تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيما تعادل النصر ونجران بهدف لمثله .. الشباب يعود للوصافة من بوابة سكري القصيم
نشر في البلاد يوم 21 - 10 - 2012

انتزع الشباب مركز الوصافة في دوري زين للمحترفين من الفريق الهلالي اثر فوزه الصعب الذي حققه امس على مضيفه التعاون بهدف يتيم في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ضمن منافسات الجولة العاشرة للدوري ليرفع الشباب رصيده الى (22) نقطة.
وفي الرياض تعادل النصر مع ضيفه التعاون بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الامير فيصل بن فهد بالملز، ليرفع النصر رصيده الى (14) نقطة، والتعاون (6) نقاط.
التعاون × الشباب
بدا الشباب الأكثر خطورة وسيطرة، بحثا عن ثغرات دفاعية في التعاون، واستغلال الأخطاء والارتباكات وسط استعجال لهجوم الشباب، فيما استعاد التعاون من سباته وبدأ في تنشيط وسطه ومجاراة الشباب في الهجمات.
وهدد تيجالي مرمى التعاون مبكرا في الثواني الأولى من خلال هجمة سريعة لم يحسن التعامل معها، ومن ثم تكفل دفاع التعاون في إبعاد رأسية الشمراني من على خط المرمى في الدقيقة الأولى.
تحرر التعاون من قيود الدفاع عبر تسديدة قوية بعثها أحمد مفلح تصدى لها وليد عبدالله ببسالة في الدقيقة (10)، وتبعها بتسديدة مشابهة في الدقيقة (11)، ومن ثم صوب تيجالي كرة قوية مرت بأمان على مرمى التعاون في الدقيقة (14).
وأشهر الحكم المرداسي البطاقة الصفراء لعبدالله شهيل نظير إعاقته لبوقاش في منتصف الميدان في الدقيقة (19).
وقدم ناصر الشمراني لمحة فنية رائعة من خلال كرة خلفية (دبل كيك) انتهت بين أحضان الحارس فهد الثنيان في الدقيقة (27)، ورد عليه أحمد مفلح بكرة قوية بصعوبة بالغة أبعدها وليد عبد الله في الدقيقة (3) لينال أحمد مفلح البطاقة الصفراء في الدقيقة (34).
وصنع ناصر الشمراني تمريرة بينية ولا أروع لزميله المتوغل تيجالي الذي ركن الكرة بهدوء ودقة متناهية في شباك التعاون، معلنا عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة (41).
زادت ظروف التعاون سوءا من خلال منح الحكم المرداسي البطاقة الصفراء الثانية لأحمد مفلح، ليستوجب على إثرها طرده بالبطاقة الحمراء نظير إعاقته شهيل في الدقيقة (42) لتأتي عقب ذلك نهاية الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف دون رد.
الشوط الثاني
تقدم التعاون مهاجما ليعود بعد ذلك للخلف وسط ضغط شبابي وشعلل بوقاش المباراة مبكرا من خلال كرة صاروخية صوبها لترتطم في القائم الأيسر للحارس وليد عبدالله ليكملها الراشد ويبعدها الدفاع إلى ركنية وسط هفوة دفاعية شبابية، وسوء تغطية وقلة الرقابة في الدقيقة (53) ومن ثم تصدى الثنيان على دفعتين لتسديدة صالح القميزي في الدقيقة (66).
واحتسب الحكم المرداسي ضربة جزاء شبابية نظير إعاقة كماتشو، ومنح على إثرها الحكم الحارس الثنيان البطاقة الصفراء في الدقيقة (85)، ومن ثم تقدم لها ناصر الشمراني مصوبا الكرة في منتصف المرمى ليبعدها الثنيان ببراعة في الدقيقة (86)، ومن ثم أنذر الحكم الحاج بوقاش بالبطاقة الصفراء في الدقيقة (88).
النصر × نجران
بدأ اللقاء سريعاً، وفي الدقيقة 8 سجل النصر هدفه الأول عن طريق أيوفي عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء ليتحول اللعب بعد ذلك في وسط الملعب، وفي الدقيقة 28 توغل حمد الربيعي داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ارتطمت بخالد الغامدي، وفي الدقيقة 33 أحرز مهاجم نجران حسن الراهب هدفاً ولكن حكم اللقاء لم يحتسب الهدف بداعي التسلل، وفي الدقيقة 35 سدد السوري جهاد الحسين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس النصر عبدالله العنزي ببراعة لخارج الملعب، وفي الدقيقة 35 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للسوري وائل عيان بعد تدخل خالد الغامدي ليتقدم لتنفيذها اللاعب جهاد الحسين ويضعها في الشباك لكن الحكم أعاد تنفيذ ركلة الجزاء بسبب دخول أحد لاعبي نجران لينفذها مرة أخرى جهاد الحسين ويضعها بالشباك على يسار حارس النصر عبدالله العنزي معلناً الهدف الأول لنجران لينحصر اللعب بعد ذلك في وسط الملعب دون خطورة تذكرة من الطرفين وفي أواخر الشوط انطلق أحمد عباس ودخل منطقة الجزاء وسقط بعد احتكاك مع مدافع نجران ويطالب بركلة جزاء الا ان الحكم طالب بمواصلة اللعب ويشهر الحكم الأصفر للاعب حسني عبدربه بسبب الاحتجاج ليطلق حكم اللقاء بعد ذلك صافرتة معلناً نهاية اللقاء بتعادل الفريقين 1 /1.
وفي الشوط الثاني ومرر حسني عبدربه عرضية لعبدالرحمن القحطاني الذي سددها في المرمى الا ان حارس نجران أبعدها ببراعة وفي الدقيقة 51 لعب عبدالرحمن القحطاني كرة عرضية على راس محمد السهلاوي مرت بجانب القائم وفي الدقيقة 57 اجرى مدرب النصر أول تغيراته بدخول اللاعب عبده عطيف بديلاً عن اللاعب عبدالرحمن القحطاني وفي الدقيقة 62 أنطلق حسن الراهب لمرمى النصر الا أن أبراهيم غالب أستطاع قطع الكرة وفي الدقيقة 65 أنطلق عبده عطيف من الجهة اليمنى ولعب عرضية الا ان حارس نجران أبعدها إلى خارج منطقة الجزاء وفي الدقيقة 72 نفذ اللاعب وائل عيان ركلة حرة مباشرة تصدى لها حارس النصر عبدالله العنزي وفي الدقيقة 77 نفذ اللاعب حسني عبدربه ركلة حرة على راس شوكت أبعدها حارس نجران ناصر الصعيري بصعوبة وفي الدقيقة 86 سدد إبراهيم غالب كرة من خارج منطقة الجزاء مرت فوق القائم واحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أرسل إبراهيم غالب كرة عالية على لسعود حمود الذي لعبها براسة على المرمى النجراني الا انها مرت بجانب القائم ليطلق حكم اللقاء بعد ذلك صافرتة معلناً نهاية اللقاء بتعادل الفريقين 1 / 1.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.