المصارعة والسياسة: من الحلبة إلى المنابر    فرصة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "فيصل الخيرية" تدعم الوعي المالي للأطفال    الرياض تختتم ورشتي عمل الترجمة الأدبية    حلف الأطلسي: الصاروخ الروسي الجديد لن يغيّر مسار الحرب في أوكرانيا    لبنان يغرق في «الحفرة».. والدمار بمليارات الدولارات    «قبضة» الخليج إلى النهائي الآسيوي ل«اليد»    رواء الجصاني يلتقط سيرة عراقيين من ذاكرة «براغ»    «آثارنا حضارة تدلّ علينا»    «السقوط المفاجئ»    الدفاع المدني: هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    «استخدام النقل العام».. اقتصاد واستدامة    التدمير الممنهج مازال مستمراً.. وصدور مذكرتي توقيف بحق نتنياهو وغالانت    إجراءات الحدود توتر عمل «شينغن» التنقل الحر    أرصدة مشبوهة !    مشاعل السعيدان سيدة أعمال تسعى إلى الطموح والتحول الرقمي في القطاع العقاري    «المرأة السعودية».. كفاءة في العمل ومناصب قيادية عليا    أشهرالأشقاء في عام المستديرة    الثقافة البيئية والتنمية المستدامة    عدسة ريم الفيصل تنصت لنا    المخرجة هند الفهاد: رائدة سعودية في عالم السينما    «بازار المنجّمين»؟!    مسجد الفتح.. استحضار دخول البيت العتيق    د. عبدالله الشهري: رسالة الأندية لا يجب اختزالها في الرياضة فقط واستضافة المونديال خير دليل    تصرفات تؤخر مشي الطفل يجب الحذر منها    «إِلْهِي الكلب بعظمة»!    المياه الوطنية: واحة بريدة صاحبة أول بصمة مائية في العالم    محافظ عنيزة المكلف يزور الوحدة السكنية الجاهزة    وزير الدفاع يستعرض علاقات التعاون مع وزير الدولة بمكتب رئيس وزراء السويد    البيع على الخارطة.. بين فرص الاستثمار وضمانات الحماية    أخضرنا ضلّ الطريق    أشبال أخضر اليد يواجهون تونس في "عربية اليد"    فعل لا رد فعل    5 مواجهات في دوري ممتاز الطائرة    لتكن لدينا وزارة للكفاءة الحكومية    ترمب المنتصر الكبير    صرخة طفلة    إنعاش الحياة وإنعاش الموت..!    المؤتمر للتوائم الملتصقة    دوري روشن: الهلال للمحافظة على صدارة الترتيب والاتحاد يترقب بلقاء الفتح    رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان يوجه باعتماد الجامعة إجازة شهر رمضان للطلبة للثلاثة الأعوام القادمة    الأمن العام يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية احتفاءً باليوم العالمي للطفل    إطلاق 26 كائنًا مهددًا بالانقراض في متنزه السودة    محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية تكتشف نوعاً جديداً من الخفافيش في السعودية    مدير عام فرع وزارة الصحة بجازان يستقبل مدير مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة    ضيوف الملك: المملكة لم تبخل يوما على المسلمين    سفارة السعودية في باكستان: المملكة تدين الهجوم على نقطة تفتيش مشتركة في مدينة "بانو"    "التعاون الإسلامي" ترحّب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة التعاون معها    «المرور»: الجوال يتصدّر مسببات الحوادث بالمدينة    «المسيار» والوجبات السريعة    أفراح آل الطلاقي وآل بخيت    وزير العدل يبحث مع رئيس" مؤتمر لاهاي" تعزيز التعاون    رسالة إنسانية    أمير الحدود الشمالية يفتتح مركز الدعم والإسناد للدفاع المدني بمحافظة طريف    أمير الرياض يرأس اجتماع المحافظين ومسؤولي الإمارة    أمير منطقة تبوك يستقبل سفير جمهورية أوزبكستان لدى المملكة    وصول الدفعة الأولى من ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة والزيارة للمدينة المنورة    سموه التقى حاكم ولاية إنديانا الأمريكية.. وزير الدفاع ووزير القوات المسلحة الفرنسية يبحثان آفاق التعاون والمستجدات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في واقعة إجباره فتاة أزهرية على خلع النقاب.. علماء أزهريون يتهمون طنطاوي بالتعدي على الحريات الشخصية.. وحقوقيون أقباط يصفونه ب البطل الليبرالي
نشر في عاجل يوم 07 - 10 - 2009

أثار إجبار الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر فتاة أزهرية منقبة على خلع نقابها أثناء قيامه أمس الأول بجولة تفقدية لمعهد أحمد الليبي الأزهري بمدينة نصر، وإعلانه اعتزامه إصدار قرار بمنع دخول الطالبات المنتقبات إلى المعاهد الأزهرية، لكونه "عادة ولا أصل له في الإسلام".
موجة من الجدل حيال التصرف الذي اعتبره عدد من علماء الأزهر يتنافى مع الحرية الشخصية، بغض النظر حول ما إذا كان النقاب فريضة أو سنة، مؤكدين أن محاربة السفور والانحراف أولى من محاربة الاحتشام والعفاف.
وقال الدكتور أحمد عبد الرحمن أستاذ الفلسفة والأخلاق الإسلامية إن تصرف شيخ الأزهر يأتي في إطار رغبته مسايرة سياسات النظام الساعية إلى القضاء على المظاهر الإسلامية والتيار الإسلامي عموما، وفرض الأجندة العلمانية الغربية على المجتمع المصري المسلم، لافتا إلى أن النقاب أحد الاجتهادات التي لا يجوز شرعا تحريمه أو منعه، لأن ذلك يعد محاربة لأحد الرموز الإسلامية.
