تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قطاع الأسمنت يوازن السوق وينتظر دعم الكهرباء والراجحي
المؤشر يكسب 17 نقطة والسيولة تتجاوز 6مليارات
نشر في عكاظ يوم 23 - 05 - 2011

نجح المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية، أمس في اختراق القمم الممتدة ما بين خط 6722 إلى 6760 نقطة، ليسجل قمة جديدة أثناء الجلسة عند مستوى 6786 نقطة، ويغلق على مستوى 6750 نقطة، ومالت السيولة في بداية الجلسة إلى قطاع الأسمنت، في محاولة استباقية لجس نبض الشركات التي من المتوقع أن تعلن عن نتائج أرباح الربع الثاني في نهاية الشهر المقبل، فيما اتجهت في الجزء الثاني من الجلسة إلى قطاع التأمين وبعض الأسهم الخفيفة.
على صعيد التعاملات اليومية، أغلق المؤشر العام تعاملاته اليومية، على ارتفاع، وبمقدار 17 نقطة، أو ما يعادل 0.29 في المائة، ليغلق على مستوى 6,750.75 نقطة، ومال الإغلاق إلى المنطقة الإيجابية؛ ولكنه يشترط دعم سهم الكهرباء والراجحي، وعدم كسر خط 6722 نقطة خلال تعاملات اليوم ما يعني أنه يجب التريث وأخذ الحذر أكثر من الجلسات الماضية. وبلغ بحجم السيولة نحو 6.413 مليار ريال، وكمية تنفيذ بلغت نحو 311 مليونا، وتوزعت على أكثر 142 ألف صفقة، وارتفعت أسعار أسهم 48 شركة، وتراجعت أسعار أسهم 77 شركة.
وافتتحت السوق جلستها اليومية على ارتفاع، واتسمت بالمضاربة الإيجابية، حيث كان هناك صعود متدرج، وكذلك كان الهبوط يتم بطريقة بطيئة، ما أعطى المضارب اليومي واللحظي فرصة لاتخاذ القرار المناسب، وتنوعت قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعا على المدى اليومي، بين الأسهم الثقيلة، ممثلة في قطاع الأسمنت، والأسهم الخفيفة ممثلة في قطاع التأمين، وهذا مؤشر في حال مواصلة الصعود ربما تتجه السيولة إلى أسهم معينة ومحددة.
من الناحية الفنية، واصل المؤشر العام حركة الصعود التي بدأها من عند مستوى 6615 نقطة، خلال جلسة الثلاثاء الماضي بحجم سيولة بلغت نحو 5.267 مليار، وكمية أسهم منفذه تجاوزت أكثر من 242 مليونا، ما يعني أن أي تناقص في السيولة أو الكميات المنفذة خلال الجلسات المقبلة، ستدخل السوق في مسار أفقي، والعكس في حال تزايدها فهو إيجابي بشرط أن يكون هناك توازن بين الصعود وقيمة المؤشر العام، مقارنة باحجام السيولة، وإلا سيتم استغلال المسار الصاعد في التصريف الاحترافي على الأسهم التي تشبعت من الارتفاع نتيجة الشراء عن طريق المضاربة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.