محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد التعادل أمام فرنسا .. اسبانيا تضل طريقها بدون الكرة
نشر في عناوين يوم 18 - 10 - 2012

تبدو الان رحلة اسبانيا الى باريس لخوض مباراة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم في مارس المقبل أكثر صعوبة بعد ان أظهرت قابلية نادرة للتراجع بفقدانها السيطرة على الكرة في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1-1 على ارضها مع فرنسا أمس الثلاثاء.
ومنح سيرجيو راموس التقدم للمنتخب الاسباني المسيطر في الشوط الاول باستاد فيسنتي كالديرون في مدريد لكن بعد ان أهدر سيسك فابريجاس ركلة جزاء زادت ثقة فرنسا حتى ارتكب أصحاب الارض الخطأ الذي أدى لهدف اوليفييه جيرو في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وبقي ابطال العالم واوروبا في صدارة المجموعة التاسعة بسبع نقاط من ثلاث مباريات بفارق الأهداف عن فرنسا. وسيتأهل فريق واحد فقط من المجموعة مباشرة الى نهائيات البرازيل 2014.
وكان عنوان الصفحة الرئيسية لصحيفة اس الرياضية اليومية اليوم الاربعاء "يجب الفوز في باريس."
واضافت الصحيفة في تقرير المباراة "بعد هدف راموس بدأت (اسبانيا) تدريجيا في فقدان السيطرة على الكرة كما فقد الفريق تماسكه ولمسته والهامه وفي النهاية الحظ."
وقالت صحيفة الموندو في عنوان "بدون الكرة تأتي المشاكل."
وكان أغلب التركيز على قرار المدرب فيسنتي ديل بوسكي باشراك سيرجيو بوسكيتس في قلب الدفاع بدلا من دوره المعتاد في وسط الملعب المدافع بجانب تشابي الونسو.
وبدلا من انهاء المباراة أصبح المنتخب الاسباني ممزقا في الشوط الثاني مع اعتراض فرنسا للتمريرات وقيامها بهجمات مرتدة من خلال مساحات واسعة في وسط الملعب وهي مشكلة اعترف بها ديل بوسكي.
وقال في مؤتمر صحفي بعد اللقاء "سيطرنا على المباراة جيدا في الشوط الاول. بعد ذلك أصبح الفريق مفتوحا.. لا أدري هل كان ذلك بسبب الارهاق."
واضاف "فقدنا التوازن في وسط الملعب قليلا."
وكانت خيارات ديل بوسكي على مقاعد البدلاء محدودة بعد ان قيدته اصابات في العضلات في بداية كل شوط لصانع اللعب ديفيد سيلفا والمدافع الفارو اربيلوا.
وقال ديل بوسكي "لم نتعرض لأي اصابة في العضلات منذ اربع سنوات واليوم عانينا من اصابتين. هذه الاصابات لم تسمح لنا بالتعامل مع التغييرات مثلما كنا نأمل."
وبينما أجرى ديل بوسكي اول تغييرين على نحو مباشر بالدفع بصانع اللعب سانتي كازورلا بدلا من سيلفا والمدافع خوانفران - الذي فقد الكرة في اللعبة التي جاء منها هدف التعادل الفرنسي - بدلا من اربيلوا فان قرار اشتراك فرناندو توريس قرب النهاية كان محل تساؤل.
وشارك توريس بدلا من لاعب الوسط اندريس انيستا قبل 15 دقيقة على النهاية لينزل مهاجم تشيلسي الى الملعب الذي بدأ فيه مسيرته مع اتليتيكو مدريد.
واضاف ديل بوسكي "كان التغيير الثالث ولم نكن متأكدين هل ندعم الدفاع أو نبحث عن تسجيل هدف ثان.. ورأينا اشراك فرناندو."
وتابع "سيظل هذا الجدل موجودا دائما."
ومع انتهاء مسيرة من 24 انتصارا متتاليا في بطولات كبيرة قال راموس صاحب الهدف إن النتيجة بمثابة جرس انذار للفريق.
وقال مدافع ريال مدريد "هذا التعادل سيعيدنا الى ارض الواقع قليلا لكننا ابطال والتعادل ليس نتيجة نتقبلها بسهولة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.