وفي الوقت الذي اعتبر فيه أن محاربة النقاب تأتي في إطار جهود النظام العلماني لمحو الهوية الإسلامية لمصر، تساءل قائلا: لماذا لا يعتبر شيخ الأزهر والنظام ارتداء النقاب حرية شخصية للمرأة مثلما أصبح السفور وكشف الرأس والصدر من باب الحرية الشخصية في ذلك النظام العلماني؟.
أما الشيخ عبد الله مجاور الرئيس السابق للجنة الفتوى بالأزهر فاعتبر أن موقف شيخ الأزهر ضد النقاب هو تدخل سافر في شئون المرأة المسلمة، مشيرا إلى أن إجبار المرأة المسلمة على خلع النقاب قد يكون لإجراءات أمنية عند الدخول للتعرف على هويتها، بشرط أن يتولى هذا الأمر امرأة مثلها وليس رجلا.
وأوضح أنه لا يجوز إصدار قرارات بمنع دخول الفتيات المنتقبات المعاهد الأزهرية أو المدارس، وأنه يمكن اعتبار النقاب من الحرية الشخصية للمرأة إذا انه من الثابت إن الحجاب هو الفرض حتى الآن، بينما هناك اختلافات فقهية حول النقاب، لكن هذا ليس مبررا لمنع الفتيات من ارتدائه.
في حين قال الدكتور محمد عبد المنعم البري المراقب العام ل "جبهة علماء الأزهر" إنه حتى لو لم يكن النقاب فريضة أو لا علاقة له بالدين، فإنه لا يجوز منعه أو محاربته لأنه يعني مزيدا من الأدب والاحتشام والعفاف وقد يوقظ الضمائر.
وقال البري: من الأولى محاربة الانحراف وليس الالتزام والاحتشام ومحاربة ظاهرة التحرش الجنسي التي انتشرت في ربوع المجتمع بسبب السفور وانحراف العديد من الفتيات في ملبسهن وسلوكياتهن.
من جهته، أبدى الأستاذ الدكتور أحمد طه ريان أستاذ الفقه المقارن بكلية أصول الدين جامعة الأزهر اعتراضه علي عزم شيخ الأزهر إصدار أمر بمنع ارتداء طالبات المعاهد الأزهرية النقاب داخل فصولهن.
وقال: لسنا مع شيخ الأزهر في منع النقاب عمن تريد أن تتنقب فهي لها الحرية في ذلك دون حرج، وذلك في أي مرحلة من مراحل عمرها ولو كانت دون سن العاشرة لأنها تكون بذلك لديها الرغبة في أن تتحوط لنفسها بأن تزيد من التستر كما لا يجوز أيضا أجبار فتياتنا علي النقاب إذا لم تكن لديهن الرغبة في ذلك.
وأوضح أن جمهور العلماء قال بأن النقاب لا يجب إلا حالة واحدة فقط وهي إذا كانت الفتاه أو المرأة بارعة الجمال ويُخشى منها الفتنة، وفي هذه الحالة يجب عليها الانتقاب وما عدا هذه الحالة يكون للمرأة حرية الاختيار، فإن انتقبت فلا ينبغي إجبارها على خلع النقاب وإذا لم تنتقب فلا يجوز إجبارها علي الانتقاب.
من جانبه، توجه النائب حمدي حسن عضو مجلس الشعب بسؤال برلماني إلى رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف بصفته وزير شئون الأزهر طالب فيه بعزل شيخ الأزهر لمنعه المعلمات المنقبات أو الطالبات من دخول المعاهد الأزهرية، فيما اعتبره يسيء إلى الحكومة وللمؤسسة الدينية التي ينتمي إليها، مشيرا إلى أن شيخ الأزهر لا يدرى أن مدارس مصر ومعاهدها وجامعاتها كلها منتقبة الآن طلابا ومدرسين رجالا ونساء وفقا لما نراه في الصور بكمامات للوقاية من أنفلونزا الخنازير.
وقال حسن في إشارة إلى واقعة قيام شيخ الأزهر بإجبار الطالبة الأزهرية على خلع النقاب، إنه تسبب في إحراجها وطعنها في أعز ما تفخر وتعتز به فتاة في بداية العمر ولا ندرى أية صدمات نفسية أو جروح داخلية سببتها لها تلك الكلمات الغادرة والغير مسئولة متجاهلا أو جاهلا بأن الجمال شيء نسبى وأن جمال الروح أبقى من جمال الجسد، فضلا عن حقيقة أن ما يراه فضيلته جميلا ويفعله تراه الأمة كلها قبيحا وترفضه.
وتساءل النائب: بأي حق سيصدر شيخ الأزهر قرارا بمنع المنقبات سواء كن معلمات أو طالبات من دخول المعاهد الأزهرية، لافتا إلى انه نسي أنه يزور معهدا دينيا وسيجد فيه عددا كبيرا من المنتقبات فإذا أراد أن يزور معهدا ولا يرى منتقبات ولا محجبات فعليه أن يزور معهدا للرقص الشرقي وحينها لن يجد منتقبة واحدة ولن يجد نفسه مضطرا لأن يصدر قرارا بمنع النقاب.
في المقابل، كان لافتا مسارعة عدد من نشطاء حقوق الإنسان الأقباط إلى تأييد قرار شيخ الأزهر بعزمه منع ارتداء النقاب داخل المعاهد الأزهرية، واعتبروه بطلا ليبراليا يجب أن يحتذي به من جانب "المتشددين" بالمؤسسة الدينية، على حد تعبيرهم.
