«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأحمد للمشنوق: لحفظ هدوء المخيمات سنتعاون مع الأجهزة الأمنية اللبنانية
نشر في الحياة يوم 23 - 04 - 2016

سمع عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» المشرف العام على الساحة اللبنانية عزام الأحمد من وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، تأكيده أن «الأجهزة الأمنية بكل فروعها في الوزارة ستكون متعاونة مع القيادة الفلسطينية وسفارة فلسطين للحفاظ على استمرار الهدوء في المخيمات».
وقال الأحمد، الذي رافقه السفير الفلسطيني أشرف دبور وأمين سرّ منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، إنّ المشنوق أطلعه على الإجراءات التي اتّخذتها الوزارة في شأن تسهيل الحياة اليومية للاجئين الفلسطينيين، من خلال تنظيم وثائقهم، سواء بطاقات الهوية أو جوازات السفر، لدعم صمودهم لحين عودتهم إلى وطنهم».
وتوقف الجانبان عند «التطورات داخل مخيم عين الحلوة». وقال الأحمد إنّه أطلع المشنوق على «الإجراءات التي اتّخذتها الفصائل الفلسطينية في عين الحلوة وبقية المخيمات للحفاظ على هدوء واستقرار شهدته أشهراً عدّة. وتناولنا تحرّك خفافيش الليل، كما جرى في اغتيال العميد فتحي زيدان، بشكل مبرمج ومخطط، وبحثنا كيفية التصدّي لمثل هذه المحاولات».
وتوقف الأحمد عند أزمة تقليص خدمات وكالة «أونروا» والاحتجاجات في المخيمات»، ونقل عن المشنوق «حرص الدولة على حماية الحقوق المكتسبة للاجئين الفلسطينيين والقيام بالاتصالات المطلوبة وفق مسؤولياته كدولة مضيفة، للتنسيق مع الدول المانحة والأمم المتحدة لمواصلة تقديم «أونروا» خدماتها من دون تقليص في ظلّ الأوضاع الصعبة التي تواجه اللاجئين».
وأوضح الأحمد بعد زيارة زعيم «تيار المستقبل» الرئيس سعد الحريري ان اللقاء «في اطار التنسيق الدائم والمتواصل والمستمر بين القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وتيار المستقبل وهو جزء من التنسيق اللبناني - الفلسطيني».
وقال إنه أطلع الحريري «على التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية داخل فلسطين، ومعركة الصمود الفلسطينية في وجه غطرسة الاحتلال الفلسطيني وقطعان المستوطنين ومحاولات تدنيس المسجد الأقصى وتغيير هويته الفلسطينية العربية الى جانب الجهود الدولية المبذولة لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط بما يؤدي الى انهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وهي جهود تقودها فرنسا من خلال مبادرتها لعقد مؤتمر دولي لإخراج الأزمة من جمود يعيشه الشرق الأوسط بسب تعنت حكومة نتانياهو».
وأشار الى ان البحث طاول «اوضاع المخيمات الفلسطينية، خصوصاً في عين الحلوة في ضوء محاولات التفجير الأخيرة بعد هدوء استمر فترة طويلة»، معتبراً ان هذا الهدوء «ازعج بعض القوى المتربصة بلبنان والتي تريد ان تستخدم المخيم الفلسطيني لتعكير الأمن والاستقرار في لبنان وضرب السلم الأهلي في المخيمات الفلسطينية، خصوصاً في عين الحلوة او في الجوار اللبناني».
ونقل عن الحريري تأكيده «وقوف لبنان وتيار المستقبل الى جانب نضال الشعب الفلسطيني من أجل إحقاق حقوقه كاملة وإنهاء الاحتلال وإقامة دولة مستقلة وأيضاً استمرار التنسيق من اجل الحفاظ على السلم الأهلي وقطع الطريق على القوى المتربصة بالمخيمات الفلسطينية والشعب اللبناني».
وشدد على «وجوب تمكين اونروا من القيام بمسؤولياتها ومهماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين الذين لهم وضع خاص يختلف عن اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية او غزة او الأردن او في اماكن اخرى، وعدم تقليص الخدمات التي تقدم لهم». وقال: «جهودنا موحدة من اجل دعم «اونروا» من خلال الاتصالات التي نجريها مع الأمين العام للأمم المتحدة، والرئيس محمود عباس الموجود في نيويورك وعلى جدول اعماله مناقشة الامر».
وتمنى «أن يلتف الجميع حول دعم المبادرة الفلسطينية وعقد مؤتمر دولي من أجل تحقيق الانسحاب الإسرائيلي وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعودة اللاجئين».
وزار الأحمد قائد الجيش العماد جان قهوجي وتركز البحث على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
وكان الأحمد زار المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في منزله، وجرى البحث في أوضاع المخيمات في لبنان و«ضرورة العمل والتنسيق بين جميع القوى والفصائل الفلسطينية والسلطات اللبنانية للحفاظ على الاستقرار الأمني في هذه المخيمات وإبعادها عن التجاذبات السياسية المحلية والإقليمية»، وفق الوكالة «الوطنية للإعلام».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.