سلمان بن سلطان يرعى أعمال «منتدى المدينة للاستثمار»    استعراض أعمال «جوازات تبوك»    أمير نجران يدشن مركز القبول الموحد    المملكة تستضيف اجتماع وزراء الأمن السيبراني العرب.. اليوم    تباطؤ النمو الصيني يثقل كاهل توقعات الطلب العالمي على النفط    البنوك السعودية تحذر من عمليات احتيال بانتحال صفات مؤسسات وشخصيات    توجه أميركي لتقليص الأصول الصينية    إسرائيل تتعمد قتل المرضى والطواقم الطبية في غزة    الجيش الأميركي يقصف أهدافاً حوثيةً في اليمن    المملكة تؤكد حرصها على أمن واستقرار السودان    أمير الشرقية يرعى ورشة «تنامي» الرقمية    كأس العالم ورسم ملامح المستقبل    رئيس جامعة الباحة يتفقد التنمية الرقمية    متعب بن مشعل يطلق ملتقى «لجان المسؤولية الاجتماعية»    وزير العدل: نمر بنقلة تاريخية تشريعية وقانونية يقودها ولي العهد    اختتام معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي    دروب المملكة.. إحياء العلاقة بين الإنسان والبيئة    ضيوف الملك من أوروبا يزورون معالم المدينة    جمعية النواب العموم: دعم سيادة القانون وحقوق الإنسان ومواجهة الإرهاب    «سلمان للإغاثة»: تقديم العلاج ل 10,815 لاجئاً سورياً في عرسال    القتل لاثنين خانا الوطن وتسترا على عناصر إرهابية    العلوي والغساني يحصدان جائزة أفضل لاعب    مدرب الأخضر "رينارد": بداية سيئة لنا والأمر صعب في حال غياب سالم وفراس    ماغي بوغصن.. أفضل ممثلة في «الموريكس دور»    متحف طارق عبدالحكيم يحتفل بذكرى تأسيسه.. هل كان عامه الأول مقنعاً ؟    الجاسر: حلول مبتكرة لمواكبة تطورات الرقمنة في وزارة النقل    الاسكتلندي هيندري بديلاً للبرازيلي فيتينهو في الاتفاق    أجسام طائرة تحير الأمريكيين    ليست المرة الأولى التي يخرج الجيش السوري من الخدمة!    مشيدًا بدعم القيادة لترسيخ العدالة.. د. الصمعاني: المملكة حققت نقلة تشريعية وقانونية تاريخية يقودها سمو ولي العهد    مترو الرياض    الجوازات تنهي إجراءات مغادرة أول رحلة دولية لسفينة سياحية سعودية    "القاسم" يستقبل زملاءه في الإدارة العامة للإعلام والعلاقات والاتصال المؤسسي بإمارة منطقة جازان    قمر التربيع الأخير يزين السماء .. اليوم    ولادة المها العربي الخامس عشر في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    إن لم تكن معي    أداة من إنستغرام للفيديو بالذكاء الإصطناعي    شكرًا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رجل الرؤية والإنجاز    لا أحب الرمادي لكنها الحياة    الإعلام بين الماضي والحاضر    استعادة القيمة الذاتية من فخ الإنتاجية السامة    منادي المعرفة والثقافة «حيّ على الكتاب»!    ضمن موسم الرياض… أوسيك يتوج بلقب الوزن الثقيل في نزال «المملكة أرينا»    الطفلة اعتزاز حفظها الله    أكياس الشاي من البوليمرات غير صحية    سعود بن نهار يستأنف جولاته للمراكز الإدارية التابعة لمحافظة الطائف    ضيوف الملك يشيدون بجهود القيادة في تطوير المعالم التاريخية بالمدينة    قائد القوات المشتركة يستقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني    المشاهير وجمع التبرعات بين استغلال الثقة وتعزيز الشفافية    نائب أمير منطقة تبوك يستقبل مدير جوازات المنطقة    نائب أمير منطقة مكة يستقبل سفير جمهورية الصين لدى المملكة    الصحة تحيل 5 ممارسين صحيين للجهات المختصة بسبب مخالفات مهنية    "سعود الطبية": استئصال ورم يزن خمسة كيلوغرامات من المعدة والقولون لأربعيني    اختتام أعمال المؤتمر العلمي السنوي العاشر "المستجدات في أمراض الروماتيزم" في جدة    «مالك الحزين».. زائر شتوي يزين محمية الملك سلمان بتنوعها البيئي    5 حقائق حول فيتامين «D» والاكتئاب    لمحات من حروب الإسلام    وفاة مراهقة بالشيخوخة المبكرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنتظر عرض فيلم "سهر الليالي" ومسلسل "أميرة في عابدين". حنان ترك : أكثف نشاطي لأحقق المكانة التي احلم بها
نشر في الحياة يوم 25 - 10 - 2002

تُعد حنان ترك واحدة من بنات جيلها القليلات اللاتي استطعن تحقيق مكانة كبيرة على المستوى الفني، وهي انجزت عدداً كبيراً من الاعمال سواء للتلفزيون الذي كان نقطة انطلاق لها كما في مسلسلات "المال والبنون" و"لن اعيش في جلباب ابي" و"نصف ربيع الآخر" و"اوبرا عايدة"، او الى السينما كما في افلام "رغبة متوحشة" لمحمد خان، و"المصير" ليوسف شاهين، و"جواز بقرار جمهوري" و"العاصفة" لخالد يوسف، و"اتفرج يا سلام" لمحمد كامل القليوبي، و"اسماعيلية رايح جاي" لكريم ضياء الدين، و"جاءنا البيان التالي" لسعيد حامد، و"حرامية في كي جي تو" لساندرا نشأت. وهي تنتظر عرض فيلمها الجديد "سهر الليالي" من اخراج هاني خليفة.