وعلق نجيب جبرائيل مستشار الكنيسة ورئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، قائلا: آن الأوان أن يحتذي كثير من علماء الأزهر بالعالم الجليل محمد سيد طنطاوي على اجتهاده في صحيح الدين، وأضاف: هكذا تعودنا على جرأة شيخ الأزهر وإظهاره الحقائق، مشددا على أن حق الإنسان في أن يرى من يكلمه ويدرس له داخل المؤسسة التعليمية.
في حين قال ممدوح نخلة رئيس مركز الكلمة لحقوق الإنسان: ليس لدينا كلام في الناحية الدينية أكثر مما قاله العالم الجليل شيخ الأزهر، وضرب مثلا بتركيا وهي دولة إسلامية قال إنه النقاب لا ينتشر فيها ومعظم الدول العربية نفس الشيء ما عدا مصر والسعودية، حيث تنتشر "عادة النقاب"، مضيفا: نحن مع حرية الشخص دون أن يضر بالآخرين وأن المرأة ليست عبارة عن جسد.
من جهته، قال هاني الجزيري رئيس مركز المليون لحقوق الإنسان إن حق الإنسان فيما يفعله هي حقيقة ونحن معه كمنظمات حقوقية فيما لا يضر أحد، وإن النقاب داخل المؤسسة التعليمية له مشاكل كثيرة ونسمع كثيرا عن حوادث باسم النقاب، وأكد أن قرار شيخ الأزهر له مغذى ومعنى وهو السير في طريق الدولة المدنية، بالإضافة إلى كونه قرارا صادر من أعلى مؤسسة دينية.
لاحول ولا قوة الا بالله يعني النقاب تقول (عادة ولا أصل له في الإسلام ) والتبرج تسكت عنه ولا تنكره وكأنه من عاداة واصول الاسلام
الله يهدية ويردك إليه ردا جميلا
وش بعد فتوى الرضاعه من زميلتك في الدوام شي
شلت يمينك يا مادي يا متنكر للازهر
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
حسبي الله ونعم الوكيل فيك
كان شيبه وشليت رجلك في القبر وتمنع الحجاب
والله ماانت كفو ينقالك شيخ
والله انت الدمار بعينه
هما ايش فيهم الشيوخ صابهم جن
مااقول غير الله يكفينا شرررررررررررررررررررررررررررررررررررررهم بس؟؟؟؟؟؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل في الظالمين والعلمانين واللبراليين .. وشيخ الأزهر به الثلات الصفات الماضية ظالم علماني لبرالى صاحب كرسى مطاوع للحكومة .. ربنا يهديه . لا أدرى لماذا هذا الحقد البين على الإسلام . بالأمس أعفي الشترى من منصبه لقوله كلمة حق واليوم نرى عمود الأزهر يتطاول على الفتيات. تبوا الحل .. على ولى الأمر رفع دعوى قضائية عليه والتشهير به .. وكذلك العلماء المثقفين الذين ردوا عليه . لا حول ولا قوة إلا بالله .. ربنا يستر على العلماء وكل واحد منهم لا بد أن يعمل بعلمه ولا يخشى إلا الله
النقاب هي عادة نجدية فعلاً تبناها محمد بن عبدالوهاب وورط الاسلام بها والاسلام منها براء
سود الله وجهك يا طنطاوي الزفت
والله حرام يكون مفتي هذا المعتوه
أضحت الفتن تتوالى واحدة بعد الأخرى ويسقط فيها الكثير وهذا مصداق لأحاديث الرسول المبينة والمفصحة لفتن آخر الزمان يسقط فيها الكثير (نسأل الله العافيةوالسلامة)ألم تسمع بمن يرمي الإسلام بالتهم والتخلف والرجعية ؟ألم نسمع بمن يحاول تمييع الدين ؟وممانسمع ويكاد يطرق آذاننا وتمر به أعيننا يوميادعوات الإختلاط والسفور ؟
أليست فتن ومصائب ورزايا في ديننا ؟
علماء آخر زمن
ما اقدراقول الا ان هذا الادمي استخف على اخر عمره
اولا جلسات مع الرهبان والحاخامات باسم حوار الاديان
ثانيا تمييع للدين لدرجة الضياع
ثالثا اعتداد وغرور وهذا عكس ما عليه العلماء
وختاما رحم الله علمائنا ولنتذكر ابن باز وابن عثيمين وما كانا عليه
العملاء الماسخين يكرمون والعلماء الناصحين يسبون ويقبحون
أي زمن أغبر نحن فيه
لاحول ولاقوة الابالله
هذا انسان منحرف وليس بشيخ
صاحب فتوى تحليل الربا وغيرها من الطوام على الدين كيف يؤخذ منه تعاليم الدين
لكن هذه مشكله الشيوخ المعينين والذين لم ياخذوا مناصبهم لمكانتهم العلميه
يعني محاربة لاصول الدين من عقر داره وش بقي للدين
تغلل الاستعمار في الدول العربية في جميع نواحي الحياة وعين اتباعه ليتخذوا القرارات التي تخدمه بالنيابة عنه وهذا بلا الدول الاسلاميه (العملاء) هم الذين دمروها واخروا تقدمها ونهضتها
إن كان ماقيل حقيقة
فانتظروا عقوبة إلهية تحل بهذا المنسلخ
ياعالم ياناس قارنوا بين مايسمى بشيخ الأزهر وشيخنا المحبوب سعدالشثري
مصر قلعة من قلاع الإسلام مهما خربط طنطاوي أو دمياطي أو غيرهما
بالله عليكم هذا شيخ!!!
