الأمن العام يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تجمع الرياض الصحي الأول يكرم 14 استشارياً    لماذا دفن حسن نصر الله في مكان سري؟    إسرائيل تعلن اغتيال قائد منظومة اتصالات حزب الله    إمام المسجد النبوي: آية ((إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ )) تحمل في طياتها معاني عميقة    القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين "درع السِند 2024" في باكستان    ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "هيلين" بأمريكا إلى 215 شخصًا    وفاة 866 شخصًا بمرض جدري القردة في أفريقيا    "الصحة العالمية"تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية والأجزاء الجنوبية من مكة    استقرار أسعار الذهب    الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم    تفاؤل عالمي بقوة الاقتصاد السعودي    أثر الشخصية واللغة والأمكنة في رواية «الصريم» لأحمد السماري    إبراهيم البليهي: لم أندم.. والأفكار تتغيّر    محمد رضا نصرالله.. يعيد رسم ذكريات العمالقة في «أصوات»    نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك    اعتزال ال «30»    وزير المالية: نفذنا إصلاحات مالية في ظل رؤية 2030    لماذا تحترق الأسواق؟    أحلام على قارعة الطريق!    «زلزال الضاحية».. ومصير حزب الله    الزمالك نجم السوبر الأفريقي    الشاهي للنساء!    غريبٌ.. كأنّي أنا..!    رنين الماضي في سوق الزل    حديقة الملك سلمان.. وجهة استثنائية    الفيحاء يقتنص تعادلاً ثميناً من الوحدة في دوري روشن للمحترفين    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    المقاولات وعقود من الباطن    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    2238 مصابا بالناعور في 2023    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    تثمين المواقع    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكرة المصرية : 25 لاعباً في قائمة الزمالك لكأس الكؤوس العربية
نشر في الحياة يوم 23 - 08 - 2000

اختار الالماني اوتو بفستر المدير الفني للزمالك 25 لاعباً بصورة مبدئية لخوض تصفيات كأس الكؤوس العربية لكرة القدم المقرر انطلاقها في القاهرة في 25 آب أغسطس الجاري بمشاركة النصر السعودي والمريخ السوداني.
وشملت القائمة نجوم الزمالك الخمسة الجدد المنضمين الى الفريق في الأيام الاخيرة، وهم: توأما الاهلي الشهير حسام وابراهيم حسن، وثنائي المنصورة وليد عبداللطيف وتامر عبدالحميد ونجم المصري البورسعيدي الحسن محمد.
وستكون التصفيات العربية الاختبار الاول للأخوين حسن اللذين جذبا الاضواء كثيراً من خلال الخطوة الجريئة التي قضت بانتقالهما الى الزمالك في ابرز صفقات الكرة المصرية على مر العصور.
كما ضمت القائمة خالد الغندور كابتن الفريق وسامي الشيشيني وعبدالواحد السيد ومحمد عبدالمنصف وبشير التابعي ووائل القباني وحسام عبدالمنعم وعمرو فهيم وأحمد صالح وطارق السيد وطارق السعيد ومحمد صبري واحمد عبدالله ومحمد كمونة وعبدالحميد بسيوني وعبدالحليم علي وعبداللطيف الدوماني واسامة نبيه وايمن مشالي وجمال حمزة.
لم يسبق للزمالك الفوز بأي لقب عربي على رغم تعدد مشاركاته منذ عام 1989، ويطمح في معادلة انجاز الاهلي باحراز الالقاب العربية الى جانب الافريقية. ويطلق الخبراء على تشكيلة الزمالك الحالية فريق الاحلام بسبب وجود عدد كبير من النجوم الدوليين اصحاب الاسماء الرنانة والخبرات العالية في صفوفه، وبين اللاعبين ال25، 19 لاعباً دولياً سبق لهم المشاركة مع منتخب مصر.
وكانت إدارة الزمالك انفقت أكثر من خمسة ملايين جنيه لتجديد عقود لاعبيها او شراء لاعبين جدد لدعم الفريق الذي خسر بطولتي الدوري والكأس محلياً في الموسم الاخير، وفقد الزمالك بطولة الدوري المصري سبع سنوات متتالية امام منافسه الاهلي، ويأمل انصاره انهاء هذه السنوات العجاف مع انتقال الاخوين حسن اللذين لعبا دوراً رئيسياً في انتصارات الاهلي المتتالية بالدوري.
محمد فاروق
وعلى صعيد آخر، غادر القاهرة الى أنقرة محمد فاروق مهاجم النادي الاهلي ومنتخب مصر للاحتراف في نادي أنقرة سبور التركي، وكان فاروق وقع عقداً مع مسؤولي أنقرة في العاصمة التركية قبل يومين وعاد الى القاهرة لمدة 24 ساعة فقط لاحضار حاجاته قبل الانخراط في صفوف فريقه الجديد، وبات فاروق اللاعب المصري العاشر الذي يحترف في تركيا خلال موسمين فقط، بعد زملائه احمد حسن وسمير كمونة وعبدالظاهر السقا ومحمد يوسف واسامة نبيه وطارق مصطفى وحسام عبدالمنعم وايمن عبدالعزيز. ولم يحصل على استغناء من الاهلي لأنه لاعب هاوٍ ولا يرتبط بعقد مع إدارة ناديه ويمكنه الاحتراف خارج الحدود المصرية من دون قيد او شرط وفقاً للوائح الفيفا.
ووقع فاروق 23 عاماً عقداً لمدة ثلاث سنوات مع أنقرة سبور نظير 400 ألف دولار لكل عام، وحصل على 80 ألف دولار عند التوقيع، وعلى 20 ألف دولار شهرياً وينال النسبة الباقية وفقاً لعدد المباريات التي يلعبها رسمياً مع انقرة سبور في المسابقات المحلية والدولية.
برز محمد فاروق مع أشبال الاهلي، وشارك مع الفريق الاول في كأس مصر للمرة الاولى عام 1997 في غياب اللاعبين الدوليين وحقق نجاحاً ملموساً، لكنه لم يجد مكاناً في الفريق الاول عند حضور المدرب الالماني راينر تسوبيل وظل احتياطياً لمدة ثلاثة أعوام حتى بداية الموسم الاخير، وبعد اصابة حسام حسن وعلي ماهر ووليد صلاح الدين اضطر تسوبيل الى الاستعانة به في كأس الأندية العربية الابطال في القاهرة في ايلول سبتمبر الماضي، واذا به يخطف الاضواء ويسجل ثلاثة أهداف ويحرز لقب الهداف.
تألق فاروق مع المنتخب الاولمبي في تصفيات دورة سيدني الاولمبية وكان هدافها الأول أيضاً، ووجد مكاناً ثابتاً في فريق الاهلي وأصبح هدافه الأول، واختاره الفرنسي جيرار جيلي للانضمام الى منتخب مصر في نهائيات أمم افريقيا 2000 في نيجيريا، ومنحه الفرصة لخوض مباريات عدة واحتفظ به الجوهري في المنتخب واذا به ينال لقب هداف افريقيا في المرحلة الاولى لتصفيات كأس العالم 2002، بثلاثة أهداف في مرمى موريشيوس.
ويتميز فاروق بالتحرك الواعي والجهد الوافر والتسديد المتقن بالقدمين وضربات الرأس الجيدة على رغم قصر قامته النسبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.