مشاعر شعب وصحة ملك    أمير منطقة نجران يكرّم اللواء الشهري    نزاع على 18 مليار دولار في قاع البحر    «حمدالله» يظهر أمام النصر    بنزيما يهدد صدارة ميتروفيتش    كراسي رؤساء الأندية.. والقرار الصعب    الأمطار تكشف عيوب السفلتة.. شوارع جازان تحتضر    منح المدارس صلاحيات كاملة لإدارة وتحسين التعليم والتعلم    مصادر «عكاظ»: تطبيق الاختبارات المركزية خلال العام الحالي    11 أكاديمياً بالجامعة الإسلامية ضمن قائمة 2 % لأفضل الباحثين عالمياً    5 حلول لنوم المسنين بشكل أفضل    العقد النَّضيد    إدانة دولية لمساعي الاحتلال حظر أنشطة «الأونروا»    «واتساب» يعزز مكالمات الفيديو بالفلاتر والخلفيات    نائب أمير منطقة مكة يقدم الشكر لمدير عام فرع وزارة الخارجية السابق    نائب أمير منطقة مكة يطلع على تقارير اعمال هيئة المساحة الجيولوجية    أمير الشرقية وسمو نائبه يستقبلان أعضاء مجلس إدارة نادي النهضة الرياضي    الأخضر يواصل تحضيراته لليابان .. ونزلة برد تمنع "البريكان"من المشاركة في التدريبات    (ينافسون الهلال خارج الملعب)    6 لاعبين ضحايا الرباط الصليبي في الريال    « محرز وإيبانيز وماني» في التشكيلة المثالية آسيوياً    توقيع مذكرة تفاهم بين إمارة الشرقية ومعهد الإدارة العامة    الملتقى الدولي يناقش التجارب والتحديات.. ريادة سعودية في تعزيز المسؤولية الاجتماعية    توقيع عقد تنفيذ مشروع ربط السوق الخليجية للكهرباء مع جمهورية العراق    تغيير العالم    عزيز وغال في رفاء    اليوم العالمي للمعلم    محافظ الطائف يشهد توقيع إتفاقيات بين التعليم وعدد من القطاعات    مدير تعليم البكيرية يرأس اجتماع مديري ومديرات المدارس    عودة الى موضوع مستحقات نهاية الخدمة    ضمن المرحلة الأولى من المخطط العام.. تدعيم وإنقاذ 233 مبنى تراثياً في جدة التاريخية    وزارة الداخلية تُقدم خدماتها الإلكترونية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024    الصندوق الثقافي يختتم مشاركته في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024    تفعيل الاستدامة في الجامعات    السقف الزجاجي النفسي    هل ينتهى السكري الحملي بالولادة ؟    الأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة    «الرياض» غير الربحية.. تمكين الأحياء السكنية!    نادي الشايب لتعليم الفروسية في بيش يقيم الحفل السنوي لانطلاق أنشطته    معركة الوعي الإلكتروني!    الصحة توصيك: (الحق نفسك)    «نزاهة» في مواجهة الفساد: صراع الشفافية من أجل التنمية    في معنى الاحتفاء بالحكم الرشيد    انتصار خالد مشعل الوهمي !    ملتقى الرؤساء التنفيذيين.. طموح يتحقق    الإلتفاف حول السعودية: ضرورة إستراتيجية لمستقبل العرب    تراث جدة    والشعراء يتبعهم الغاوون    دام عزك يا وطن    لبنان: 2083 قتيلاً حصيلة العدوان الإسرائيلي    ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين شمال قطاع غزة إلى 37 شهيدًا    370 منحة تعليمية جامعية يقدمها البنك العربي الوطني لأبناء الشهداء    مانجا تكشف «أساطير في قادم الزمان» لكل العالم    محطة مشرقة في التاريخ    مفتي عام المملكة يستقبل نائب رئيس جمعية التوعية بأضرار المخدرات بمنطقة جازان    فرع الإفتاء يفعل مبادرة "الشريعة والحياة" في جامعة جازان    نائب أمير مكة المكرمة يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة الزمازمة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استقبل المسؤولين وسفير النرويج.. أمير الشرقية يثمن دعم الحكومة الرشيدة لمنظومة النقل
نشر في البلاد يوم 10 - 07 - 2024

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بالدعم الذي تقدمه الحكومة الرشيدة لدعم منظومة النقل في المنطقة، وعلى رأسها قطاع الطيران، وذلك في إطار الاهتمام بقطاع النقل الذي يعد من أهم القطاعات الحيوية.