الله يحمي ديننا من المحسوبين على الدين.
لعنه الله
يحارب مظاهر العفاف و الحشمة
ولا يحارب الفساد الذي هد المجتمع المصري
هؤلاء هم علماء السوء يتمسح بجوخ السلطة
وقالوها العقلاء :
اعتبرها حرية شخصية ...
لكن معروف عنه الفتاوى الشاذة التي على شاكلة مفتيهم
صدق ( اديله فرخة يدلك فتوى )
( ..ورجالهم مع من غلب )
قاتلهم الله انى يؤفكون
لو فرضنا جدلا(انها عادة وليست عبادة)ليس من حقه فرض رأيه فهذه حرية شخصيه ....وليذهب الى شواطئ الاسكندرية ومنتجعات شرم الشيخ وليقوم(سيد) ب(إلباس)العاريات اولى من خلع الحجاب....سبحان الله العظيم من يتعرى يكون تحت راية الحرية الشخصية ومن يحتشم تذهب عنه الراية!!!
قال تعالى:\" ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم......\" آية(120) البقرة
اذا كان هذا شيخ الازهر ويحارب الاسلام فعلى الدنيا السلام لان راح يصدر قرار بمنع المنقبات من دخول المعاهد الازهريه وانااتوقع انه سيصدر قرارا اخر بمنع فيه الناس ان يقولوا له شيخ الازهر بل سيتبدل هذه الكلمة بشيخ الزهايمر
التخلف شمل كل الدوووول والسفينة تبي تغرق وبني علمان سوف يتولن أمرنا عن قريب هذا ماجنته إيدينا
أكروا من الحوقلة والأسترجاع والتوبة فنحن في خطرررررررررر عظيم قادم
وأضاف: هكذا تعودنا على جرأة شيخ الأزهر وإظهاره الحقائق، مشددا على أن حق الإنسان في أن يرى من يكلمه ويدرس له داخل المؤسسة التعليمية.
وش هالجرأة في الضلال ؟؟؟؟؟؟!!!!!!
والله أخبر اللي يخشى الله وصلاته أثرت فيه يعمل بقول الله سبحانه وتعالى
وتجي يالجبان يالفاهي وتعصي أمر الله
إذا قالوا شيخ دنيا ؟؟؟؟ لك يوم حسبي الله عليك
أرجوك ياعاجل انشري
لا أحد يشره عليه هذا مهستر --الله لايشفيه--
حسبنا الله ونعم الوكيل .............................
هل الاولى ان يأمر بترك النقاب الذي ليس منه مضره على احد سوء زيادة الحشمة والعفة لدى المسلم ويترك اصحاب الفجور والسفور و لبس القصير على كبفهم والذين يعتبر ضررهم متعدي على غيرهم لانهم سبب في تأجيج الشهوة والغرائز لدى الصغير قيل الكبير بحجة الحرية الشخصية زمن عجيب ياشيخ الازهر حتى العامي البسيط الذي ليس لديه علم يعرف الفرق لكن المحباة على حساب الدين وتوكيل امر المسلمين الى كل من هب ودب .............
شيخ الازهر من شفتك حالق لحيتك وانت شيخ علم تعتبر نفسك وتترك سنة نبيك صلى الله علية وسلم من اجل ارضاء المسؤلين ولتحافظ على منصبك وانا غاسل يدي منك ومتوقع اي شئ منك انت ومحمود عباس وجهان لعملة واحدة قبحك الله واذلك لتخليك عن نصرة اخواتك المحافظات في مصر لكن الازهر فية علماء اجلاء لاتأخذهم في الله لومة لائم والعنيا قصيرة
عشنا وشفنا ياطنطاوي
ياخي والله لو اني مدرس ومنحرف
وادرس هالبنت مااستطعت ان افعل مافعلت
لكن هذه الحادثه قصمت ضهرك وبينت بطانتك
ولله الحمد الذي كشف خبثك يادنيئ
ارجوكم ركزوا معي :
اثناء الحملة الفرنسية على الحجاب صرح سيد طنطاوي بالتصريح التالي والذي يظهر للناس بأنه حريص على الحجاب ولكن المشكلة أن الفرنسيين غير مسلمين وليسوا مطالبين بتطبيق الحجاب ، وكان كلامة مخادعا ومقنعا حينا وإليكم تصريحة السابق ((( مسألة الحجاب للمرأة المسلمة فرضٌ إلهي، وإذا قصرت في أدائه حاسبها الله على ذلك؛ ولذلك لا يستطيع أي مسلم سواء كان حاكماً أو محكوماً أن يخالف ذلك، ولا نسمح لغيرنا أن يتدخل في شئوننا كدولة مسلمة، هذا إذا كانت المرأة المسلمة تعيش في دولة إسلامية، أما إذا كانت تعيش في دولة غير إسلامية كفرنسا، وأراد المسئولون بها أن يقرروا قوانين تتعارض مع مسألة الحجاب للمرأة المسلمة، فهذا يُعد حقهم، وأكرر أن هذا حقهم الذي لا أستطيع أن أعارض فيه كمسلم لأنهم غير مسلمين... في هذه الحالة عندما تستجيب المرأة المسلمة لقوانين الدولة غير المسلمة، تكون من الناحية الشرعية في حكم المضطر ] انتهى كلام شيخ الأزهر. واليوم يكرر شيخ الأزهر محمد طنطاوي موقفه المتخاذل فيقول:[ أنا ليس لي شأن بقرار الرئيس الفرنسي بمنع ارتداء \"النقاب\" في بلاده لأن لكل دولة قوانينها التي تحكمها وهذا أمر داخلي تنظمه كل دولة كيفما تشاء.] )))
والآن انظر الى تصريحة الأخير والذي انكشف فيه وجه المخادع والذي يشري بدينه طرفا من الدنيا .
