ارتفاع النفط وسط مخاوف من تأثر الإمدادات بسبب الصراع في الشرق الأوسط    أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    مستحقات نهاية الخدمة    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    السعودية أرض العطاء    فوبيا الشاحنات    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفائزون والفائزات بجائزة التميز : جهود الفيصل أثرت التعليم بتحفيز أثار الإبداع
نشر في جازان نيوز يوم 29 - 12 - 2014

أعرب الفائزون والفائزات بجائزة وزارة التربية والتعليم للتميز عن فخرهم الكبير وسعادتهم الكبيرة بمناسبة تكريمهم الذي يرعاه بمشيئة الله صاحب السمو الملكي وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل مساء الثلاثاء القادم في مركز الملك فهد الثقافي .
في البداية قالت مديرة الابتدائية الثامنة بجازان المتميزة /جميلة بنت سالم بالخطب سعدنا كثيرا بحصولنا علي درع التميز، حيث كان لنا الشرف في تمثيل منطقتنا الغالية ..جازان العلم .. جازان الثقافة.. في سماء التميز علي مستوى الوزارة (في مجال الإدارة المدرسية)، ولن يتوقف طموحنا بل سنواصل المسير للمضي قدماً بمشيئة الله لخوض التجربة في المنافسة علي المراكز المتقدمة ،
وأشار المتميز مدير مدرسة مالك بن أنس الابتدائية بالعكرة عبدالله بن حسين عبدالله عكور إلى أن التميّز متاح لجميع الأشخاص المستعدين له، فهو فكر راقٍ، وإبداع أصيل، وصناعة للمواقف، وحصيلة جهود عظيمة في سبيل تقدم الوطن، موضحاً بان جائزة التميز شرف يتوق له المخلصون، ليست ترفًا يتأطر به المعلم بل قيمة تربوية بذل من أجلها جل وقته وعصارة أفكاره.
وقال إنه شرف لي أن أنتسب لمئات المثابرين والمتميزين، وهي منة إلاهية نشكر الله عليها، وعلى المعلم بذل جهده في سبيل الرقي والتحلي بأخلاق مهنة التعليم، وإشراك نفسه في تفاصيل المدرسة ، دون خرق للسفينة؛ كي يتجلى لديه حب المدرسة والاستمتاع بإدارة عمله، فالإخلاص وحده يصنع التحدي.
كما شكر بحجم الجهود المبذولة من شركاء التميز من معلمين وطلاب وأولياء أمور ومكتب التربية بصامطة وإدارة تعليم جازان ، معبراً عن سعادته بقوله: كم كنت أتوق وزملائي إلى هذا الشرف إلى أن منّ الله علي والمدرسة بتمثيل المنطقة لعامين دراسيين على التوالي في جائزة الوزارة للتميز لفئة الإدارة والمدرسة المميزة في مرحلتها (الرابعة - الخامسة)، وحصولنا على درع التميز على مستوى المملكة لهذا العام، واليوم يفخر منسوبو المدرسة بهذا الإنجاز الذي تحقق وأتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير لرائد التميز وزير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي الأمير/ خالد الفيصل - حفظه الله - على ما قام به من جهود أثرت التعليم بتحفيز و دعم أخرج ما بداخل العمق إلى النور، فقد أثار الابداع، وأطلق له العنان ؛ ليعانق المستجدات ، ولتصطبغ العلوم و المعارف بصبغة الإتقان والتجديد والتجويد، كما أشكر تلك الأيادي البيضاء التي جَلَتْ غبار السكون بتميزٍ فاق ألوان الفنون .
وقالت المعلمة المتميزة فوزية شيبان العامري ما أروع تلك اللحظات التي تعانق فيها الروح الهدف.. وتسعد بالإنجاز في ظل أهل العلم والإبداع.. سعادة لا توصف قرأت عنها في الكتب واليوم أعيشها ولله الحمد.. عندما ووطأت قدماي الرياض لتكريمي من سمو الأمير الوزير خالد الفيصل.. فشكرا لذلك الدعم وجميل الحرص والمتابعة منك سيدي وبإذن الله غداً أجمل.
وعبر المعلم المتميز حسن بن عبده حمزي قائلاً : شعور جميل فاح شذاه ليعطر فؤادي ويشنف مسامعي ويعلن في ارجاء مملكتنا الحبيبه اننا في سبيل الرقي بمستوى أبنائنا قادرون علي ان نرقي بأنفسنا اولا وذلك من خلال جائزة التميز التي هي المعيار الحقيقي للرقي شكرا لمن ساهم في تميزنا.
وقال المشرف التربوي المتميز عبدالله بن أحمد آل مطهر مدير وحدة تطوير المدارس بتعليم جازان بعد تردد كبير مبعثه الكثير من الارتباطات والمهام العملية ، مع ضيق الوقت وقرب موعد التقييم، عزمت متأخراً على خوض تجربة المشاركة في جائزة التميز، كان هدفي الأول من ذلك هو التقويم الذاتي لمنجزاتي خلال مسيرتي الإشرافية والعمل على التحسين والتجويد بما يحقق رضا المستهدفين، وقد رسمت لنفسي خطة عمل راعيت من خلالها الجمع بين المهام العملية والارتباطات العائلية ومشروعي الجديد للتميز ما أمكن،
وقال: كثيرة هي العقبات التي اعترضتني ولكن بتوفيق الله الذي هداني لحسن التنظيم و الحرص على تحقيق الهدف تحولت تلك العقبات إلى تجارب ورصيد مهني .كل مجال فتح أمامي نافذة تطل على فضاء من الإبداع والتميز . كل معيار كان مقياسا لرسم خارطة طريقي كمشرف يحرص على التميز . كل مؤشر كان أداة تشير إلى حقبة أو تجربة أو مشروع تشرفت بتنفيذه بتميز .
ترجمت ذلك كله في شواهد وبراهين تثبت أننا قادرون على صياغة أهدافنا وتحقيقها متى ما كان ذلك الهدف هو التميز .
وعبر المرشد الطلابي المتميز أحمد بن محمد النجمي عن سعادته الكبيرة بتشريف صاحب السمو الملكي وزير التربية لحفل التميز وقال النجمي أن هذه الجائزة فتحت مجالات أرحب للتطوير وتغزيز القدرات لكل فئات الميدان التربوي .
وقالت المشرفة التربوية المتميزة حنان الصميلي رئيسة قسم الأحياء بإدارة الإشراف التربوي إن جائزة التميز تجربة ثرية لكل من يجدون الحياة تجديدا وابتكارا ... ويأبونها تقليدا وتكرارا، وهي مشهد تربوي يغير من الحالة الذهنية الرتيبة ليفتح آفاق البحث المستمر عن المعرفة وما ورائها من تحديات العصر التي تحرص وزارة التربية والتعليم ممثلة في لجنة جائزة التميز على تخطينا لها للوصول الى معايير نخدم من خلال امتلاكنا لها عملية التعليم والتعلم.
2


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.