تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المطرود ساهم في إنجاز الأهلي "الخليجي"
عايد الأهلي يخص (الميدان) بتصريح مختلف:
نشر في اليوم يوم 28 - 06 - 2003

بارك قائد فريق الاهلي والمنتخب السعودي الاول لكرة اليد عبدالرحمن عايد لرئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد بن عبدالله المطرود حصول النادي الاهلي على البطولة الخليجية الاخيرة، مشيرا الى ان المطرود يستحق التهنئة لانه سبب مباشر في رفع الايقاف عني، مؤكدا ان حصول الاهلي على اللقب الخليجي والخليج على اللقلب العربي والمستويات والعروض القوية التي قدمها المنتخب السعودي في بطولة العالم الاخيرة في البرتغال برهان على تفوق كرة اليد خليجيا وعربيا، مشيرا الى ان الاهلي هو الاحق بالبطولة الآسيوية التي اقيمت في الامارات لولا ان التحكيم كان ضد الاهلي في تلك البطولة، مشيرا الى ان الاهلي خسر الآسيوية بفعل فاعل، ولولا المحاباة لكان الاهلي بطلا للآسيوية.
وتمنى عايد ألا يكون التحكيم الآسيوي في الدوحة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2005م عاملا معوقا للمنتخب السعودي في التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة على التوالي، مشيرا الى ان اليد السعودية قادرة على التأهل اذا لم يتدخل عامل التحكيم وعامل المؤامرات في تلك التصفيات.
واعترف عايد بنجاح بطولة النخبة الاخيرة التي اقيمت في القطيف، مشيرا الى ان قوة التنافس في تلك البطولة هو الذي قاد الاهلي للفوز ببطولة الخليج، حيث كانت محطة اعداد قوية للاهلي.
وشدد عايد على ان فوز فريقه على السد، وظهور الاخير بالحمل الوديع للاهلي في البطولة الخليجية، برهان على ان الاهلي هو الأحق باللقب الآسيوي الذي سرق منه وخطفه السد بدون وجد حق.
وامتدح عايد الدور الذي قام به عضو الاتحاد السعودي لكرة اليد طلال هاشم عضو اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لكرة اليد بالدور الذي قام به في البطولة، مؤكدا ان الاهلي فريق كبير وهذه الالعاب دليل على انه عملاق كبير في لعبة اليد.
واضاف: لا أنسى ايضا الدور الكبير الذي قامت به ادارة الاهلي ورئيس هيئة اعضاء الشرف الأمير خالد العبدالله في دعم الفريق.
وكشف عايد ان لعبة كرة اليد هي اللعبة الشعبية الثانية في المملكة بدون منازع، واستدل على ذلك بالحضور الجماهيري لبطولة النخبة والمتابعة الاعلامية لها، وايضا نهائيات المسابقات المحلية، مؤكدا انه لا مجال للمناقشة على ان لعبة كرة اليد هي اللعبة الشعبية الثانية في المملكة.
وشدد عايد على ان دخول فرق اخرى مع الاهلي والخليج في اجواء المنافسة وفوز الوحدة هذا الموسم بمسابقة الكأس وظهور الصفا بمستوى لافت للانظار كونه البطل غير المتوج في بطولة النخبة بالاضافة لوجود النور والقادسية كفرق قوية دليل على ان اللعبة ستزيد سخونة في الموسم القادم.
وتوقع عايد ان تسيطر الاندية السعودية في كرة اليد على الالقاب الخليجية والعربية في المواسم القادمة، اما بخصوص البطولات الآسيوية فطالب الاعلام المحلي بالتركيزعلى مظلومية الاندية السعودي التي تشارك في هذه البطولات، حيث ان المؤامرات والمحاباة تسلب حقوق الاندية السعودية.
من جهته اعلن رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المطرود عن عودة اللاعب عبدالرحمن عايد للمنتخب السعودي الاول لكرة اليد، مؤكدا ان المنتخب ورغم الغربلة التي ستحدث في عناصره، الا انه بحاجة ماسة لخبرة عبدالرحمن عايد، وهو نجم ملتزم بالتدريبات ووجوده ضروري لقيادة العناصر الجديدة في المنتخب.
وبارك المطرود للنادي الاهلي اللقب الخليجي الجديد، مؤكدا ان حصول الخليج على العربية والاهلي على الخليجية وفوز المنتخب على الارجنتين في بطولة العالم الاخيرة.
وهو اول فوز لليد السعودية في بطولات العالم، دليل عل ان اليد السعودية تسير في الطريق الصحيح رغم كل ما يحدث من انتقادات هدفها شخصي وهو محمد المطرود.
وكشف المطرود عن أن الأهلي هو الأحق بالبطولة الآسيوية التي اقيمت في الإمارات لكنها سلبت منه بفعل فاعل.
واضاف من واقع نتائج المنتخبات السعودية في مختلف البطولات، ونتائج الانية في البطولات الخارجية ومقارنتها بالنتائج الاخرى لباقي الالعاب، نجد ان لعبة كرة اليد هي اللعبة الشعبية الثانية بعد كرة القدم، والنتائج خير برهان.
وتابع لولا قوة التنافس في المسابقات المحلية لما استطاعت الاندية السعودية ان تتفوق خارجيا، والمطلوب هو دعم الاندية حتى تحقق نتائج افضل في المستقبل.
ونبه المطرود لخطورة الوضع في التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي ستقام في شهر يناير عام 2004م في الدوحة، مشيرا الى ان المنتخب قادر على التأهل للمرة الخامسة على التوالي لكأس العالم، لو سارت الامور بشكل طبيعي، لكنه ابدى تخوفه من المؤامرات التي تحاك ضد المنتخب في المنافسات الآسيوية.
وامتدح المطرود الوجه الجديد في الاهلي فيصل الحربي الذي يلعب في مركز الجناح الايسر وأشار الى انه مشروع نجم قادم للمنتخب السعودي الاول لكرة اليد.
من جهة اخرى اكدت مصادر حسنة الاطلاع ان الاتحاد السعودي لكرة اليد سيبدأ مفاوضة مع مدرب المنتخب التونسي لقيادة الاخضر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالدوحة.
وستكون بطولة الحسن بالاردن هي محطة المنتخب الاول لمشاركة المنتخب في تلك التصفيات.
على نفس الصعيد سيتولى المدربان الوطنيان عبدالعظيم العليوات وأحمد حبيب مهام إعداد المنتخب في المرحلة الاولى لتلك التصفيات وسيعلن الاتحاد السعودي برنامجه الاعدادي للتصفيات خلال اليومين القادمين.
فرحة الاهلي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.