محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأقلام العوراء !
نشر في شرق يوم 30 - 05 - 2012

القلم الأعور هو ذاكم القلم الذي ينظر إلى بعض الأشخاص أو بعض المؤسسات أو الجهات بعين التهكم والتعدي والوقيعة بحجة النقد البناء كذباً وزورا بينما يكون أعوراً عن بعض ما يجب أن يقوله ويقوم به وينقده.
الكثير من أقلام صحافتنا عوراء مع الأسف ولا تمثلنا بأي شكل من الأشكال بل ليتنا نسلم منها:( وما يضرون إلا أنفسهم وما يشعرون ).
تلكم أقلام في صحافتنا وفي مواقعنا الاجتماعية المختلفة ولكن فكرها وتوجهاتها لغيرنا وقبلتها غير قبلتنا رغم أنها لأقوام من بني جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا ويسكنون أرضنا فيستنشقون هواءنا ويشربون ماءنا
وأنت امرء فينا عملت لغيرنا *** حياتك لا نفع وموتك فاجع
يجب أن يكون إعلامنا منطلقاً من معتقداتنا وتوجهاتها وقيمنا وعاداتنا النبيلة لا أن يكون مؤجراً لغيرنا ويخدم أجندة هنا أو هناك
وظلم ذوي القربى أشد مضاضة *** على النفس من وقع الحسام المهند
تلكم الأقلام العوراء ليس لها هم إلا الترصد والنيل من العلماء والدعاة والأخيار والمصلحين والهيئات والمؤسسات الخيرية ولدعوية بينما تغض الطرف عن أمور وأمور فهم كما قيل يبصرون القذاة في عين غيرهم ولا يرون الجذع في عينهم.
انظروا إلى تلكم الأقلام العوراء كيف تهجمت على اللحيدان والفوزان والشثري والأحمد والعريفي والعبيكان والمنجد وغيرهم مرات وكرات بينما خرست تلكم الأقلام العوراء عن الحمد وكشغري وآل الشيخ ونمر النمر وغيرهم،فمن ينتصر للدين والوطن يتهكم عليه ويرمى بكل ألفاظ السفه والحقد ومن ينال من الدين والوطن يسكت عنه ويبرر له ويجب أن يحترم رأيه وإنما هي وجهة نظر،ولا تعينوا الشيطان على أخيكم،وعليكم بالرفق،والتمس لأخيك عذرا،وأنه قد أعلن توبته،وأنكم بالغتم في نقده،يعني اسكتوا على من ينال من العقيدة والوطن والأصالة والتأريخ،لمَ لم نسمع تلكم الكلمات المميعة في موضوع الشثري أو الأحمد أو العريفي وغيرهم من الفضلاء؟! لم تحترم وجهات نظرهم على الأقل بينما الكلمات والمقالات والتغريدات التي هي كفر وزندقة وردة يجب أن يلتمس لها العذر! إنها الأقلام العوراء نسأل الله أن يعميها كما عمت عن الدفاع عن دينه وكما ترصدت لأوليائه.
على رسلك أيتها الأقلام العوراء إننا في بلاد الحرمين مهبط الوحي ومنطلق الرسالة ومنبع الهدى والأصالة فلا نحتاجك للدفاع عنا فقد آذتنا رائحتك الكريهة فلا نريد الاقتراب منك من أي طريق،على رسلكم فأنتم في بلاد الحرمين فقولوا بقولكم أو بعض قولكم لن نزداد في علمائنا وفي ولاتنا ومؤسساتنا وأخيارنا إلا حباً وقرباً وتماسكاً،قولوا بقولكم أو بعض قولكم فلن تعدوا أماكنكم وستصطدمون بجبال من رجال يدافعون عن عقيدة المجتمع ومدخراته وستكونون على حد القائل
كناطح صخرة يوما ليوهنها *** فلم يضرها وأوهى قرنه الوعل
لكن لماذا تدعون الليبرالية التي لن يوجد فيها خير إلا وهو في الإسلام ولكن سيبقى شرها عليكم فحسبنا الإسلام وحسبنا كتاب الله وسنة نبيه،تدعون احترام وجهات النظر والعدل والتعددية وغيرها ثم نراكم إقصائيون منغلقون كذابون متهكمون لكن لن تغرنا ادّعاءاتكم فيكفينا منكم أفعالكم فلن تغرونا ؟!
إذا رأيت نيون الضبع بارزة *** فلا تظنن أن الضبع تبتسم.
عبد الله عوبدان الصيعري - شرورة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.