محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس آسيا ال 12 : الاتحاد اللبناني يقصي موسى حجيج عن المنتخب ويوقفه سنة لسوء سلوكه
نشر في الحياة يوم 31 - 08 - 2000

اوقف الاتحاد اللبناني لكرة القدم لاعب منتخبه ونادي النجمة موسى حجيج 22 عاماً عن اللعب كلياً اينما كان مدة عام اعتباراً من 29 آب اغسطس، "بعدما اطلعت اللجنة العليا على تقرير لجنة المنتخبات الذي عرضه رئيسها احمد قمر الدين في ضوء التقرير المرفوع من المدير الفني للمنتخب الكرواتي جوزيب سكوبلار حول جملة ممارسات قام بها اللعب خلال معسكر المنتخب الاخير في ألمانيا، توجت برفضه المشاركة في مباراة اعدادية خاضها امام اريس بوتفوا اللوكسمبورغي السبت الماضي، وعلى رغم الانذار النهائى الذي سبق ان تلقاه قبل نحو اسبوع منها نظراً لسوء سلوكه".
وكان حجيج، افضل لاعب في الدوري اللبناني الاخير، اعيد الى بيروت منذ يومين، اي قبل ان يخوض المنتخب مباراته الرابعة الاخيرة في المانيا التي التقى فيها فريق استيلا اتلبورك ثالث دوري الدرجة الاولى في لوكسمبورغ، وانهاه في مصلحته 3-1 الشوط الاول صفر-صفر.
وعاد المنتخب فجر اليوم الخميس الى بيروت وسيخلد افراده يومين للراحة، قبل ان يستأنفوا الاستعداد لنهائىات كأس آسيا "لبنان 2000" التي تبدأ في 12 تشرين الاول اكتوبر المقبل.
وسيلتقي المنتخب نظيره الاماراتي في 7 و10 ايلول سبتمبر في البقاع وطرابلس.
يذكر ان سكوبلار اجلس حجيج احتياطياً في المباراة الثانية ضمن المعسكر الالماني التي فاز فيها المنتخب على فريق آخن الالماني درجة ثانية 3-1.
وكان حجيج تعافى اخيراً من إصابة منعته من الالتحاق بالمعسكر الاول للمنتخب في قبرص خلال ايار مايو الماضي، ثم خضع لجراحة في اسبانيا، واستأنف مشاركته مع المنتخب وبرز في معسكره الثاني في سلوفاكيا، وهو يعتبر من افضل لاعبي خط الوسط المهاجمين.
فوز رابع
تميّز اداء المنتخب اللبناني في مباراته الرابعة في المانيا بالضغط الهجومي، والذي اثمر ثلاثة اهداف الى فرص بالجملة اهدرت امام مرمى استيلا.
وضمت صفوفه حارس المرمى احمد الصقر والمدافعين جادير ومارسيليو في قلب المنطقة ويوسف محمد ظهير أيسر وفؤاد حجازي ظهير أيمن، وجمال طه ولويس فرنانديز ورضا عنتر ومحمد رضا في الوسط، وهيثم زين جيلبرتو دوس سانتوس ونيوتن في الهجوم.
وسجل الاهداف اللبنانية نيوتن 52 وجيلبرتو الذي يتعافى من إصابة في كتفه 71 و78.
وقبل النهاية بدقيقتين حصل استيلا على ضربة حرة على مشارف المربع ارتدت من السد البشري، وخدعت احمد الصقر ودخلت شباكه 3-1.
وكشف جمال طه ان سكوبلار شدد على ضرورة الاداء الجيد في المباراة مقترناً بفوز صريح، "لذا كان التنسيق بين الخطوط الثلاثة جيداً، وساعدت القوة الضاربة لخط الهجوم في استثمار تحركات الوسط".
وقال طه ان المنتخب بلغ نسبة 85 في المئة من جهوزيته، واللمسات الاخيرة ستظهر بعد المباريات الباقية في لبنان، "وطموحنا كبير لنكون منتخباً ذا شأن في كأس آسيا".
وتمنى طه ان يتوقف مسلسل الاصابات في صفوف اللاعبين، طالباً التوفيق من الله ودعم الجمهور وقال المدافع يوسف محمد ان اداء المنتخب تحسّن كثيراً، واوضح ان تقدمه الدائم من خط الدفاع يأتي في ضوء تعليمات المدرب الذي يشدد على هذه الناحية لمفاجأة الخصم، "وهي طريقة جديدة نحتاج الى مزيد من الوقت للتأقلم معها".
واكد يوسف محمد ان الثقة الكبيرة التي منحه اياها الجهاز الفني أسهمت كثيراً في تطور مستواه.
واعتبر هيثم زين ان نسبة الاهداف الكبيرة التي سجلها المنتخب خير دليل على تطوره الهجومي، وهذا وليد اللياقة العالية وتنفيذ الخطة الموضوعة والضغط المتواصل على منطقة الخصم، "وستظهر في شكل افضل في المرحلة المقبلة بفضل التجانس مع اللاعبين الجدد".
تعديل
على صعيد آخر أ ف ب عدل الاتحاد الآسيوي موعد مباراتي الذهاب والاياب بين الوحدة الاماراتي والاستقلال الايراني ضمن مسابقة كأس الكؤوس للمرة الرابعة.
وباتت مباراة الذهاب في ابو ظبي في 21 ايلول والاياب في 29 منه في ايران. وكانت مباراة الذهاب مقررة سابقاً في 14 المقبل.
وتم تأجيل موعد المباراتين بناء على جهود قام بها امين عام الاتحاد اللبناني رهيف علامة لاتاحة الفرصة امام اللاعبين الدوليين في الوحدة لمشاركة منتخب بلادهم في المباراتين الوديتين مع نظيره اللبناني يومي 7 و10 المقبلين في لبنان. وهناك اتصالات بين الاتحادين اللبناني والاماراتي لتقديم موعد المباراة الاولى الى 5 او 6 لضمان مشاركة المنتخب الاماراتي بكامل نجومه.
يذكر ان المنتخب الاماراتي يقيم معسكرا في قبرص حالياً.
وسيتوجه منها مباشرة الى لبنان لخوض المباراتين. وسيصله في 4 ايلول.
ويخوض الوحدة مباراته الودية الاولى في الامارات بعد عودته من فرنسا حيث اقام معسكراً تدريبياً فيها مع السالمية الكويتي الجمعة المقبل.
قطر
من جهته، فاز منتخب قطر على فريق لوبفي الفرنسي 2-1 ودياً ضمن استعدادات الاول لنهائيات كأس آسيا.
وسجل عادل الملا 6 ومحمد مطلق 61 هدفي قطر، ورفيد 27 من ركلة جزاء هدف لوبفي.
وسيلعب المنتخب القطري مباراته الثانية ضمن معسكره في فرنسا مع سانت اتيان في 2 ايلول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.