خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القادسية يطمح الا يعرقل "مطب النجمة" مسيرته . تصفية ديون بين الهلال والأهلي في السعودية
نشر في الحياة يوم 17 - 04 - 2003

تستكمل اليوم مباريات المرحلة ال20 من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بلقاءين، يجمع الأول بين الهلال والأهلي، والثاني بين القادسية والنجمة.
وتكتسب المباراتان أهمية ملحوظة، كونهما تحددان بنسبة كبيرة هوية الفريق الرابع الذي سيبلغ المربع الذهبي، وتدور المنافسة تحديداً بين الهلال والقادسية، اذ يبلغ رصيد الأول 35 نقطة ويحتل المركز الخامس في الترتيب الموقت، ويتخلف عن منافسه بفارق نقطة واحدة.
ويأمل لاعبو "الزعيم" ان يقدم لهم "ابناء عنيزة" خدمة كبيرة فيعرقلون مسيرة القادسية الرابع، لكنهم يدركون في الوقت عينه ان نتيجة مباراتهم أمام الأهلي غير مضمونة البتة، حتى وإن سبق لهم ان تغلّبوا عليه الاسبوع الماضي 1- صفر، في نهائي كأس ولي العهد.
ولن يرضى الأهلاويون بالطبع ان يكرر الهلاليون فوزهم، فهم يسعون بدورهم لرد الدين، وهنا تكمن "المعضلة الزرقاء".
وعلى رغم تطمين ادارة الهلال مناصري الفريق انه سائر بقوة نحو المربع الذهبي، لكن الواقع الميداني مختلف، لأن "الزعيم" سيلتقي ثلاثة فرق من العيار الثقيل بدءاً من الأهلي ثم النصر واخيراً الاتحاد.
وخلال الأسبوع المنصرم، عمد مدرب الهلال الهولندي اد دو موس الى تحفيز لاعبيه على نسيان احرازهم كأس ولي العهد، وطالبهم بالتدريب المكثف والجدي بغية تكرار الفوز والاقتراب من التأهل، وحرص على عدم التغيير في التشكيلة التي حققت اللقب، لذا من المتوقع ان يزج في المباراة الحارس محمد الدعيع، وعبدالله الشريدة وأحمد خليل وبندر المطيري وخالد عزيز في الدفاع. واذا كان هذا الخط لم يواجه صعوبات تذكر من طلال المشعل والمغربي بو شعيب المباركي في المباراة السابقة، فإن عناصره يدركون جيداً مدى قوة الهجوم الأهلاوي الذي لم يكن موفقاً في نهائي ولي العهد. وهم لا محالة سيواجهون المشعل والمباركي بحلة جديدة، ولا سيما انهما مطالبان بفرض الذات وكسر حدة الانتقادات التي تعرّضا لها. وسيتكفل عبدالعزيز الخثران والعاجي سيدي بدرا بمراقبة محمد بركات وابراهيم سويد في خط الوسط ومساندة الدفاع، وهما ناجحان في هذا الدور، ويواكبهما محمد الشلهوب من الجهة اليسرى. وأمام اد دوموس خياران يتمثلان في اشراك نواف التمياط او سامي الجابر للعب خلف رأس الحربة، بينما سيطلب من الانكليزي الجنسية الأوكراني الأصل كانتشلسكيس المساعدة في الجهة اليمنى. وينتظر ان يدفع دو موس في البداية بالمهاجم عبدالله الجمعان على غرار ما فعل في المباراة السابقة، الأمر الذي يتطلب ابقاء زميله الكاميروني باتريك سوفو احتياطياً.
وفي الجانب الأهلاوي، سيحاول المدرب البلجيكي ايليا زايوفيتش تحسين صورة فريقه، والدفاع عن أسهم بقائه في منصبه بعدما طاولته سهام النقد اثر فشله في التعامل مع المباراة النهائية لكأس ولي العهد، بسبب التشكيلة التي بدأ بها المباراة، لذا سيكون مصيره على المحك، وفي حال تكرار الهزيمة فإن قرار ترحيله جاهز. ويتوقع ان يدفع بتشكيلة تضم الحارس تيسير النتيف، وأمامه الخماسي علي العبدلي الذي سيلعب بدلاً من المصاب حسين عبدالغني، ونايف فلاتة والتونسي خالد بدرة ووليد عبد ربه والعائد محمد شلية. وسيشرك فهد الزهراني وبركات وعبدالله الواكد ابراهيم سويد في الوسط، والمشعل والمباركي في الهجوم. ولا تختلف أهمية مباراة القادسية مع النجمة عن مباراة الهلال والأهلي، وعلى رغم ان الاول مؤهل لتخطي مضيفه بسبب فارق الخبرة، ولكن السعي لتثبيت اقدامه في المربع الذهبي، ربما يشكل ضغطاً على لاعبيه لا سيما ان ليس أمام نظرائهم في النجمة ما يخسرونه بعدما تأكد هبوطهم الى الدرجة الأولى. لذا سيخوضون المباراة من دون أي ضغوط عليهم.
ويبرز في القادسية البرازيليان ماركوس واديلتون وكريري والقحطاني والودعاني، وفي النجمة الغاني اسحاق كواكي والبرازيلي مارسيلو والميني والجسار والمطيري والحربي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.