محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اوروبا والبنك الدولي

تتجه الولايات المتحدة الى اتخاذ إجراءات انتقامية من بعض الدول الأوروبية التي تحركت وبقوة للدفع نحو استقالة رئيس البنك الدولي / بول ولفوفيتز / عن منصبه بسبب اتهامه بعدد من التجاوزات الإدارية المزعومة وبالمحسوبية لصالح بعض من مساعديه المباشرين.وأعلن رئيس المؤسة النقدية الدولية بالفعل استقالته عن منصبه ولنهاية شهر يونيو القادم.
وقالت مصادر دبلوماسية أوروبية ان الحكومة الأمريكية تتجه الى المطالبة رسميا بحرمان بعض الدول الأوروبية من مقعدها داخل مجلس إدارة المجلس وانها تعتبر ان التمثيل الاوروبي داخل الهيئة النقدية العالمية يتجاوز الحجم النقدي للدول الأوروبية التي عليها مراجعة آلية تمثيلها لصالح دول او مجالات جغرافية أخرى.
وتحديدا القارة الإفريقية الي تحركت الدول الأوروبية باسمها للمطالبة بتنحي / ولفوفيتز / وتحت بند الشفافية ومكافحة الفساد.
وتقاسم واشنطن والدول الأوروبية ومن نهاية الحرب العالمية الثانية الية التمثيل والإقتراع مجلس البنك الدولي وهو ثاني مؤسسة نقدية في العالم الى جانب صندوق النقد الدولي.
وأعلن وزير الخزانة ونائب رئيس الحكومة البلجيكية / ديديه راندرس / في تصريح للاذاعة الحكومية البلجيكية في بروكسل ان بلجيكا قد تدفع ثمن ازمة ازاحة / بول ولفوفيتز / بسبب توليها زعامة الدول التي دعت علنا وبشكل حثيث للإطاحة به.
وقال الوزير البلجيكي ان السلطات الأمريكية تخطط لتغيير موازين التمثيل داخل البنك بعد هذه التطورات وان بلجيكا تبدو الحلقة الضعيفة داخل الدول الأوروبية وانه يوجد توجه للانتقام منها في أقرب وقت وإقصائها عن التواجد داخل مجلس الإدارة.
وعلى صعيد آخر حثت المفوضية الأوروبية في بروكسل البنك الدولي على التحرك قدما لاختيار خليفة / لبول ولفوفيتز /.
وقالت المفوضية في بيان لها ان المفوضية الاوروبية تدعو البنك وأعضاءه الى البدء في مناقشات تعيين خليفة له في اقرب وقت ممكن والذى يضمن استمرار واستقرار ادارة البنك.
بيد ان الجهاز التنفيذي للإتحاد الأوروبي ظل محايدا إزاء استقالة / ولفوفيتز / واكتفى بالقول انه علم بالخبر.
// انتهى // 1252 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.