنّي أنا..!    ذكورية النقد وأنثوية الحكاية.. جدل قديم يتجدّد    رنين الماضي في سوق الزل    الفيحاء يقتنص تعادلاً ثميناً من الوحدة في دوري روشن للمحترفين    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء    حديقة الملك سلمان.. وجهة استثنائية    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    المقاولات وعقود من الباطن    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    2238 مصابا بالناعور في 2023    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    تثمين المواقع    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشيراً إلى أن آنغوس وكالديرون وجهان لعملة واحدة . الجاسم : ما زلت غير راض عن مستواي
نشر في الحياة يوم 29 - 07 - 2007

يعد تيسير الجاسم أحد ابرز اللاعبين الشباب الذين يضمهم المنتخب السعودي، وهو نجح مع فريقه الأهلي قبل التحاقه بصفوف الفريق الوطني بالفوز بلقبين من ثلاثة من ألقاب المسابقات السعودية.
وقدم الجاسم نفسه لاعباً مشاكساً هدافاً في وسط الميدان، لم يشركه المدرب البرازيلي آنغوس أساسياً في البطولة، لكن غياب خالد عزيز القسري بسبب الإيقاف حتّم على المدرب الزج به، فكان عند حسن الظن به عندما سجل هدفين ولا أروع أمام البحرين، ثم ثبت أقدامه بعد ذلك وكان قريباً من التسجيل غير مرة أمام أوزباكستان ثم اليابان.
وفي حديثه إلى قناة"البطولة"الإعلامية أكد الجاسم أن المدرب آنغوس اتخذ قراراً صائباً في الاعتماد على تشكيلة شابة ستكون نواة لمنتخب سعودي ناجح في المستقبل.
وقال الجاسم عن المدرب ذي التاسعة والأربعين من العمر والذي تسلم تدريب المنتخب السعودي في آذار مارس الماضي:"المدرب آنغوس شخصية محترمة وعلى رغم أنه لم يدرب أي أندية كبيرة أو منتخبات إلا أنه يحقق نجاحاً كبيراً. لقد كان الوضع مماثلاً مع المدرب السابق غابرييل كالديرون الذي قادنا إلى نهائيات كأس العالم 2006 بنتائج غير مسبوقة".
وعن الفارق بين آنغوس وسلفه باكيتا أوضح الجاسم"الفارق بين آنغوس والمدرب السابق باكيتا هو أن باكيتا اعتمد على لاعبي الخبرة المعروفين بينما قام آنغوس بمغامرة كبيرة باختياره لاعبين شباباً لمسابقة كبيرة مثل كأس آسيا".
وأشار الجاسم الذي أكمل الثالثة والعشرين عاماً يوم الأربعاء وهو اليوم الذي فاز فيه المنتخب السعودي في نصف النهائي على اليابان"لدينا أفضلية كبيرة كلاعبين شباب، لأن المدرب آنغوس قال سابقاً إننا إذا لم نحصل على الفرصة الآن فإننا لن نحصل على أي خبرة دولية على الإطلاق. لقد أخذ مجازفة كبيرة بلعبه كأس آسيا بلاعبي يفتقدون لخبرة كبيرة، ولكنها الطريقة الصحيحة، لأننا نريد أن نقدم أداء أفضل في المسابقتين المقبلتين وهي الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2010 ونهائيات كأس آسيا المقبلة".
وأكد لاعب الوسط أن الفريق السعودي أحدث مفاجأة لم يتوقعها أحد"فاجأنا الجميع بالنتائج الجيدة، وأتمنى أن نواصل أداءنا الجيد. لم يتوقع النقاد وجماهير كرة القدم السعودية أننا سنقدم أداء مميزاً وإنه أمر رائع أن اللاعبين الشباب يقدمون أداء كبير".
وكان الجاسم لعب 114 دقيقة فقط في مرحلة المجموعات وعن أدائه يقول:"لقد لعبت بشكل جيد في أول عشرين دقيقة لعبتها أمام إندونيسيا وأما البحرين لعبت المباراة بأكملها والحمد لله كنت ناجحاً وسجلت هدفين. كنت أتمنى تسجيل المزيد من الأهداف، لأنه من الرائع أن تسجل. لقد ساعدني زملائي كثيراً على تسجيل الهدفين وشخصياً لست مقتنعاً بأدائي وأشعر بأن لدي الكثير لأقدمه".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.