"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بقيمة 500 مليون دولار . مجموعة مصرفية اماراتية - دولية تعرض تقديم "قرض عملاق" الى "الثريا للاتصالات الفضائية"
نشر في الحياة يوم 21 - 06 - 1998

عرضت مجموعة مصرفية تتألف من مصارف اماراتية واجنبية تقديم "قرض عملاق" مشترك يصل مجموعه الى 500 مليون دولار على شركة "الثريا للاتصالات الفضائية" الثريا لتمويل مشروع اطلاق قمرين اصطناعيين للاتصالات الفضائية يكلفان نحو بليون دولار.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة يوسف عبدالله السيد ل "الحياة" وصحافيين في ابوظبي: "ان الثريا ستنتهي من الاجراءات الخاصة بالقرض في ايلول سبتمبر المقبل وتبدأ عملية الاقتراض في تشرين الاول اكتوبر المقبل". واشار الى ان المهلة الاخيرة لتقديم طلبات تقديم عروض للاشتراك في القرض ستكون غداً الاثنين.
ويشارك في المجموعة المصرفية من الامارات كل من "بنك ابوظبي الوطني" و"بنك ابوظبي التجاري" و"بنك الامارات الدولي".
وأكد الرئيس التنفيذي ل "الثريا" ان الشركة استكملت رأس مالها البالغ 500 مليون دولار. وقال: "نحاول تسويق جزء من حصة شركة الاتصالات الاماراتية في شركة الثريا لحساب شركات اتصالات لديها تراخيص لتوزيع خدمة الاتصالات الفضائية في دولها".
وأعلن السيد أن الشركة بدأت تسويق خدماتها التي سيتم تنفيذها مع بداية تشغيل "نظام الثريا للاتصالات الفضائية" في أيلول السنة ألفين. وقال: "نجري مفاوضات نهائية مع ما بين خمس وثماني شركات لتوقيع اتفاقات نهائية معها، وهي في مجموعها شركات حكومية وخاصة لتقديم خدمة الثريا في دولها".
وذكر ان الاتصالات تتم في هذا الاطار مع شركة "المرجان" السعودية وشركات أخرى في المملكة العربية السعودية. وقال: "ان السوق السعودية تعتبر من أهم الأسواق التي تتطلع الشركة لدخولها نظراً لاتساع خدمة الاتصالات فيها وتطورها".
وأشار الى ان اتصالات تجري ايضاً مع شركات الاتصالات في الامارات وقطر وباكستان وتونس والمغرب وأعدت اتفاقات مع هذه الشركات أصبحت جاهزة للتوقيع في اسبوع.
وتوقع الرئيس التنفيذي ل "الثريا" ان تتمكن الشركة في الفترة بين نهاية السنة الجارية ومطلع السنة المقبلة من تسويق خدماتها الى حوالى 760 ألف مشترك بزيادة 300 ألف مشترك على هدفها في السنة الأولى لاطلاق القمر الاصطناعي.
وقال: "ان الهدف المرسوم للثريا الحصول على 460 ألف مشترك في السنة 2000 وهو يساوي نسبة 25 في المئة من الطاقة الاجمالية للمشروع التي تغطي 1750 مليون مشترك بعد أربع سنوات من بدء تشغيل القمر في أيلول من السنة 2000".
وتوقع السيد ان يبدأ التصنيع الفعلي للقمرين في تشرين الأول المقبل. وقال: "ان الثريا عقدت اجتماعات عدة مع شركة هيوز الأميركية التي حصلت على عقد بناء القمرين لمراجعة التصاميم الأولية والنهائية للقمرين، والأنظمة التي ستستخدم في عمليات الشركة اضافة الى مراجعة التصاميم النهائية لمبنى المنفذ الرئيسي المحطة الأرضية الرئيسية للأقمار الاصطناعية في الشارقة الذي يكلف نحو 70 مليون درهم 20 مليون دولار في أقل الحالات".
وأشار الى ان العقد مع "هيوز" الذي تبلغ قيمته الاجمالية بليون دولار يتضمن بناء قمرين اصطناعيين للاتصالات الفضائية ووضع احدهما في مداره في أيار مايو من السنة ألفين وتشغيله بعد ثلاثة أشهر وان يكون القمر الثاني جاهزاً على الأرض، وتزويد الثريا بنحو 235 ألف جهاز هاتف نقال يعمل بنظام "جي. اس. ام" ونظام الاتصالات الفضائية. اضافة الى بناء المحطة الأرضية في الشارقة. وكشف السيد عن ان العقد مع "هيوز" يتضمن بناء قمر ثالث بعد ثلاث سنوات من اطلاق القمر الاصطناعي الثاني وتشغيله لتغطية 40 في المئة من حاجة المشتركين ليكون القمر الثالث قمراً احتياطياً للقمرين الأول والثاني. وقال: "ان الشركة تتفاوض مع شركة "آريان" الفرنسية للتوصل الى اتفاق معها في شأن اطلاق القمر الاصطناعي". وقال: "ان لدى الثريا فرصة حتى آب اغسطس المقبل لتوقيع العقد مع آريان والا سيكون عليها تنفيذ اتفاق مبرم مع "هيوز" بأن يتم اطلاق القمر الاصطناعي من خلال شركة "سي لونغ" الأميركية وهي عبارة عن تحالف يضم شركة "بوينغ" الأميركية التي تتولى القضايا الفنية وشركة فضائية روسية تصنع صاروخ الاطلاق وشركة نروجية تتولى بناء منصة الاطلاق"


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.