غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري ابطال اوروبا . لاتسيو وسبارتاك موسكو يلحقان ب"القطار"... وغوتي يسجل الهدف ال500
نشر في الحياة يوم 27 - 10 - 2000

} ارتفع عدد الفرق المتأهلة الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الى 9 بعدما حجز لاتسيو الايطالي وسبارتاك موسكو الروسي البطاقة الثانية ضمن المجموعتين الثانية والاولى على التوالي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة.
وانتعشت آمال موناكو الفرنسي في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة الرابعة بتغلبه على غلطة سراي التركي 4-2.
وسبق لاندية ريال مدريد الاسباني حامل اللقب وارسنال الانكليزي وفالنسيا الاسباني وصيف بطل الموسم الماضي وبايرن ميونيخ الالماني وباريس سان جرمان الفرنسي وميلان الايطالي وديبورتيفو كورونا الاسباني ان ضمنت تأهلها الى الدور ربع النهائي.
عواصم - أ ف ب - حجز سبارتاك موسكو الروسي البطاقة الثانية المؤهلة الى الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم على رغم خسارته امام باير ليفركوزن بهدف للدولي ميكايل بالاك 52 في الجولة الخامسة قبل الاخيرةمن الدور ثُمن النهائى.
وتجمد رصيد سبارتاك موسكو عند 9 نقاط في المركز الثاني بفارق 3 نقاط امام باير ليفركوزن، الذي على رغم امكانية تساويه مع الفريق الروسي نقاطاً في حال فوزه في الجولة السادسة الاخيرة وخسارة الاخير فإن نتيجة مباراتي الفريقين في مصلحة سبارتاك موسكو الذي فاز على ليفركوزن 2-صفر في موسكو.
ولم يكن فوز باير ليفركوزن، الذي خاض المباراة بقيادة مديره الرياضي مدرب المنتخب الالماني رودي فولر الذي خلف كريستوف داوم المقال من منصبه لثبوت تناوله مخدرات، كافياً لانعاش آماله في المنافسة على البطاقة الثانية وودع بالتالي المسابقة.
بيد ان عزاء الفريق الالماني كونه سيشارك في الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لانه ضمن المركز الثالث في المجموعة.
وفي مباراة ثانية، لم يجد ريال مدريد صعوبة كبيرة في التغلب على سبورتينغ لشبونة البرتغالي باربعة اهداف حملت تواقيع غوتي 12 والبرازيلي سافيو 42 وفرناندو موريانتيس 62 و70.
يذكر ان الهدف الذي سجله غوتي، واسمه الحقيقي خوسيه ماريا غوتييريز، هو ال500 لريال مدريد في المسابقات الاوروبية.
وكان ميغيل مونوز سجل الهدف الاول لريال مدريد في هذه المسابقة وتحديداً في 8 ايلول سبتمبر عام 1955، فيما سجل الاسباني-الارجنتيني الشهير الفريدو دي ستيفانو الهدف ال100 عام 1960، والمجري فيرينك بوشكاش الهدف رقم 200 عام 1965، والدنماركي هينينغ ينسن الهدف ال300 عام 1978، والاسباني سيباستيان لوسادا الهدف ال400 عام 1990.
وحامل الرقم القياسي في عدد الاهداف لريال مدريد في هذه المسابقة هو الفريدو دي ستيفانو 49 هدفاً، يليه بوشكاش 35 ثم فرانشيسكو خنتو 31.
ويحتل مهاجم ريال الحالي راوول غونزاليز المركز الرابع وسجل 22 هدفاً.
ورفع ريال مدريد رصيده في الصدارة الى 13 نقطة، وهو ضمن المركز الاول وسيكون بين الاندية المصنفة خلال قرعة ربع النهائي.
ويملك ريال مدريد 13 نقطة، وسبارتاك موسكو 9، وباير ليفركوزن 6، وسبورتينغ لشبونة نقطة واحدة.
المجموعة الثانية
حول لاتسيو تخلفه في الشوط الاول من مباراته مع شاختور دونيتسك الاوكراني بهدف لبوروفي 41 الى فوز 5-1، بعد استيقاظة لاعبيه في الشوط الثاني.
ويعود الفضل في فوز لاتسيو الى نجمه الجديد ونجم فالنسيا الاسباني العام الماضي الدولي الارجنتيني كلاوديو لوبيز الذي سجل ثلاثة اهداف من اهداف فريقه الخمسة.
وادرك لوبيز التعادل للاتسيو في الدقيقة 48، واضاف فافالي الهدف الثاني في الدقيقة 54، قبل ان يزيد الارجنتيني الاخر خوان سيباستيان فيرون الغلة بتسجيله الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة من 20 متراً في الدقيقة 57 وبعده لوبيز الذي وقع هدفين متتاليين الاول في الدقيقة 68 والثاني في الدقيقة الاخيرة.