ارجوكم ركزوا معي :
اثناء الحملة الفرنسية على الحجاب صرح سيد طنطاوي بالتصريح التالي والذي يظهر للناس بأنه حريص على الحجاب ولكن المشكلة أن الفرنسيين غير مسلمين وليسوا مطالبين بتطبيق الحجاب ، وكان كلامة مخادعا ومقنعا حينا وإليكم تصريحة السابق ((( مسألة الحجاب للمرأة المسلمة فرضٌ إلهي، وإذا قصرت في أدائه حاسبها الله على ذلك؛ ولذلك لا يستطيع أي مسلم سواء كان حاكماً أو محكوماً أن يخالف ذلك، ولا نسمح لغيرنا أن يتدخل في شئوننا كدولة مسلمة، هذا إذا كانت المرأة المسلمة تعيش في دولة إسلامية، أما إذا كانت تعيش في دولة غير إسلامية كفرنسا، وأراد المسئولون بها أن يقرروا قوانين تتعارض مع مسألة الحجاب للمرأة المسلمة، فهذا يُعد حقهم، وأكرر أن هذا حقهم الذي لا أستطيع أن أعارض فيه كمسلم لأنهم غير مسلمين... في هذه الحالة عندما تستجيب المرأة المسلمة لقوانين الدولة غير المسلمة، تكون من الناحية الشرعية في حكم المضطر ] انتهى كلام شيخ الأزهر. واليوم يكرر شيخ الأزهر محمد طنطاوي موقفه المتخاذل فيقول:[ أنا ليس لي شأن بقرار الرئيس الفرنسي بمنع ارتداء \"النقاب\" في بلاده لأن لكل دولة قوانينها التي تحكمها وهذا أمر داخلي تنظمه كل دولة كيفما تشاء.] )))
والآن انظر الى تصريحة الأخير والذي انكشف فيه وجه المخادع والذي يشري بدينه طرفا من الدنيا .
لا أدري كيف ينكر هذا المنافق العلماني حديث الرسول صلى الله عليه وسلم( المحرمة لاتنتقب ولا تلبس القفازين ) ولكنها العمالة والتزلف
ومن يطلع على تأسيس الازهر وطريقة اختيار مشيخته يفهم الحقيقة وحقيقة هذا الأفاك وقد احل الربا والخمر في وقت سابق
انسان صاحب علم وهو ابخص
أقول الى الله المشتكى هو حسبنا وعند الله تجتمع الخصوم.
اللهم اهد ضال المسلمين يارب العالمين وثنبتنا و لاتزغ قلوبنا يا أرحم الراحمين
قاتل الله مشائخ الدول
ونصر الله مشائخ الدين
امين يارب العالمين
أسأل الله أن يأخذه أخذ عزيز مقتدر
هذا \"المفسي\" الذي أصبح قدوة للبراليين الأقباط
وأسأله سبحانه أن يرينا فيه عجائب قدرته
وأن ينتصر لدينه ممن ألحق به الذل ...
شف وجه العنز هذا شيخ والله هذا شيخ كلاب والا وش دخل دين اهلك بدل منت تروح للهرم وتشوف ويش يسوون رقص و قلة حيا متقوي على هالمسكينه
لعز الله لو انت بالسعودية كان حاكموك وسموك (المجاهر بالمعصية ) يالداشر
قل شيخ قال
ستكتب شهدتهم ويسئلون
ستكتب شهدتهم ويسئلون
ستكتب شهدتهم ويسئلون
ستكتب شهدتهم ويسئلون
ستكتب شهدتهم ويسئلون
ستكتب شهدتهم ويسئلون
سبحان الله، كلما ازداد العمر بهذا الرجل ازداد جهلاً وهوجاً، يريد أن يكون علمانياً أكثر من أساطين العلمنة أنفسهم، لكن من كان يرجو رضى الناس بسخط الله فسيسخط عليه الله ويفضحه بين الخلائق
من أظلم الظلم أن يغزى الإسلام من من يدعون بأنهم أهله !!!!!!!!!!!!!!!!!!
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
إنا لله وإناإليه راجعون
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الخبر منقول بنصه من صحيفة المصريون وكان الأولى الإشارة إلى ذلك .
الرابط http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=70786&Page=1
للأسف لم يجد من يربيه ، هذا موظف وليس عالماً ، ولايملك مقومات العلم ولا الأدب والسلوك ؛ فلقد سمعت له مقابلات كثيرة اتسم فيها بالسوقية وقلة الأدب والحياء في الحوار ، وإقصائه للرأي الآخر .
ومن طوامه التي قرأتها له في مجلة التوحيد المصرية مقالا نقل فيه صاحبه مقتطفات من كلمة لهذا الخيش يتهكم فيها بالشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله مفتي الديار السعودية حيث علّق الأول على مسألة نقلها له أحد طلاب العلم أفتى فيها الشيخ ابن باز رحمه الله فقال بما نصه : (( أنا لا أعرف لا ابن باز ولا ابن غراب )) .