كما تشارك في بطولة مسلسل تلفزيوني جديد عنوانه "اميرة في عابدين" امام سميرة احمد وتأليف اسامة انور عكاشة واخراج احمد صقر، والمقرر عرضه في رمضان المقبل، عن هذه الاعمال والكثير من القضايا الاخرى كان معها هذا اللقاء.
ماذا عن دورك في مسلسل "اميرة في عابدين" الذي تعودين به الى التلفزيون بعد ثلاثة اعوام؟
- المسلسل من بطولة سميرة احمد ويوسف شعبان وسميحة ايوب وسميرة عبد العزيز ومحمد رياض ورشوان توفيق وآخرين، وأجسد من خلاله شخصية غادة ابنة اميرة وأم الطفلة شهد وهي فتاة تتعرض لمشكلات اجتماعية مع زوجها تقرر على اثرها الاقامة مع والدتها في عابدين لتكون سنداً لها في مواجهة الازمات وتعايش مع اسرتها المتغيرات العديدة التي تحدث لهم.
متعة خاصة
ماذا تقولين عن اصرار الفنانة سميرة احمد على لعبك دور ابنتها في المسلسل وهو الامر الذي ادى الى مشكلات عدة بينها وبين المخرج محمد فاضل ادت الى اعتذاره عن العمل؟
- وافقت على المشاركة في المسلسل من دون قراءة السيناريو بعدما اختارتني سميرة احمد وبالتأكيد العمل معها له متعة خاصة، وأنا سعيدة لأنها تمسكت بي لأداء دور ابنتها في العمل الذي اعتبره محطة مهمة جداً في حياتي الفنية.
يؤكد كثيرون ان قدراتك الحقيقية لا تتفجر الا من خلال الوقوف امام كاميرا يوسف شاهين، ما تعليقك؟
- الموهبة هي الاساس في تفجير قدرات الممثل ويساعد في ذلك النص وفريق العمل والجو المحيط الى جانب المخرج، وانا لا انكر دور الاستاذ يوسف شاهين في تقديم وتفجير وتطوير موهبتي، وهذا لا يمنع وجود مخرجين آخرين أسهموا في تنمية هذه الموهبة ووصولها الى ما وصلت اليه الآن.
مثل من؟
- اخشى ان انسى احداً أسهم في بنائي وتكويني، وأؤكد دوما أنه كما لشاهين فضل علي فهناك آخرون لهم افضال كثيرة واذكر منهم على سبيل المثال داود عبدالسيد وخيري بشارة وسمير سيف وخالد يوسف واحمد صقر والراحل يحيى العلمي.
هل ندمت على عدم تعاونك مع فاتن حمامة في مسلسل "وجه القمر"؟
- كل شيء قسمة ونصيب، وأتمنى الوقوف امامها في اي عمل، وأنا لم ارفض التعامل معها في المسلسل، كما رددت بعض الصحف وكل ما في الامر أنني كنت مرتبطة اثناء تجهيز وتصوير المسلسل بعدد من الاعمال السينمائية. وهي كانت ترفض ان يعمل معها اي فنان مرتبط بعمل آخر، وارتباطي هو الذي حال دون مشاركتي لها وليس اي شيء آخر.
ولماذا اعتذرت عن المشاركة في الفيلم المصري التركي "فرار مومياء"؟
- كنت اصور فيلمين ولم يكن لدي الوقت الكافي للعمل في هذا الفيلم الذي كان يستلزم تفرغاً تاماً للتصوير في اماكن مختلفة فقررت الاعتذار عنه.
يتحدث البعض عن وجود خلافات بينك وبين منى زكي؟
- لا توجد أي خلافات بيننا، وتربطنا زمالة عمل وود وحب، وانتهينا اخيراً من تصوير دورينا معاً في فيلم "سهر الليالي" والذي يشاركنا بطولته شريف منير وأحمد حلمي وخالد ابو النجا وفتحي عبد الوهاب وجيهان فاضل وعلا غانم واخراج هاني خليفة.
