محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في الباي باي
نشر في اليوم يوم 22 - 10 - 2014

بعد أن خسر النصر من الأهلي، سارعت الإدارة النصراوية لتجديد الثقة في مدرب الفريق، وهذا دليل واضح وقوي على أن الثقة لم تكن كبيرة حتى والفريق لم يخسر من قبل، والحقيقة أن هناك فرقا كبيرا وواضحا بين نصر بطل الموسم الماضي، ونصر الموسم الحالي من حيث الروح والعطاء.
--- عاجلا سيغادر مدرب الفريق مكانه، وسينضم لفريق المدربين المغادرين، وأعتقد بأن الإدارة النصراوية تبحث عن مدرب آخر لكي تستقل فترة التوقف بالتعاقد مع مدرب جديد، لكي تكون له فرصة من خلال فترة التوقف لتعديل الفريق لما تبقى من هذا الموسم، الأهم أن يكون الاختيار للأفضل.
 ليست مشكلة أن يخسر الكبار من الكبار الهلال والنصر من الشباب والأهلي، مادام التنافس محصورا بينهم، ولعبة المنافسة على لقب الدوري ما زالت في الملعب بين الاتحاد والأهلي والشباب والهلال والنصر، ومن صالح المسابقة أن يظل التنافس بينهم مستمرا، فخروج أحدهم من المنافسة مبكرا سيقلل من الشكل الفني للدوري.
 الملفت في الجولة السابقة، مشاركة غالب النصر وكريري الهلال كلاعبين أساسيين من بداية المباراة، في الوقت الذي سمح لهما وفق تقارير طبية بإعفائهما من معسكر المنتخب نظرا لحاجتهما للراحة، فيكف ارتاحا وشاركا؟
 في هذا السياق، كان من المنتظر من اتحاد الكرة مخاطبة الناديين الهلال والنصر والاستفسار عن مشاركتهما، فليس من المعقول أن يتم إعفاؤهما من المنتخب، ومشاركتهما الفريق في الجولة التي بدأت بعد معسكر المنتخب مباشرة، ولكن عدم الاستفسار من اتحاد الكرة يعني لنا أن اتحاد الكرة ليس له سلطة على الأندية الكبيرة، أو يتخوف منها وهذا يعيد لنا مقولة البلطان خالد ويؤكدها بالرغم من عدم اتفاقنا على أسلوبها.
 مشكلتنا أننا نلزم اللاعبين بالانضمام للمنتخب، والمفترض أن نراعي رغبات اللاعبين في ذلك من لا يرغب بالمنتخب فالأفضل احترام رغبته، ولا يدخل ذلك في الوطنية فهناك بعض اللاعبين لا يفضلون اللعب للمنتخب، ولذلك فإن احترام رغباتهم أفضل من التعامل معهم وكانهم ليسوا وطنيين.
--- يوم السبت ذهاب النهائي الآسيوي، كل الدعوات أن يوفق الله الفريق الهلالي والذي تسبب إعلامه وبعض جماهيره بنصب العداء له، وعدم التمني له بتحقيق لقب البطولة، فمهاجمة الآخرين والتقليل منهم وَمِمَّا حققوا استفزاز، ولن يقبل الآخرون بهذا الاستفزاز، وبدلا من لم الجميع حول الهلال أوجدوا من يتمنى أن يفوز وسترن سيدني.
 من الصعب أن يخسر الفريق الهلالي مباريتين متتاليتين، وقد خسر من العين، ثم الشباب وبالتالي فإن إستراتيجية عدم الخسارة في ذهاب الآسيوي هو الخيار الأول، فالتعادل خارج الديار سيكون فوزا وإذا ما تحقق الفوز وهو ليس مستحيلا في ظل ان ويسترن سيدني ليس بأقوى الفرق الشرق آسيوية حتى، وهو يتفوق على غوانزوا الصيني واف سيئول الكوري.
--- نقلة نوعية كبيرة احدثتها مدرجات الاهلي والاتحاد والهلال والنصر ويكفي أن مباريات تلك الفرق مع بعضها البعض يساوي في تعداد الجماهير أكثر من سبع مباريات من تعداد الفرق الأخرى، عندما تواجه بعضها البعض وبالتالي فان من الإنصاف ان تكون لتلك الفرق أفضلية مالية في توزيع العوائد المالية من قبل رابطة دوري المحترفين.
 لماذا لا يصرف اتحاد الكرة مكافأة الصعود لهجر والخليج؟ بالرغم من أن الأموال متوفرة لديه، وفق تصريح عضو اللجنة المالية والتسويق باتحاد الكرة نائب رئيس نادي الخليج.!
 مباراة الاتحاد والنصر القادمة مفترق طرق للاتحاد والنصر وفق من سيحقق الفوز فالاتحاد يريد المحافظة على الصدارة بدون خسارة وكسب احد الفرق المنافسة والنصر يريد ان يعوض خسارته الماضية فخسارة النصر تعني عدم القدرة على المحافظة على لقب الدوري فضربتان بالرأس توجع.
-- مساء الجمعة يلتقي المتصدر النهضة بالوصيف الاتفاق اذا خسر الاتفاق فان المدرب سيكون في الباي باي، أما اذا ظل فقول على الاتفاق باي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.