فضيلة الدكتور وليد الرشودي، طَرَحَ أسباب ممانعته لسياقة المرأة السعودية للسيارة في برنامج (البيان التالي) يوم الجمعة الماضي، وهذا من حقّه، لا أُنكِره!. لكن أن يستهزئ بالمرأة السعودية التي تريد السياقة، طالما ليس هناك مانع ديني، فهذا ليس من حقّه، وأُنكِره عليه!. في البرنامج تداخلت معه السيّدة نجلاء حريري، وهي التي اضطرّت لسياقة سيّارتها في جدّة مؤخرًا، بعد هروب سائقها، وسفر زوجها، لتوصيل أولادها إلى مدارسهم، فسألها: هل تحرّش بكِ أحد؟ فردّت: كلاّ، بل وجدتُ القبول، عندها قال لها: هل تعرفين لماذا؟! لأنّكِ من النساء القواعِد، يقصد: العجائز!!!. عفوًا دكتور، أنتَ تُصنِّف نفسك بأنّك شرعي، فهل الشرعيون يجرحون مشاعر المرأة؟! هل يُحرجونها حيًّا على الهواء؟! أمام الله وخلقه؟! ألا تعلم أنّ هناك عُرْفًا عند عامّة الرجال، قبل مثقّفيهم، مسلمين وغير مسلمين، هو عدم سؤال المرأة عن عمرها مُراعاةً لأحاسيسها؟! فما بالُك بمن يُقعِّدها على الملأ؟! وحتى لو كانت من القواعد فهل هذا مدعاة للاستهزاء؟! إنّ القعود للمرأة مِن أطوار الله في خلقه، فهل بأطوار الله تستهزئ؟! هل ترضاه لقريبتك؟! طبعًا ليس في جدّة، بل في بريدة؟! وهل حوارك معها هكذا هو من الجدال بالتي هي أحسن ممّا أُمِر به النبيّ صلّى الله عليه وسلّم؟! وهل هو حسب قواعد الحوار الوطني التي أرساها خادم الحرمين الشريفين؟! راجع نفسك، فالشرع أمر باللين والرفق، حتى في الحوار، ونهى عن الفظاظة والغلاظة، ولا يجرمنّك شِقاقُ سياقة المرأة للسيارة أن تسخر من المرأة، هذا هو الشرع، وسامَح الله مُقدِّمَ البرنامج عبدالعزيز قاسم إذ اكتفى باعتذارٍ منك، طالعٍ من طرف اللسان، لا من القلب!.