شخصية جديدة
وماذا عن دورك في "سهر الليالي"؟
تناقش احداث الفيلم قصصاً انسانية خاصة بالشباب. وقصة الفيلم كانت احد الاسباب التي دفعتني للمشاركة فيه، فهو فيلم متميز فنياً وسينمائياً واجسد فيه شخصية جديدة تماماً علي، وهي "فرح" ابنة فنانة استعراضية معتزلة، ومتزوجة من شاب يدعى عمرو. فشلت في تجربة حب قبل الزواج وشخصيتها قوية حتى على زوجها. وهي مرحة وطموحة بدرجة كبيرة.
هل يوجد في الشخصية شيئ ما منك؟
- الطموح، أنا طموحة جداً لكن هناك حداً لطموحي. اما فرح في الفيلم فطموحها بلا حدود وتختلف عني في تعاملها. فأنا مثلاً احب كثيراً ان يقودني زوجي. وأحب ان تكون لديه شخصية قوية، ولا أحب الرجل السلبي.
على رغم ان الجيل الجديد يضم العشرات الا ان التميز لقلة قليلة، فما السبب؟
- لن ادافع عن كل جيلنا، وأقول ان كل من ظهر فيه نجح وتميز، ولكن المهم من وجهة نظري الحفاظ على تقديم المتميز دائماً، والحفاظ على المستوى العام الذي وصلنا اليه والا نستخف بعقول المشاهدين لانهم مثقفون وواعون تماماً، ولديهم القدرة على التمييز الدقيق ما بين الجيد والرديء. وفي رأيي ان من يثبت انه جدير بحب وثقة الجمهور سيحقق الاستمرار والنجاح المتواصل.
ما سبب تكثيف نشاطك السينمائي خلال الآونة الاخيرة؟
- تحقيق مكانتي السينمائية التي احلم بها، حيث اعتبر ان كل فيلم جديد يدفعني خطوة للأمام، وأرى انني أسير في خطواتي الفنية في شكل جيد وأعتقد ان الجمهور يتقبلني بهذا الشكل.
هل صحيح ما اعلن عن انك تنوين اعتزال التعاون مع المخرجين الشباب وستقصرين تعاونك مع الكبار؟
- لم يحدث ان اعلنت هذا الكلام مطلقاً، واختياري يكون قاصراً على النصوص التي تُعرض عليّ فقط وعندما يعجبني دور وموضوع اوافق عليه بغض النظر عما إذا كان سيتولى اخراجه مخرج كبير أو شاب في اولى تجاربه الاخراجية، واعتبر نفسي من اكثر الممثلين الذين تعاونوا مع مخرجين شباب في اول او ثاني تجاربهم، كما حدث مع خالد يوسف في فيلميه "العاصفة" و"جواز بقرار جمهوري" وساندرا نشأت في فيلمي "ليه خليتني احبك" و"حرامية في كي جي تو" وهاني خليفة في "سهر الليالي".
بيتي
لماذا ابتعدت عن التلفزيون طوال الثلاثة اعوام السابقة؟
- اعتبر التلفزيون بيتي الاول الذي عرفني الجمهور من خلاله وتحديداً في "المال والبنون" من تأليف محمد جلال عبدالقوي واخراج مجدي ابو عميرة. و"لن اعيش في جلباب ابي" امام نور الشريف تعلمت منه الكثير على المستويين الفني والانساني. وحصلت من خلال التلفزيون على جائزة احسن ممثلة في مهرجان القاهرة للاذاعة والتلفزيون عام 1997 عن الفيلم التلفزيوني "العشق والسفر". وشاركت في مسلسلي "نصف ربيع الآخر" و"اوبرا عايدة" امام يحيي الفخراني الذي يمتلك موهبة، وخبرة كبيرة لا يبخل بها على احد، لذلك اتمنى الوقوف امامه مراراً. ولا انكر ان "اوبرا عايدة" كان مصدر قلق لي لأنني كنت حريصة على اختيار عمل على مستواه نفسه وهو ما تحقق من خلال "اميرة في عابدين".
ماذا عن دورك في مسرحية "طرائيعو" التي تشتركين فيها مع محمد هنيدي ومدحت صالح وغادة عبد الرازق؟
- ألعب في المسرحية دور "غزلان" مقدمة الحفلات في الموالد وهي تحب "فارس" ويؤدي دوره "هنيدي" وترى أنه املها في الخلاص من الشقاء وحلمها في تكوين اسرة والزواج، إلا انه لا يحقق لها احلامها لأنه عاجز أصلاً عن تحقيق احلامه، وبسببه ترفض الزواج من آخرين تقدموا لها منهم "شعبولا" و"حنفي حديد" وتعد أكثر ابطال المسرحية ايجابية في حدود قدراتها وتعترض على سلبية الجميع وترفض الاستسلام للشعارات الخالية من اي مضمون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.