البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسرائيل تبقي على سفيرها في بروكسل وتمدد قرار هدم المنازل الفلسطينية
بن اليعازر يعمل للائتلاف مع الحكومة..
نشر في اليوم يوم 15 - 02 - 2003

مددت المحكمة العليا في اسرائيل يوم امس الاول الحظر الذي منعت بموجبه الجيش الاسرائيلي من هدم منازل فلسطينية بين مستوطنة كريات اربع ومدينة الخليل في الضفة الغربية.
وكانت المحكمة التي تلقت شكوى من اصحاب تسعة منازل طلبت من الادارة العسكرية العودة عن قرارها بهدم هذه المنازل لإنشاء (متنزه) للمستوطنين بين كريات اربع والحرم الابراهيمي في الخليل.
وكانت ادارة الاحتلال اصدرت ديسمبر 2002 امرا بهدم خمسة عشر منزلا شاغرا كما قالت، على اثر كمين في 15 نوفمبر. واستخدم احد تلك المنازل خلال الهجوم الذي اودى بحياة اثني عشر اسرائيليا منهم تسعة عسكريين وبالمهاجمين الفلسطينيين الثلاثة.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون اكد بعد الهجوم ان (تواصلا جغرافيا) يجب ان يتم بين كريات اربع والحرم الابراهيمي .
من جهة اخرى قررت الخارجية الاسرائيلية في جلسة خاصة عقدتها الليلة قبل الماضية أن يبقى سفير إسرائيل لدى بلجيكا في البلاد (لبضعة أشهر) قادمة.
وقال صوت إسرائيل الذي أورد النبأ امس أن هذه الخطوة (تهدف لتأكيد احتجاج) الدولة العبرية على القرار الذي كانت قد اتخذته المحكمة البلجيكية العليا يوم الاربعاء والذي يتيح تقديم رئيس الوزراء أريل شارون للمحاكمة عند انتهاء ولايته بدعوى ضلوعه في مجزرة صبرا وشاتيلا.
وأضاف أن إسرائيل قررت الشروع في حملة مكثفة في الولايات المتحدة لحشد تأييد المنظمات اليهودية لممارسة الضغوط على حكومة بروكسل. وكانت الدولة العبرية قد استدعت سفيرها للتشاور فور صدور قرار المحكمة البلجيكية العليا على خلفية تلك المذبحة.
وكان صوت إسرائيل قد نقل عن مصادر سياسية قولها إن بلجيكا أرادت بهذا القرار (مشاكسة) الدولة العبرية (لاسباب سياسية محضة) وربما اقتصادية أيضا فيما يتعلق بصادرات للماس وتلميحها بالتالي إلى أن بروكسل أرادت بذلك خلط الاوراق فيما يتعلق بسياستها تجاه الشرق الاوسط. من ناحية ثانية اعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الاسرائيلية ان وزير الدفاع شاوول موفاز سيلتقي في تل ابيب برؤساء بلديات المدن الاسرائيلية لمناقشة الوضع تحسبا للحرب المحتملة على العراق.
واوضح المتحدث ان مائتي رئيس بلدية سيشاركون في الاجتماع لبحث الوضع مشيرا الى ان هذا الاجتماع سيعقد في مبنى وزارة الدفاع في تل ابيب.
من جهة اخرى دعا وزير الدفاع السابق العمالي بنيامين بن اليعازر الى اجتماع اللجنة المركزية للحزب للنظر في احتمال الانضمام الى الائتلاف الحكومي المقبل برئاسة ارييل شارون، وفق ما اوردت الاذاعة الاسرائيلية العامة أمس. واوضحت ان النائب شيري وايزمان نائب وزير الدفاع السابق واحد اقرب اعوان بن اليعازر جمع اكثر من 300 توقيع بين اعضاء اللجنة المركزية، تأييدا للدعوة الى اجتماع اللجنة المركزية بهذا الخصوص. وقال بن اليعازر ان جمع هذه التوقيعات يفرض عقد اجتماع للجنة المركزية في اسرع وقت ممكن.
واكدت مايا بن جيل الناطقة باسم الحزب انه يكفي جمع توقيع 300 من اعضاء اللجنة المركزية للتمكن من الدعوة الى الاجتماع. ومن المتوقع عقد اجتماع خلال الاسبوع الاول من مارس، من دون ان تعطي اي تفاصيل اخرى.
وكان بن اليعازر رئيسا لحزب العمل قبل ان يحل محله رئيس بلدية حيفا (شمال) عمرام متسناع اثر الانتخابات الحزبية في نوفمبر 2002.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.