محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياض السعودي يسعى لاكتساح هلال اليمن وسط غياب ابرز عناصره
في ثاني أيام الصداقة وضمن مباريات المجموعة الثانية
نشر في اليوم يوم 02 - 08 - 2002

تتواصل عصر ومساءاليوم الجمعة منافسات بطولة الصداقة الدولية السادسة التي انطلقت عصر امس باقامة لقاءين ضمن مباريات المجموعة الثانية حيث يلتقي في الاولى فريقا الرياضي السعودي والهلال اليمني فيما تجمع الثانية منتخب البحرين الاولمبي وفريق مرتيمو البرتغالي.
الرياض * الهلال
يدخل فريقا الرياض والهلال مباريات المجموعة الثانية بلقاء يعتبر الاقل فنيا من اللقاء الذي يليه وذلك لتواضع اداء الفريقين رغم الافضلية المطلقة التي تميل لمصلحة فريق الرياض الذي حمل بديلا عن الاسماعيلي المصري ويسعى الفريق العاصمي الى كسب نقاط المباراة الثلاث على امل ان يوفق في مبارياته المتبقية ويحقق النقاط الكفيلة بتأهله لدور الاربعة ولكن ذلك من الصعب حدوثه نظرا لقوة الفرق المشاركة في المجموعة.
ويعول فريق الرياض على مجموعة تجمع بين الخبرة والشباب يقودها المدرب الوطني القدير خالد القروني ويأتي في مقدمة هؤلاء اللاعبين بندر الزيد الذي قاد فريقه في البطولة السابقة الى دور الاربعة الى جانب يوسف الحياتي وعادل بخيت ومحمد القاضي وعبده ناشري واحمد الصحبي العائد من الاصابة والبرازيليان اميرسون وهولاند.
اما فريق الهلال فهو فريق مغمور ولم يسبق له المشاركة في اي بطولة خارجية سواء رسمية او ودية دولية كان قبل موسمين احد اندية الدرجة الثانية الا انه ولكن بعد صعوده للدرجة الاولى (الممتاز) احتل المركز الثالث.
وقد اجرى الفريق مباراة ودية واحدة لدى وصوله الى المملكة كانت امام فريق الوحدة تحت 23 سنة وخسرها بثلاثة اهداف مقابل الهدفين.
ويبرز في صفوف الفريق انورسروري ومحمد عفارة وعادل السالمي ومن المتوقع ان يلعب المدرب اليمني مقبل الصلوي بطريقة دفاعية بحتة وذلك لصد الهجوم المتوقع من فريق الرياض على امل ان يخرج بنقطة او الخسارة بفارق بسيط من الاهداف.
عموما المباراة تميل لمصلحة الرياض الاكثر خبرة والافضل اداء وتنظيما داخل الملعب ولكن تظل النتيجة معلقة حتى نهاية المباراة.
البحرين * مرتيمو
في مباراة يتوقع لها الاثارة والندية يواجه منتخب البحرين الاولمبي فريق مرتيمو البرتغالي ويسعى كل منهما الى الفوز وتجاوز عقبة الاخر ليكون له الطريق ممهدا لصدارة المجموعة.
منتخب البحرين يدخل هذه البطولة كاستعداد لدورة الالعاب الاسيوية التي ستقام بيوسان الكورية ويحاول الظهور بمظهر مشرف في هذه البطولة التي سيكون لها تأثير على نتائجه في البطولات المقبلة الامر الذي يحتم على لاعبيه اللعب بروح قتالية.
ويضم المنتخب البحريني مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين الذين تألقوا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الاخيرة وقدموا نتائج ايجابية امام عدد من الفرق القوية كالمنتخب السعودي والايراني والعراقي.
ومن هؤلاء اللاعبين ابراهيم المشخص ومحمد جعفر وعلي عامر وراشد الدوسري وخالد جاسم ومحمود جلال ومحمد سالمين وغازي الكواري ويقود هؤلاء اللاعبين المدرب الالماني القدير سيدكا الذي لديه المام تام بالفرق المشاركة.
اما فريق مرتيمو البرتغالي فهو فريق جيد حسب المعلومات التي ذكرتها اللجنة المنظمة للبطولة ويحتل احد مراكز الوسط في الدوري البرتغالي.
الفريق يضم مجموعة من اللاعبين الجيدين الذين يتميزون بالقوة الجسمانية واللياقية البدنية العالية وسرعة الانتشار ولكن يبقى الاداء الفني غير معروف بيد ان المباراة الاولى له هذا اليوم ستتضح من خلالها الرؤية حول مستواه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.