المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نسائية زمزم تكثف اتصالاتها الاجتماعية خلال العام الماضي وتجتذب سيدات المجتمع لدعم الجمعية.
نشر في مكة الآن يوم 16 - 10 - 2013

أنجزت الإدارة النسائية بجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في قسمي ( العلاقات العامة وتنمية الموارد ) الكثير من الانجازات العملية للجمعية خلال العام المنصرف 1434ه ، وأكد مساعد مدير عام جمعية زمزم المتحدث الرسمي الأستاذ / فهد بن محمد الزهراني بأن هذه الانجازات تمثلت في تنفيذ الموظفات في الإدارة النسائية ل 331 زيارة تعريفية خلال العام بهدف توثيق التعاون مع عدد من الجهات النسائية ( مدارس, بنوك, جهات حكومية..)
كما شاركت الإدارة في تنظيم 35 معرضاً خارجياً مع عدد من الجهات النسائية خلال نفس الفترة ؛ واشتركت أيضاً في تنفيذ 7 بازارات تعريفية وتوعوية ؛ بالإضافة إلى تنفيذها لدورة تدريبية في الإسعافات الأولية وأخرى في مهارات التمريض لغير المتخصصات في المجال الطبي .
وعلى المستوى الثقافي والاجتماعي يقول الزهراني إن الإدارة النسائية في الجمعية أقامت خلال عام 1434ه أربع لقاءات نسائية في مقرها بعنوان ( نحن بجوارك ) وهي عبارة عن لقاءات نسائية مخصصة للسيدات القاطنات في الأحياء المجاورة للجمعية وعدد من سيدات المجتمع بجدة يتم من خلالها تقديم عروض تعريفية بالجمعية وبرامجها ودورها في خدمة المجتمع وتقديم محاضرات توعوية صحية أو اجتماعية للحاضرات .
كما أقامت 3 أمسيات نسائية خاصة لعضوات الجمعية وداعماتها وذلك داخل المقر النسائي الرئيسي للجمعية بحي الفيحاء بجدة .
وأشار مساعد المدير العام إلى أن العاملات في الإدارة النسائية قمن خلال السنة الماضية بزيارة 330 طفلاً وسيدة من النساء والأطفال المنومين في المستشفيات ضمن برنامج زيارة المرضى الهادف إلى مواساة المرضى والتخفيف عنهم. وتم استقبال مجموعة من طالبات الجامعة والمدارس ضمن برنامج الزيارات المخصص لتعريف الطالبات على مناشط الجمعية وخدماتها وقد بلغ عدد هذه الزيارات 37 زيارة .
وقدمت الجمعية من خلال إدارتها النسائية 21 محاضرة صحية تثقيفية خارجية للسيدات والفتيات ؛ فيما استقبلت 21 وفداً من السيدات يمثلن الجمعيات الخيرية ضمن برنامج تأهيل القيادات النسائية ؛ وشاركت في 3 برامج تثقيفية في الأيام الصحية العالمية مع عدد من المستشفيات الحكومية والخاصة.
وأكد الزهراني بأن الموظفات في جمعية زمزم حققن نجاحات كبيرة في التواصل مع مختلف الشرائح النسائية في المجتمع من خلال وسائل وتقنيات التواصل الاجتماعي وما يسمى بالإعلام الجديد وقد استطعن التواصل مع 11,479 سيدة وفتاة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للجمعية ؛ بالإضافة إلى التواصل مع 28,725 سيدة عبر الواتساب ؛ وأرسلن 8148 رسالة نصية على الهواتف النقالة للسيدات وتم إرسال 930 رسالة عبر البريد الإلكتروني ؛ وقدمت الإدارة خلال العام الماضي 216 درعاً و105 مصاحف في شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى 56 شهادة شكر للعميلات والداعمات المتميزات كتعبير عن شكر وتقدير الجمعية لهن على إسهاماتهن المميزة في دعم برامج ومشاريع جمعية زمزم . ووزعت كذلك 199 تقويماً مكتبياً على عميلاتها .
وقال الزهراني إن هذه الجهود التي تقوم بها الإدارة النسائية بجمعية زمزم وموظفاتها تسهم بشكل كبير في تعريف شريحة واسعة من السيدات والفتيات ببرامج ومشاريع الجمعية الخيرية الصحية والتطوعية مما يسهم بدوره في جذب هؤلاء السيدات وتشجيعهن على تقديم الدعم المالي والتبرعات لأعمال الجمعية وبالتالي إفادة العديد من المرضى الفقراء والمحتاجين بمنطقة مكة المكرمة بحصولهم على العلاج والمستلزمات الطبية والدوائية المجانية من خلال البرامج الطبية والصحية في الجمعية والتي تقدم خدماتها المباشرة للمستفيدين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.