جاء ذلك خلال مجلسه الأسبوعي" الاثنينية" بمقر الإمارة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، وأصحاب السمو والفضيلة والمعالي ومديري الجهات الحكومية، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام المهندس محمد الحسني وعدد من منسوبي الشركة.
وأشار سموه إلى أن العرض الذي قدمه الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام خلال اللقاء، تضمن العديد من النقاط التي تدور في أذهان الكثيرين حول التطورات، التي تشهدها مطارات المنطقة وما شهدته من نهضة غير مسبوقة، مؤكداً أهمية أن يكون هذا المجلس مكاناً يتشارك فيه الجميع ما يحصل بالمنطقة من أنشطة وتطورات؛ سعياً لأن يكون المواطن دائماً على علم بكل ما يجري.
وقال:" مستهدفات قطاع الطيران بالمنطقة كبيرة، كما أن الوجهات ستكون- بإذن الله- أكثر مما هو متوقع، بالإضافة إلى أن عدد الشركات المطلوبة للتشغيل ستكون -بمشيئة الله- كافية، وبالتأكيد نحن نطمح لأكثر مما هو موجود، وأعتقد أن هناك تحركاً في الاتجاه الصحيح فيما يتعلق بالتوسعات المستقبلية والتطورات، التي تشهدها مطارات المنطقة سواء مطار الملك فهد الدولي بالدمام أو مطار الأحساء الدولي، وكذلك مطار القيصومة الدولي، وكلها تعمل تحت مظلة شركة مطارات الدمام".
وأفاد سموه بأن الأرقام التي وردت في العرض تؤكد أن المنطقة ستشهد في وقت قريب المزيد من التوسعات والتطورات، التي ستمثل إضافة جديدة بالمطارات بما يحقق نقلة نوعية للمسافرين، لافتاً إلى أنه سيتم استضافة مسؤولي مطارات المنطقة مرة أخرى حتى يطلع الجميع على المشروعات التي تم تنفيذها والاطمئنان على دخولها للخدمة، واستفادة المسافرين المترددين على المطارات منها، مؤكداً أن هناك تعاوناً بين مطارات المنطقة، وبين الجهات المعنية كافة، خاصة وزارة النقل والخدمات اللوجستية والهيئة العامة للطيران المدني، ما كان له أبلغ الأثر في تحقيق هذه النهضة التي تشهدها مطارات المنطقة.
من جهة ثانية، ثمّن سمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية حرص القيادةة الرشيدة – أيدها الله – على العناية بالشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وذلك خلال استقباله بمكتبه أمس، مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة عمر بن فيصل الدويش، مشيدًا سموه بما يقوم به الفرع من جهود دعوية وإرشادية للتوعية والإصلاح.
كما استقبل سموه في مكتبه بالإمارة، مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة سابقًا المهندس بدر بن إبراهيم العبدالواحد، بمناسبة تكليفه مديرًا عامًا للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض، يرافقه المدير المكلف للتدريب التقني والمهني بالمنطقة مشاري بن عبدالله القحطاني.
وقدم سمو أمير المنطقة الشرقية للعبدالواحد الشكر لما قام به خلال فترة عمله، سائلاً الله له التوفيق والسداد في مهام عمله الجديد، ورحب سموه بالقحطاني وتمنى له التوفيق في أداء عمله. من جانبه، نوه العبدالواحد بدعم سمو أمير المنطقة الشرقية وتوجيهاته السديدة.
واستقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه، سفير مملكة النرويج لدى المملكة توماس ليد بول، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لدى المملكة. وجرى خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية، متمنيًا سموه له التوفيق، فيما قدم السفير النرويجي الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على حسن الاستقبال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.