المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قطر: "كيوتل" توقع مع "الثريا" اتفاقاً لتقديم خدمات الاتصالات الفضائية المتنقلة
نشر في الحياة يوم 01 - 12 - 1998

وقعت شركة "اتصالات قطر" كيوتل اتفاقاً امس مع "شركة الثريا للاتصالات الفضائية" تقدم الأولى بموجبه خدمات الثريا المتنقلة عبر الاقمار الاصطناعية.
ووقع الاتفاق المدير العام لپ"كيوتل" السيد محمد اسماعيل العمادي ورئيس مجلس ادارة "الثريا" السيد محمد حسن عمران.
وستصبح "كيوتل"، بحسب الاتفاق، مزوداً لخدمات الثريا المتنقلة عبر الاقمار الاصطناعية وتقوم بتوزيع وتسويق خدمات الثريا بما في ذلك اجهزة الهاتف المتنقلة وشرائح هوية المستخدم وتسعير الخدمات وفوترة العمليات الاخرى المتعلقة بالعناية بالزبائن. وقال المدير العام لپ"كيوتل" ان الاتفاق سيمكن الشركة من تقديم المزايا المتقدمة لتقنية الاتصالات المتنقلة عبر الاقمار الاصطناعية في قطر ما يساهم في تعزيز مستوى خدمات الاتصالات التي توفرها الشركة لمشتركيها حالياً.
وأضاف العمادي انه بحلول سنة 2000، موعد تدشين خدمات الثريا، "ستصل خدمات الاتصالات المتنقلة في قطر والمنطقة الى آفاق جديدة على المستويين الاقليمي والدولي"، مشيراً الى ان ذلك سيتيح لمشتركي "كيوتل" التنقل بأجهزة هواتفهم المحمولة ضمن منطقة جغرافية واسعة بما فيها المناطق التي لا تتوافر فيها حالياً خدمات الاتصالات الثابتة او المتنقلة، لافتاً الى ان مشروع الثريا يشمل منطقة تضم 1.8 بليون شخص في 99 دولة.
يذكر ان الاتفاق هو الثاني بعد اتفاق وقعته "الثريا" مع "اتصالات الامارات".
وسيبدأ تقديم خدمات الثريا في قطر منتصف سنة 2000. وتتيح هذه الخدمة استخدام اجهزة الثريا للاتصال المباشر من والى اي منطقة تغطيها أقمار الثريا الاصطناعية التي تمتد من شرق آسيا الى جنوب اوروبا ووسط افريقيا مروراً بمنطقة الشرق الأوسط.
وتوقع رئيس مجلس ادارة الثريا ان يصل عائد استثمار المشروع الى نحو 29 في المئة مشيراً الى ان كلفة دقيقة الاتصال المحلي عبر الاقمار الاصطناعية لهذا المشروع ستبلغ 60 سنتاً ريالان، فيما ستبلغ كلفة دقيقة الاتصال بين 1.5 ودولارين.
وقال ان المشروع سيجتذب عدداً كبيراً من المستثمرين، لافتاً الى "المزايا والاسعار المناسبة". وأوضح ان سعر جهاز الاتصال لمشروع الثريا عبر الاقمار الاصطناعية يبلغ 600 دولار وهو في حجم جهاز الهاتف النقال، وان ميزة هذا الجهاز تكمن في تحديد الموقع الذي اتصل منه صاحبه، وهو يعمل على نظام الهاتف النقال او عبر الاقمار الاصطناعية.
وسألت "الحياة" المدير العام لپ"كيوتل" عن مدى تأثير المشروع الذي يتيح الاتصالات عبر الاقمار الاصطناعية على ايراد الشركة خصوصاً ان الاتصالات ستتم بعيداً عن الشبكة الداخلية، فأجاب ان "لا تأثير على ايراداتنا"، لافتاً الى ان "كيوتل" تملك 10 في المئة من اسهم مشروع الثريا و"لنا نصيب 180 الف مشترك في هذا المشروع الذي سيقدم خدماته لنحو 1.8 بليون شخص في العالم".
وحول مدى استعداد الثريا لمنافسة شركات اتصالات اخرى معروفة قال رئيس مجلس ادارة الشركة ان "اسعارنا ارخص ومزايانا غير موجودة لدى الآخرين". وأضاف "اننا سنتعايش مع شركات الاتصالات الاخرى والسوق تكفي لنا ولهم". وأعرب عن اعتقاده بأن شركة الثريا "ستأخذ جزءاً جيداً من سوق الاتصالات" الدولية.
ولفت عمران الى ان اتفاقات مماثلة ستوقع مع دول خليجية في الاشهر المقبلة، مشيراً الى ان "الثريا" تعمل حالياً على ترويج خدماتها وتطوير علاقاتها في مناطق عدة من العالم.
يذكر ان مشروع "الثريا" تأسس عام 1996 ويساهم فيه 16 مستثمراً منهم 11 ادارة اتصالات عربية وأجنبية اضافة الى مستثمرين من القطاع الخاص. ويبلغ رأس مال الشركة 500 مليون دولار وتصل قيمة المشروع الى 1.1 بليون دولار، وتملك "كيوتل" نحو عشرة في المئة من اسهمه ولها مقعد دائم في مجلس الادارة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.