محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بايرن ميونيخ في مهمة صعبة أمام سلتيك
اليوم.. مواجهات ساخنة في دوري أوروبا
نشر في اليوم يوم 17 - 09 - 2003

تبدأ فرق بايرن ميونيخ الالماني وارسنال الانجليزي ويوفنتوس الايطالي مغامراتها في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم وهي مصممة على تعويض ما فاتها الموسم الماضي. وكان بايرن ميونيخ الذي دأب على بلوغ ادوار متقدمة لهذه المسابقة في السنوات الاخيرة، خرج بخفي حنين من الدور الاول لهذه المسابقة الموسم الماضي حتى انه فشل في تحقيق اي فوز وخسر اربع مباريات. ولن تكون مهمة الفريق البافاري سهلة في مواجهة سلتيك الذي يحقق نتائج جيدة بقيادة مدربه مارتن اونيل وقد بلغ الموسم الماضي نهائي كأس الاتحاد وخسر بصعوبة امام بورتو البرتغالي 2-3. ويزيد من صعوبة مهمة بايرن ميونيخ ان صفوفه مخردقة بالاصابات اذ يغيب ينز يريميز وسيباستيان دايسلر، في حين يحوم الشكل حول مشاركة المهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو والبرازيلي زي روبرتو والفرنسي ويلي سانيول وميكايل بالاك. ولم يقنع خط دفاع بايرن هذا الموسم اذ تلقى ثلاثة اهداف في ثلاث مباريات كان اخرها في مباراته ضد فولفسبورغ الذي تغلب عليه 3-2 السبت الماضي ملحقا به اول هزيمة في الدوري المحلي. في المقابل سيحاول هدافه الجديد الهولندي روي ماكاي المنتقل اليه مطلع الموسم الحالي من ديبورتيفو كورونا ان يؤكد الآمال المعقودة عليه من خلال ممارسة هوايته المفضلة في هز الشباك. وكان ماكاي توج هداف الدوري الاسباني الموسم الماضي برصيد 27 هدفا واحدا من افضل هدافي هذه المسابقة علما بانه سجل ثلاثية في مرمى بايرن ميونيخ بالذات. وسجل ماكاي هدفا واحدا حتى الان مع بايرن ميونيخ في 5 مباريات لكنه في حاجة الى بعض الوقت لكي يتأقلم مع زملائه الجدد. في المقابل يعتمد سلتيك على هدافه السويدي هنريك لارسون الذي تخطى حاجز الاربعين هدفا في مختلف المسابقات في كل من المواسم الثلاثة الماضية.
اما ارسنال الذي فشل حتى الان في بلوغ الدور ربع النهائي لهذه المسابقة منذ اعتماد النظام الجديد مطلع التسعينات، فانه يريد تغيير هذه المعادلة وسيبدأ مشواره بمباراة صعبة ضد انترميلان الايطالي على ملعب "هايبري" في لندن. وكان ارسنال خرج من الدور الثاني الموسم الماضي حيث حقق فوزا واحدا وتعادل في اربع مباريات وخسر الاخيرة الحاسمة امام فالنسيا الاسباني 1-2. في المقابل، يأمل انترميلان الذي بلغ نصف نهائي المسابقة الموسم الماضي قبل ان يخرجه جاره ميلان بفارق الاهداف ان يخطو خطوة اضافية هذا الموسم وهو الذي احرز اللقب مرتين اخرهما عام 1965.
اما يوفنتوس حامل الرقم القياسي في عدد الهزائم في المباريات النهائية لهذه المسابقة (5 مرات) فانه مصمم على انتزاع لقبه الثالث فيها بعد عامي 1985 و96. وكان يوفنتوس ازاح ريال مدريد من نصف النهائي الموسم الماضي ورشحه الجميع لاحراز اللقب، لكنه سقط بركلات الترجيح امام جاره ميلان. وكان احد اسباب خسارة "السيدة العجوز" لنهائي العام الماضي غياب لاعب خط وسطها التشيكي الرائع بافل ندفيد لوقفه.
ويستضيف يوفنتوس على ملعب "ديللي البي" في تورينو غلطة سراي التركي. وفي المباريات الاخرى، يلعب ليون الفرنسي مع اندرلخت البلجيكي، ودينامو كييف الاوكراني مع لوكوموتيف موسكو الروسي، وايك اثينا اليوناني مع ديبورتيفو كورونا الاسباني، وايندهوفن الهولندي مع موناكو الفرنسي، وريال سوسييداد الاسباني مع اولمبياكوس اليوناني.
من اللقاء الأخير لبايرن ميونخ في الدوري الألماني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.