محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ماتورانا.. لست غبيا.. نحن الأغبياء
نشر في اليوم يوم 02 - 09 - 2012

من يصدق ان الهلال وبأسوأ بدايات وحضور له والانتقادات تطاله من كل الجهات فنيا واداريا من جمهوره ومحبيه ورغم هذا كله يفوز على النصر ويثبت تفوقه وهيبته ليؤكد انه يعرف متى وكيف يعود للتوهج من جديد.
 هم الكبار وحدهم يعرفون متى يظهرون ليردوا على منتقديهم وهم وحدهم من تنطبق عليهم المقولة الشهيرة (يمرض ولا يموت) لا يعودون من بوابة الصغار دائما ما يختارون الكبار ليعودوا من بوابتهم وما اجملها من عودة.
 بالفعل كان للنصر هدف صحيح ملغى ولربما لو انه احتسب هذا الهدف اقول ربما لتغير مجرى المباراة ولكن لنكن اكثر واقعية ونقول ماذا قدم النصر في مباراته مع الهلال لكي يفوز او يتعادل؟!.
 هل كما يقولون ان الشحن الإعلامي والضغط الجماهيري قبل مباريات (الدربي) له دور كبير في رهبة لاعبي النصر ام ان مستوى النصر الحقيقي منذ عدة سنوات اقل من الفرق الكبيرة.
 وهل المدرب (ماتورانا) خلق شخصية للفريق واستطاع ان يوظف اللاعبين بشكل مثالي؟ وهل عالج مشكلة الدفاع التي يعاني منها الفريق من الموسم الماضي؟ ام ما حصل من تطور بسيط يعود بفضل بعض العناصر وهو اجتهاد لاعبين لا اكثر.
 وهل النصر كما يقولون بحاجة لمدرب شجاع يملك الشخصية القوية وتكون له بصمة واضحة على الفريق وقادر على اكتشاف الخلل وعلاجه ويكون شابا طموحا يعمل ويوجه اللاعبين وليس صامتا لا يحرك ساكنا.
هل يعقل هذا يا سيد ماتورانا فاللاعبون انفسهم من العام الماضي باستثناء لاعب او لاعبين والى الان لم تعرف من هو النجم بالتدريبات ومن هو النجم بالمباريات حتى تقول هذا الكلام واعتقد أنه لا داعي لإطلاق كلمة (غبي) ردا على اي سؤال فهناك كلمات افضل فكأنك تقول لهم انا الذكي وانتم الأغبياء!!
 وهل النصر منذ سنوات غير قادر على استقطاب اللاعب الأجنبي المؤثر الذي باستطاعته ان يصنع الفارق وتحديدا في المباريات الصعبة والكبيرة وأن (حسني عبدربه) هو الأجنبي الوحيد الجيد والبقية مجتهدون.
 وهل ماتورانا خسر اللقاء قبل ان يلعبه؟ فهو يقول بعد المباراة ان الفريق دخل اللقاء تحت ضغط كبير مشددا انه حاول معالجة نفسيات اللاعبين قبل دخول اللقاء ولكن تبقى لديهم مشكلة نفسية في اي لقاء يواجهون فيه الهلال.
 عندما يسمع المشجع النصراوي هذا الكلام بالتأكيد سيصاب بالإحباط لكون مدربه لم يستطع بخبرته الكبيرة ان يعالج هذا الموقف وهو المدرب المستمر مع الفريق من الموسم الماضي وهذا الكلام بما معناه ان النصر لن يفوز على الهلال ابدا!.
 اما الشيء الغريب فهو كلامه ان التشكيلة التي دخل بها قدمت مستويات جيدة بالتمارين ولكن لا يعلم ماذا يصيبهم بالمباريات حيث لا يقدم اي لاعب منهم ولا (1%) من مستواه بالتمارين وعندما سئل عن اشراكه لبعض اللاعبين الذين لا يقدمون مستويات مميزة اكد انه ليس (غبيا) حتى يشرك لاعبا ليس جاهز.
 هل يعقل هذا يا سيد ماتورانا فاللاعبون انفسهم من العام الماضي باستثناء لاعب او لاعبين والى الان لم تعرف من هو النجم بالتدريبات ومن هو النجم بالمباريات حتى تقول هذا الكلام واعتقد لا داعي لإطلاق كلمة (غبي) ردا على اي سؤال فهناك كلمات افضل فكأنك تقول لهم انا الذكي وانتم الأغبياء!!.
 اما الشيء الذي لم اجد له تفسيرا عندما قال ان اللاعبين لم تكن لديهم مسؤولية حتى في استلام الكرة من الحارس حيث ان الجميع يعطون الحارس ظهورهم ولا يذهبون لاستلام الكرة وبودي ان اقول لماتورانا اليس هذا الأمر من اختصاص عملك وانت المسئول عنه ام أن اللاعبين لا يسمعون ما تقول ام ان امكانياتهم محدودة؟!.
أخيرا..
كنت اتمنى من ماتورانا ان لا يتكلم بجزئيات اللاعبين الصغيرة للإعلام ويكون شجاعا ويعترف بأنه لم يقرأ الخصم قبل واثناء المباراة جيدا وتغييراته كانت غير موفقة وان فريقه يعاني في كل الخطوط وبالأخص الدفاع وانه تكلم بعد المباراة مع الصحفيين بالمؤتمر اكثر مما تكلم مع اللاعبين في ملعب المباراة.
twitter : sameer_hilal


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.