محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سورية متفائلة بتجاوز العماني الأولمبي في بطولة الصداقة الدولية السادسة . أهلي جدة وعسير يقصان شريط الافتتاح اليوم
نشر في الحياة يوم 01 - 08 - 2002

يفتتح الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير اليوم بطولة الصداقة السادسة لكرة القدم على كأس الأمير عبدالله الفيصل التي يستضيفها استاد الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المحالة.
ويقص أهلي جدة السعودي ومنتخب منطقة عسير شريط افتتاح مباريات المجموعة الأولى، بلقاء يعد صعبًا ل"القلعة الخضراء"، الذي سيدخل المواجهة بعد نتائجه المتواضعة في مبارياته التجريبية الأخيرة علمًا أنه يسعى للاحتفاظ بلقبه، وستكون الأنظار بالطبع متجهة إلى مدربه البلجيكي ديمتري دافيدوفيتش،خصوصًا أن مناصريه يأملون بأن يكون مردود المدرب الجديد إيجابيًا على غرار ما حققه مع منافسهم التقليدي الاتحاد إذ قاده إلى حصد أربع بطولات.
وسيزج الأهلي بمجموعة من لاعبيه الدوليين، ويغيب عن صفوفه المهاجمان طلال المشعل وعبيد الدوسري ما يعتبر أبرز ثغرات الفريق حاليًا.
في المقابل، خسر منتخب عسير آخر مبارياته التجريبية أمام المنتخب السعودي للشباب الذي تأهل الأسبوع الماضي إلى نهائيات كأس آسيا 2-3، وكشفت التجربة عن عدد من الأخطاء للمدرب جوا ألفيس، واللافت أن عسير استفاد من مشاركة ثلاثة أجانب في صفوفه وستكون مباريات الصداقة الاختبار الحقيقي لمدى إمكان بقائهم وخوضهم معه منافسات دوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل.
وفي المباراة الثانية الأبرز في اليوم الأول، يلتقي المنتخب السوري بنظيره العماني الأولمبي، ويتوقع أن تكون المواجهة الأقوى في الدورة نظرًا لكثافة عدد النجوم الموجودين في صفوف الطرفين، وتكشف مدى جديتهم في المنافسة على اللقب.
وحضر السوريون بكامل نجومهم ومنهم حارس المرمى محمد بيروتي وسيد بيازيد وطارق والجبان وماهر السيد ورغدان شحادة. ويشرف عليهم الإيراني جلال طالبي الذي راهن على نجاح عناصره في خطف اللقب "سنضع بصمة إيجابية على البطولة التي ستكون من نصيب سورية على رغم المباريات التجريبية المتواضعة التي خضناها قبل حضورنا إلى أبها".
وتعد غالبية العناصر العمانية من أصحاب الخبرة الكبيرة إذ سبق لها المشاركة في التصفيات الآسيوية التمهيدية لكأس العالم إضافة إلى تحقيقها المركز الرابع في دورة كأس الخليج ال15 التي أجريت في الرياض. ويبرز المهاجم هاني الضابط كأحد أهم الأوراق التي سيلعب بها المدرب التشيخي ميلان ماتشالا، إضافة إلى الظهير الأيمن ناصر زايد ولاعب الوسط تقي مبارك وزميله فوزي بشير وحارس المرمى سليمان المزروعي، وهاشم البلوشي وثامر بن نصيب ويعقوب جمعة.
صبري... وسيدكا
أعلن نجم الكرة المصرية عبدالستار صبري الذي يلعب حاليًا في صفوف مرتيمو البرتغالي أن فريقه أتم التعاقد معه من طريق الإعارة لمدة موسم واحد "والفترة ستكون اختبارًا لامكان بقائه معه في المواسم المقبلة".
وسبق لصبري أن لعب مع بنفيكا، وحظي بتعاطف الجمهور في أبها كونه اللاعب العربي الوحيد في صفوف مرتيمو.
وأبدى مدرب منتخب البحرين الأولمبي الألماني فولفغانغ سيدكا تفاؤله بمستقبل الكرة البحرينية التي ظهرت بمستوى جيد في الموسم الماضي، وشدد على أن بطولة الصداقة ستكون خير إعداد لمنتخبه الذي سيشارك في دورة الألعاب الآسيوية المقررة في مدينة بوسان في كوريا الجنوبية أواخر الشهر المقبل، "الفرصة ستكون سانحة للاعبين جميعهم لإثبات جدارتهم في التمثيل المشرف، وقد حرصت على مشاركتنا في هذه البطولة ليحصدوا الخبرة المطلوبة".
ورفض سيدكا ترشيح منتخبه للفوز باللقب، وأكد أنه يجهل مستويات الفرق كلها "ومن الصعب أن أرشح أحدًا فالمنافسات تتطلب جهدًا كبيرًا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.