محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجاد يأمل برؤية «علم شهداء» إيران «يرفرف» فوق البيت الأبيض
نشر في الحياة يوم 03 - 04 - 2014

بعد أشهر على انتهاء ولايته، أعلن الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد أنه يأمل بأن «يرفرف» علم شهداء بلاده «فوق البيت الأبيض» في واشنطن.
وقال خلال زيارته وعائلته لمناسبة السنة الإيرانية الجديدة، مناطق عبدان وخرمشهر وخوزستان غرب البلاد، على الحدود مع العراق: «سأبقى صامداً إلى أن يرفرف علم الشهداء فوق البيت الأبيض». وكان موقع إلكتروني قريب من نجاد شبّه الأخير ب «بركان صامت إذا انفجر سيدمّر الجميع». لكن الرئيس الإيراني حسن روحاني وصف عهد سلفه بأنه مثل «مبنى منهار»، مضيفاً: «في الأشهر الماضية، لم نقم سوى بإزالة حطام» سياسته.
في غضون ذلك، تجري إيران والدول الست المعنية بملفها النووي في فيينا اليوم، جولة محادثات على مستوى خبراء تستمر 3 أيام، تمهيداً لجولة ثالثة من المفاوضات بين الجانبين على مستوى وزاري، في العاصمة النمسوية الأسبوع المقبل.
ونبّه قائد «الحرس الثوري» الجنرال محمد علي جعفري، إلى نقاط «غامضة» في اتفاق جنيف الذي أبرمته إيران والدول الست (الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا) في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وحض المفاوضين الإيرانيين على اعتبار الاتفاق لاغياً «إذا حدثت أي انتهاكات لحقوق إيران في امتلاك الطاقة النووية، أو انتهك الغرب أو أميركا أي جزء منه».
إلى ذلك، أعلنت مجموعة «دويتشه بورسي» الألمانية المتخصصة بعمليات البورصة، أن فرعها للتعويضات «كليرستريم» يخضع لتحقيق جديد في الولايات المتحدة في شأن انتهاك محتمل للعقوبات على طهران. وأضافت أن فرعها الذي يتخذ لوكسمبورغ مقراً «موضع تحقيق في شأن انتهاكات محتملة للقانون الأميركي حول تبييض الأموال والعقوبات على إيران».
وكانت «كليرستريم» دفعت قبل أشهر 152 مليون دولار للولايات المتحدة، منهية ملاحقات قضائية أميركية مرتبطة بخرق العقوبات على إيران، إذ اتُّهمت بأنها أتاحت للمصرف المركزي الإيراني امتلاك أصول في الولايات المتحدة قيمتها 2.8 بليون دولار، بين عامَي 2007 و2008، عبر تلاعب مالي في نيويورك.
على صعيد آخر، أعلن علي أوسط هاشمي، محافظ إقليم سيستان وبلوشستان الإيراني المحاذي لباكستان، أن وفداً إيرانياً يجري مفاوضات في باكستان، لإطلاق 5 من حرس الحدود الإيرانيين المخطوفين لدى تنظيم «جيش العدل». وأضاف أن «هذه الزمرة تجري مفاوضات في الجانب الآخر من الحدود»، معرباً عن أمله بأن «تنتهي هذه المفاوضات إلى نتيجة طيبة».
وكان «جيش العدل» أعلن أنه يجري مفاوضات مع السلطات الإيرانية، مضيفاً أن حياة المخطوفين ستكون في مأمن حتى انتهائها. وكان التنظيم الذي يطالب بمبادلة الرهائن بمئات من المعتقلين السنّة في السجون الإيرانية والسورية، أعلن أنه أعدم أحد المخطوفين الخمسة.
إلى ذلك، نسبت وسائل إعلام إيرانية إلى وزير الخارجية الباكستاني سرتاج عزيز، إعلانه أن رئيس الوزراء نواز شريف سيزور طهران خلال الشهرين المقبلين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.