كان لافتا مسارعة عدد من نشطاء حقوق الإنسان الأقباط إلى تأييد قرار شيخ الأزهر بعزمه منع ارتداء النقاب داخل المعاهد الأزهرية، واعتبروه بطلا ليبراليا يجب أن يحتذي به من جانب \"المتشددين\" بالمؤسسة الدينية،
شلت
يد ولسان وقدم من
مد العون لهم
والله بالمرصاد
امة ضحكت من جهلها الامم
وأوضح أن جمهور العلماء قال بأن النقاب لا يجب إلا حالة واحدة فقط وهي إذا كانت الفتاه أو المرأة بارعة الجمال ويُخشى منها الفتنة، وفي هذه الحالة يجب عليها الانتقاب وما عدا هذه الحالة يكون للمرأة حرية الاختيار، فإن انتقبت فلا ينبغي إجبارها على خلع النقاب وإذا لم تنتقب فلا يجوز إجبارها علي الانتقاب.
(هذا كلام عالم؟) والله ان الجاهل يعلم افضل منه
عليك من الله ماتستحق ياطنطاوي
اولى بك ان تحارب السفور والخلاعة والفساد في المجتمع
يااااااه
زمن الفتن .. االله المستعان ..
اذا الجامعات الاوربية على حق لما منعت الحجاب !!
ربما حصلت على فتوى من سماحته !!!
ثم اين سماحته من بعض العادات المنكره المتفشيه في مصر ؟؟؟ اما يوجد غير الحجاب ؟؟ !!
حسبي الله عليك ياالطنطاوي اجل تعرف اكثر منها واكثر من اللي خلفووها
حسبي الله عليك
الله ماينظر للشايب الزاني حسبي الله عليك ياامريض
مخرف !
مآخذ الدين على هواه
يااخوان الادمي هذا انهبل احرج البنت بين زملائها وبدل ما يمدحها اجبرها على كشف وجهها الله يسود وجهك
قبح الله وجهك أيها الفاسق !!!
قبح الله وجهك أيها الفاسق !!!
قبح الله وجهك أيها الفاسق !!!
\"واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين * ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون\"
عجبي كيف يحارب أهل الضلال لإحلال ضلالهم ...وإنني لأتساءل أين الليبراليين الذين يتغنون بالوطنية وينادون بالحرية ألا يغارون لكلام هذا الهرم والذي يعرض ببلادنا وعاداتنا-تنزلاً مع كلامه- ويحاربها في بلاده , كلامي غاروا لوطنكم إن كنتم صادقين .لكن مادام المسألة ضد الدين فأنتم معهم حتى ولو دخلت الدبابات فأنتم أول من يعلوها.
اصبحنا نعوذ بالله نخوض مع الخائضين بلا وعى من الدين كما اصبحنا سبابين لعانين وهذا ليس من الدين ايها المسلمين السنه خاصه
يونفذ توجهات الحزب الوطني وتعليمات الملك حصني
قال تعالى (وليضربن بخمرهن على جيوبهن)
ياواقعي خف ربك احنا مو على حاجة تعليقك
قل خيرا او اصمت قل لزوجتك وبناتك وخواتك لا يتغطون اذا هي عاده نجديه
يامتخلف
بسم الله الرحمن الرحيم
يا أحفاد الصحابة والتابعين
هل هؤلاء هم قدوة المسلمين
هل هؤلاء هم المشرعون
هل هؤلاء يعلمون أنهم سوف يلقون ربهم
إن ما نسمعه هذه الأيام من فتوى شاذه تدل على سرعة التطبع مع الغرب والإسهام في تغريب الدول الإسلامية حيث أصبح كل قول من الكتاب والسنه تطرف وغلو وكل فسق وسفور وانحلال لا غبار عليه لأنه لا يؤثر على بلاد الكفر حيث هم في أمان من المسلمين بهذا الواقع ( التغريب ) والأدها والأمر أنه أصبحت الفتواى تصدر من كبار الرموز في بعض البلدان ويأتي التأييد من االغرب على صلاحية هذه الفتوى وأصبح ديدن كل دوله التطور والإنفتاح والعمل للدنيا ونسيان الأخرة والحكمة من وجود البشر وهي العبادة والغلرب كشف أن تدمير الأمه الإسلامية ليس بالحروب لكن بإخراج المرآة العفيفة من حيائها وعفتها وهتك عرضها فكيف تصبح بعد ذلك مربية في المنزل وكيف تربي وهم الآن يعدونها للعمل مع الرجل في كل مجال وإزالة الحجاب والذي أصبح عندهم رمز التشدد والتخلف وهذا ما يريده الغرب فهل بقعد هذا سوف يكون هناك تربية في المجتمع أم تترك التربية للعاملات المنزلية والسواقين سبحان ربي ما هذا البعد عن الدين ما أقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم أهدي ضال المسلمين
الرد على {{ الواقعي}} تقول عادة نجديه أجل خرافات السستاني ماذا نسميها فلو كنت واقعيا ارجع الى القرآن الكريم فقط لاغير
نعم النقاب ليس من الاسلام ولا علاقه للسلام به يا نا تأملو يناس افيقو يناس اقرئو بس هجوم على مفتي الديار المصريه لو ولدتم يا ابناء الصحراء في مصر لوافتم رائ الشيخ ولا كن انتم كل ما لم تتعودو عليه حرام لو تلبس امرئه عبائه بلون غير الاسود اخضر او ازرق لبحثتم عن دليل لتحريم لبس لون غير الاسود اتقو الله ولا تقولو لما تصف السنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام صدق الله العضيم
حسبنا الله ونعم الوكيل..........اللهم خذه اخذ عزيز مقتدر واعز الاسلام والمسلمين...امين
والله يجماعة الخير ان الى يقتدي بهذا الكمخه اردى منه
ارجو ان توصل هذه الرساله لخواننا المصرين وهذا شنبي ان فهموا شي
شيخ يقيم عيد ميلاده بين النساء تتوقع منه اكثر من ذلك
شيخ منتهي الصلاحية
حسبان الله شوف الفرق بينه وبين الشيخ سعد الشثري ...
