المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ بنك انكلترة المركزى / اقتصاد

رسم محافظ انكلترة المركزى ميرفى كينغ هنا الليلة الماضية صورة قاتمة على الوضع الاقتصادى البريطانى فى العام المقبل 0
وقال بريطانيا تواجه الان اصعب التحديات الاقتصادية فى غضون عقدين من الزمن .
واوضح محافظ انكلترة المركزى ميرفى كينغ فى كلمة القاها فى قصر مينشن هاوس مقر عمودية لندن لقطاع المال والاعمال بحضور حشد من كبار الاقتصاديين ورجال الاعمال والمصارف فى المملكة المتحدة ان معدلات التضخم فى بريطانيا سوف تتصاعد وقد تصل الى حدود اربعة بالمائة هذا العام اي بزيادة اثنين بالمائة فوق المعدلات التى تدافع عنها وزارة الخزانة البريطانية وهى اثنين فى المائة ايضا فيما تعهد كينغ ان تعمل اللجنة المالية فى بنك انكلترة باتخاذ الاجراءات اللازمة للسيطرة على التضخم الامر الذي اعطى مؤشرا على ان مصرف انكلترا المركزي بصدد زيادة الفائدة على الجنييه الاسترلينى فى المستقبل المنظور .
واعرب ميرفن كينغ عن الاعتقاد ان معدلات النمو الاقتصادى فى بريطانيا سوف تتراجع العام المقبل الامر الذي قد يوحى بحدوث ركود اقتصادى كما توقع كينغ ايضا ايضا حدوث تراجع فى اسعار المنازل والعقارات .
وكان ميرفن كينغ قد حذر فى الشهر الماضى من احتمالات حدوث ارتفاع فى نسبة التضخم بسبب ارتفاع اسعار الطاقة ومشتقات النفط والمواد الاستهلاكية والغذائية وقال إن هذا المستوى من التضخم سوف يظل سائدا لمدة عامين الامر الذي سوف يلحق الضرر بالاقتصاد البريطانى وينعكس سلبا على اسعار المنازل التى اخذت بالتراجع بمعدلات مختلفة.
واوضح ميرفن كينغ ان بنك انكلترة المركزي يجد صعوبة فى ايجاد توازن بين الاقتصاد المتباطىء وبين ارتفاع معدلات التضخم التى وصلت الى اعلى مستوى لها فى فى الربع الثانى من العام الجاري معتبرا ان هناك مؤثرات خارجية تؤثر على اداء الاقتصاد البريطاني مثل ارتفاع اسعار المحروقات النفطية واسعار الاغذية المستوردة ومشاكل الاسواق المالية الدولية وانهيار نظام الائتمان المالى فى عدد من الدول .
كما توقع ميرفن كينغ فى مايو الماضى ان ياخذ الاقتصاد البريطانى طريقه بالنهوض اعتبار من العام 2010 ولكن بنسب وئيدة 0
وقال نحن الان نعبر طريقا وعرا جراء التقلبات الاقتصادية الدولية معتبرا ان التباطىء الاقتصادى البريطانى سينعكس سلبا على وضع السكان الذين يعيشون فى المملكة المتحدة .
فى غضون ذلك قفزت معدلات التضخم في بريطانيا امس الى حدود 3ر3 بالمائة اي الى أعلى مستوى لها منذ عام 2002 الأمر الذي يزيد من صعوبة لجوء البنك المركزي البريطاني إلى دعم معدلات النمو الاقتصادي من خلال خفض أسعار الفائدة.
//انتهى// 1817 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.