محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مرتيمو الأفضل فنيا والأقوى هجوما ودفاعا والخبرة خذلت الأولمبي السعودي
أرقام واحصائيات عن المجموعة الثانية لصداقة 6
نشر في اليوم يوم 12 - 08 - 2002

اكتملت الفرق المتأهلة للدور نصف النهائي من دورة الصداقة الدولية السادسة على كأس الامير عبدالله الفيصل المقامة حاليا بأبها وتستمر حتى الاربعاء المقبل الموافق 14 اغسطس الحالي عقب تأهل مرتيمو البرتغالي والمنتخب الاولمبي البحريني من المجموعة الثانية.
وقد جاء تأهل هذين الفريقين عقب تصدر مرتيمو فرق المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط من اربع مباريات فاز في اثنتين على الهلال اليمني 6/1 والاولمبي السعودي 1/صفر وتعادل في اثنتين امام الاولمبي البحريني 3/3 والرياض سلبيا.
اما المنتخب الاولمبي البحريني فقد حل ثانيا برصيد 7 نقاط وبفارق الاهداف عن الاولمبي السعودي عقب فوزه في مباراتين امام الرياض والهلال بنتيجة واحدة 2/صفر وتعادله امام مرتيمو 3/3 وخسارته في مباراته الاخيرة امام الاولمبي السعودي 1/صفر.
مرتيمو الأفضل والهلال الأسوا
يعتبر فريق مرتيمو البرتغالي افضل فرق المجموعة من الناحية الفنية حيث قدم مستويات تصاعدية اكد خلالها عزمه على المنافسة على اللقب فضلا عن النتائج الايجابية التي حققها والتي اهلته لتصدر المجموعة دون خسارة في المقابل فان الهلال اليمني يعد اسوأ الفرق المشاركة في الدورة بصفة عامة حيث لم يسجل اي فوز او تعادل حيث خسر جميع مبارياته.
أقوى وأضعف هجوم
يظل هجوم مرتيمو الابرز والاقوى في الدورة حيث سجل عشرة اهداف بمعدل 5ر2 في المباراة الواحدة اما اضعف هجوم في المجموعة الثانية فهو هجوم الرياض والهلال حيث سجل كل واحد منهما ثلاثة اهداف فقط.
اقوى واضعف دفاع
ولكون الهلال اليمني لم يحقق اي فوز فان دفاعه هو الاضعف حيث استقبلت شباكه 13 هدفا في حين يعتبر دفاع مرتيمو الاقوى حيث لم يلج شباكه سوى ثلاثة اهداف وسجلت جميعها في مباراة واحدة كانت الافتتاحية امام البحرين.
أهداف وهدافون
مع نهاية مباريات المجموعة الثانية سجلت الفرق 28 هدفا بمعدل 4ر3 هداف في المباراة الواحدة وقد تصدر ترتيب الهدافين مهاجم مرتيمو البرتغالي المحترف البرازيلي الآن سيلفا ومهاجم الاولمبي البحريني راشد الدوسري برصيد ثلاثة اهداف يليهما عيسى المحياني (السعودية) ومحمد جعفر (البحرين) وجلفان سيربتو (مرتيمو) ولكل واحد منهم هدفان.
خمس ركلات جزاء سجلت جميعها
احتسبت خلال المرحلة التمهيدية للمجموعة الثانية خمس ركلات جزاء سجلت جميعها عن طريق راشد الدوسري (البحرين) الذي سجل ثلاث ركلات جزاء في مرمى مرتيمو ومحمد القاضي (الرياض) في مرمى الهلال اليمني والان سيلفا (مرتيمو) في مرمى الاولمبي البحريني.
40 بطاقة صفراء و 7 حمراء
بلغ مجموع البطاقات الصفراء التي وزعت على فرق المجموعة الثانية 40 بطاقة بواقع 7 بطاقات للاعبي الاولمبي السعودي و 8 للاعبي الرياض و 7 للاعبي الهلال و 9 للاعبي الاولمبي البحريني ومثلها للاعبي مرتيمو البرتغالي.
اما البطاقات الحمراء فبلغ مجموعها 7 بطاقات كانت من نصيب سعد العبود (الاولمبي السعودي) وصالح الشهري (الهلال) وبندر الزيد (الرياض) وميتشال فاندركاك واوزيبو سوزا (مرتيمو) وخالد الدوسري وعلاء احمد (الاولمبي البحريني)
المحياني وسيلفا يتنافسان على جائزة افضل لاعب
تساوى لاعب الاولمبي السعودي عيسى المحياني ولاعب مرتيمو البرتغالي الآن سيلفا في عدد مرات الفوز بجائزة افضل لاعب حيث حصل كل واحد منهما على الجائزة مرتين اما اللاعبون الذين حصلوا عليها مرة واحدة فهم انور سروري (الهلال) وسلمان عيسى (البحرين) وعادل السالمي (الهلال) وعبدالستار صبري (مرتيمو) وخالد راضي (الرياض) وخضر الزهراني (الاولمبي السعودي)
قائمة اللعب النظيف
تصدر الاولمبي السعودي والهلال اليمني قائمة اللعب النظيف برصيد 23 نقطة وجاء الرياض السعودي ثالثا برصيد 20 نقطة واخيرا مرتيمو البرتغالي والاولمبي البحريني برصيد 11 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.