الاول يدعو للفسوق و التعري و يحارب الستر والعفاف ...
والثاني يحارب الرذيلة والإختلاط و السفور ....
الاول يبتغي مرضاة حكومته ..
والثاني يبتغي مرضاة ربه ..
فسبحان الله ... (( لا يستوي الأعمى وا لبصير ))
صاحب الرد (( واقعي )) قلت
النقاب هي عادة نجدية فعلاً تبناها محمد بن عبدالوهاب وورط الاسلام بها والاسلام منها براء ..ل هذه .
أبي صور أخياتك وبنياتك .. إن كنت لاترى الحجاب ..
حسبي الله على بني علمان ,,, حسبي الله عليهم خرجوا لنا من يكتب مثل هذا الكلام
أتمنى أنك غير سعودي .. لأن السعوديون يفتخرون بدينهم ...
أنت من بقايا الحجاج ,,, دخيل على دولتنا وبني علمان من شكلك كثير ..
أتمنى من سيدي خادم الحرمين أن ينهي جوازاتكم ويردكم إلى أهليكم غير مأسوف عليكم ..
كتبه / مسلم سني يرجواما عند الله والخير للأمة الإسلامية ..
وأوضح أن جمهور العلماء قال بأن النقاب لا يجب إلا حالة واحدة فقط وهي إذا كانت الفتاه أو المرأة بارعة الجمال ويُخشى منها الفتنة، وفي هذه الحالة يجب عليها الانتقاب وما عدا هذه الحالة يكون للمرأة حرية الاختيار،
سرنا نسمع قتاوى جديدة والله عجب من بني مصير
المهم ودي هذه الفتوى تخلي البنات يتنقبن ويتغايرن لأن اللتي تكشف تعتبر بنص الحكم ليست جميلة .... بس هنا مربط الفرس
ما على الكفار شرهه حسبنا الله ونعم الوكيل فيك ياشيخ والازهر منك بريء صحيح اذا لم تستح فاصنع ما شئت000000000000
وانت ياللي مسمي نفسك _ واقعي _الديك من الكتاب والسنه ما يثبت بان تغطية الوجه عاده نجديه اقرها الشيخ محمد بن عبد الوهاب ؟
الصحابيات كن يفتحن احدى العينين لترى الواحده منهن طريقها00000000
ثم ياواقعي انت واقع في الجهل حتى قمة راسك فلا تتكلم بما لاتعلم فلرب كلمة تهوي بصاحبها في النار00000000000000000
الم تسمع قول الله تعالى (وليضربن بخمرهن على جيوبهن)اقرا هذه الاية الكريمه واقرا تفسيرها من السنن حتى تعرف من اين اتى محمد بن عبد الوهاب والنجديون اللذين هم تاج على راسك بحكم وجوب تغطية الوجه0000000000000
عجبي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
حقا القابض على دينه كالقابض على الجمر00000000000000
اللهم لاتفتنا0000000000000000
ليش تعليقاتي ما تطلع ياعجال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحمد لله
الصحيح أن على المرأة أن تستر جميع بدنها حتى الوجه والكفين ، بل إن الإمام أحمد يرى أن ظفر المرأة عورة وهو قول مالك – رحمهما الله تعالى - ، قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله تعالى - :
.... وهو ظاهر مذهب أحمد فإن كل شيء منها عورة حتى ظفرها وهو قول مالك .
\" مجموع الفتاوى \" ( 22 / 110 ) .
خلافا لمن قال بعدم وجوب ذلك ، ولو تتبعنا أقوال القائلين بعدم وجوب تغطية الوجه للمرأة فهي كما قال الشيخ بكر أبو زيد – حفظه الله تعالى - :
..... لا يخلو من ثلاث حالات :
1- دليل صحيح صريح ، لكنه منسوخ بآيات فرض الحجاب ....
2- دليل صحيح لكنه غير صريح ، لا تثبت دلالته أمام الأدلة القطعية الدلالة من الكتاب والسنة على حجب الوجه والكفين ....
3- دليل صريح ولكنه غير صحيح ، ....
\" حراسة الفضيلة \" ( ص 68 – 69 ) .
أما الأدلة على وجوب ستر الوجه والكفين :
1- قال الله تعالى : { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا } الأحزاب / 59 .
قال ابن تيمية – رحمه الله تعالى - :
وأمر سبحانه النساء بإرخاء الجلابيب لئلا يُعرفن ولا يؤذين وهذا دليل على القول الأول وقد ذكر عبيدة السلمانى وغيره أن نساء المؤمنين كن يدنين عليهن الجلابيب من فوق رؤوسهن حتى لا يظهر إلا عيونهن لأجل رؤية الطريق ، وثبت في الصحيح أن المرأة المحرمة تنهى عن الانتفاب والقفازين ، وهذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يُحرمن وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن .
\" مجموع الفتاوى \" ( 15 / 371 – 372 ) .