والفوز هو الثالث للاتسيو في المسابقة ورفع رصيده الى 10 نقاط بفارق 3 نقاط خلف ارسنال الذي فعل لاعبوه ما شاؤوا بضيفهم سبارتا براغ التشيخي وتغلبوا عليه باربعة اهداف لراي بارلور 5 والكاميروني لورين ايتامي 7 وديكسون 35 والنيجيري نواكوو كانو 51 من ركلة جزاء مقابل هدفين للابانت 41 من ركلة جزاء وروزيكي 90.
وضمن ارسنال صدارته للمجموعة وسيكون بالتالي بين الاندية المصنفة خلال عملية سحب قرعة الدور ربع النهائي بعد اسبوعين.
ويملك ارسنال 13 نقطة، ولاتسيو 10، وشاختور دونيتسك 3، وسبارتا براغ 3 نقاط.
المجموعة الثالثة
عزز اليوغوسلافي بردراغ ديورديفيتش امال فريقه اولمبياكوس اليوناني لبلوغ الدور ربع النهائي عندما سجل له هدفه الوحيد في مباراته مع فالنسيا الاسباني من ركلة جزاء في الدقيقة 61.
ورفع اولمبياكوس رصيده الى 9 نقاط وبات بحاجة الى تعادل في مبارته الاخيرة ضد مضيفه ليون الفرنسي للتأهل الى ربع النهائي.
والخسارة هي الاولى لفالنسيا في المسابقة علماً بانه خاض المباراة في غياب ابرز لاعبيه في مقدمهم قائده غايزكا مندييتا والدوليان الارجنتيني كيلي غونزاليز والسلوفيني زلاتكو زاهوفيتتش.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق ليون الفرنسي فوزاً ثميناً على مضيفه هيرينفين الهولندي بهدفين لمالبرانك 68 ومارليه 78 من ركلة جزاء وصعد الى المركز الثالث برصيد 6 نقاط.
وبات ليون بحاجة الى الفوز على اولمبياكوس بهدف نظيف او بفارق هدفين في الجولة السادسة الاخيرة ليبلغ ربع النهائي.
ويملك فالنسيا 12 نقطة، واولمبياكوس 9، وليون 6، وهيرينفين 6 نقاط.
المجموعة الرابعة
انعش موناكو الفرنسي آماله في التأهل الى الدور ربع النهائي بتغلبه على غلطة سراي 4-2 في مباراة مثيرة اكملها الفريق الفرنسي بتسعة لاعبين بعد طرد لاعبيه يورييتي ودجيتو بسبب الخشونة.
وفاجأ اصحاب الارض ضيوفهم منذ البداية بهجوم ضاغط توج بهدف في الدقيقة السادسة عبر كونتريراس الذي استغل كرة مرتدة من الحارس واودعها داخل المرمى.
وتابع موناكو ضغطه ونجح في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 19 عبر بونال من تسديدة قوية من داخل المنطقة فشل الحارس مرة اخرى في السيطرة عليها.
وكان بونال سجل هدفاً في الدقيقة 15 ألغاه الحكم لكون زميله الايطالي ماركو سيموني كان متسللاً.
ولم يتأخر موناكو في زيادة غلته عبر سيموني من تسديدة قوية من 25 متراً في الدقيقة 22.
ورد الضيوف إثر هجمة منسقة مرر على اثرها الدولي الروماني السابق جورجي هاجي كرة بالكعب الى حقان اونسال الذي توغل داخل المنطقة بمجهود فردي وسدد الكرة من زاوية صعبة مستغلاً خروج الحارس من عرينه 25.
لكن اصحاب الارض أعادوا الفارق الى سابق عهده عندما نجح نوندا بعد دقيقة احدة في هز شباك الحارس التركي من تسديدة قوية.
واصيب هاجي في الدقيقة 41 وخرج تاركاً مكانه لاكين بولنت.
وفي الشوط الثاني استغل غلطة سراي النقص العددي في صفوف موناكو بعد طرد فرانك يورييتي في الدقيقة 59 ونزلوا بكل ثقلهم على مرمى الحارس بوراتو ونجحوا في اضافة الهدف الثاني عبر بولنت في الدقيقة 63.
وزادت مهمة موناكو صعوبة في الحفاظ على تقدمه عندما طرد له الحكم قائده مارتان دجيتو لنليه البطاقة الصفراء الثانية، بيد ان اصحاب الارض نجحوا في الحفاظ على تقدمهم حتى الدقيقة الاخيرة.
ورفع موناكو رصيده الى 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف رينجرز الاسكتلندي وغلطة سراي و3 نقاط خلف شورم غراتس النمسوي الذي خطا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي بتغلبه على رينجرز 2-صفر وانتزاعه الصدارة، وسجل له يوران 20 وبريلاسنيغ 90 الهدفين.
ويملك شتورم غراس 9 نقاط، ورينجرز 7، وغلطة سراي 7، وموناكو 6 نقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.