2- وقال الله تعالى : { وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ } النور / 31 .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية :
..... قوله تعالى : { ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها } ، قال عبد الله بن مسعود : الزينة الظاهرة : الثياب ، وذلك لأن الزينة في الأصل : اسم للباس والحلية بدليل قوله تعالى : { خذوا زينتكم } الأعراف / 31 ، وقوله سبحانه : { قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده } الأعراف / 32 ، وقوله تبارك وتعالى : { ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن } النور / 31 ، وإنما يعلم بضرب الرجل الخلخال ونحوه من الحلية واللباس وقد نهاهن الله عن إبداء الزينة إلا ما ظهر منها وأباح لهن إبداء الزينة الخفية لذوي المحارم ومعلوم أن الزينة التي تظهر في عموم الأحوال بغير اختيار المرأة هي الثياب ، فأما البدن فيمكنها أن تظهره ويمكنها أن تستره ونسبة الظهور إلى الزينة دليل على أنها تظهر بغير فعل المرأة ، وهذا كله دليل على أن الذي ظهر من الزينة الثياب .
قال أحمد : الزينة الظاهرة : الثياب ، وقال : كل شيء من المرأة عورة حتى ظفرها وقد روي في حديث : \" المرأة عورة \" ، وهذا يعم جميعها ؛ ولأن الكفين لا يكره سترهما في الصلاة فكانا من العورة كالقدمين ، ولقد كان القياس يقتضي أن يكون الوجه عورة لولا أن الحاجة داعية إلى كشفه في الصلاة بخلاف الكفين .
\" شرح العمدة \" ( 4 / 267 – 268 ) .
3- عن عائشة قالت : \" كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزونا كشفناه \" .
رواه أبو داود ( 1833 ) وأحمد ( 24067 ) .
وقال الشيخ الألباني في \" جلباب المرأة المسلمة \" /107 : وسنده حسن في الشواهد .
ومما هو معلوم أن المرأة لا تضع شيئاً على وجهها حال إحرامها ، ولكن عائشة ومن معها من الصحابيات كن يسدلن على وجوههن لأن وجوب تغطية الوجه في حال مرور الأجانب أوجب من تركها حال الإحرام .
4- وعن عائشة رضي الله عنها قالت : \" يرحم الله نساء المهاجرات الأول لما أنزل الله وليضربن بخمرهن على جيوبهن شققن مروطهن فاختمرن بها \" .
رواه البخاري ( 4480 ) .
قال ابن حجر :
قوله : \" فاختمرن \" أي : غطين وجوههن .
\" فتح الباري \" ( 8 / 490 ) .
5- وعن عائشة : \" ...... وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فعرفني حين رآني وكان رآني قبل الحجاب فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي \" .
رواه البخاري ( 3910 ) ومسلم ( 2770 ) .
6- وعن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : \" المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان \" .
رواه الترمذي ( 1173 ) .
وقال الألباني في \" صحيح الترمذي \" ( 936 ) : صحيح .
ويمكن مراجعة السؤال رقم 21134 ففيه زيادة بيان حول \" النقاب \" .
والله أعلم .
سبحان الله يفتي في جواز بناء المسلمين للكنائس ثم يجبر طالبة على خلع النقاب
والله ان هذا لهو البلاء المبين
هذه مصيبة والفتن تنبع من هذا وامثاله الساقطين
هذا من الرؤوس الجهال الذين ضلوا واضلوا
هذه علامات الساعة .
الحين على المسلمات ايها الحقوقيون بطل ولو تعرض لدينكم قامت قيامتكم
رحم الله شوقي احرام على بلابله الدوح ***حلال للطير من كل جنس
اه يازمن مايضر الدين الا اهله وسلم منك غيرك من اعداء الدين ولم تسلم منك المسلمات الغافلات لاتؤذيهن فلقد توعد باللعن من يؤذي المؤمنات الغافلات في الدنيا والاخره واحملوانفسهم اثما وبهتانا كبيرا
في هذالزمن احدث فتوى مخالفه للدين تشتهر وتكون البطل اللهم استر علينا يارب
حسبنا الله ونعم الوكيل ...ما بعد تحليله للربا شيء ....!!!!!! والجاي اعظم ما دام حكومته علمانية تاركة الحبل على الغارب...واقفة ضد الاسلام والمسلمين ... انهم يحاربون الله ورسوله ..والله متم نوره ولو كره المشركون ... وياويل من كان الله جل جلاله خصمه في الدنيا والاخرة
والله ان الحبيبة مصر غارقة في محيط عظيم من الفساد والظلام الله ينجي مصر واهلها المؤمنين منه ...
خنا وفجور وظلم ونهب وسلب ومذاهب وفرق وتصوف وعبادة قبور وعلمانية .وليبرالية واشتراكية وصهيونية واطماع اعداء من كل حدب وصوب ..ايش اعد حتى اعد .وكله بسبب ضعف هالحكومة واجناس هالعلماء الذين اختاروا الركون الى الدنيا ....وتقديم الدنيا على الدين ....ونسوا الاخرة ويوم الحساب ...فلا يقفوا امام الظالم والجاهل بل حرب على الاسلام واهله...!!
والخوف والله ان يكون الدور علينا..... اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر وكيد الحاقدين والمنافقين ومن جميع اعداء الدين .... حسبنا الله ونعم الوكيل .
الامر واضح أما ان نصدق الله عز وجل والقرأن الكريم أو نصدق سيد طنطاوي الفاجر العنيد
قال تعالى (( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم))
وهنا نجد ان النصارى الاقباط رضوا بل وفرحوا بسيد طنطاوي الاحمق وافعاله فهل ياترى اتبع ملتهم الله اعلم لكن المؤكد اي تعدى وتجاوز ذلك فهو يحاول القضاء على الاسلام
لعنه الله وحشره مع زمرته من اليهود والنصارى وساء رفيقا
لقد قتل سيد طنطاوي لعنه الله الازهر واصابه في مقتل فبعد ان كان الازهر منارة للاسلام اصبح شيخه سيفا على الاسلام


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.