قلت سابقاً إن المرأة السعودية عادة تتكيف مع قمع الثقافة السائدة بالتنفيس وإعادة إنتاج القمع، فيما يصرخ جسدها بالوجع، فتبدأ بأخذ إجازات مرضية لحين الاستقالة التامة (الركون للزهايمر أو الأمراض الخبيثة فالموت) كخاتمة غير سعيدة لحكاية امرأة بين سندان ثقافة توسوس لها بأنها قاصرة، ومطرقة أعراف وقوانين تقيد أقدامها، وتسلم زمام مصيرها لكائنات أخرى مهزومة ومقموعة أيضاً. هذا التكيف يسمم الذات الأنثوية حتى يتوفاها الله برحمته مشيعة بثقافة تراها حطب جهنم. فما المؤشرات الدالة على تبرعم هذا الوجع في أجساد الشابات قبل السقوط؟ المؤشرات تأتي من نوع الإجازات التي تحصل عليها السعودية بشكل متكرر، وعلى من تجدها لديها أن تنتبه لأي منزلق تتجه. الملاحظة الهامة هنا حين تتعلق أمراض الشابات السعوديات بعد الزواج بالرحم، ولهذا الجزء من الجسد الأنثوي دلالته، فمتى تكررت المشاكل فيه وجب على المرأة أن تواجه المكبوت بداخلها بالأسئلة وإن أوجعت. عقليتنا البدائية بفضل آليات تفكيرها المشوهة تعلق ظاهرة مشاكل الخصوبة على شماعة المؤامرة، وآلاف الرسائل التي تتداولها النساء في «الإيميلات» والجوالات وأشرطة الثرثرة في قنوات التسطيح خير شاهد. حين تناقش النساء مشاكل تأخر الحمل/ الإجهاض المتكرر/ تشوه الأجنة/ الحمل خارج الرحم/ العقم/ (لخبطة) الهرمونات، يكون التحذير الدائم من مواد مسرطنة تدسها شركات غربية (يهودية غالباً) في المستلزمات النسائية! هذا التبرير يقترن دوماً بالتشديد على أن هدف أعداء الأمة عبر قتل خصوبة السعوديات خاصة والمسلمات عامة (تقليص عدد المسلمين الذي أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه سيكاثر به الأمم). وسأضع هنا بواكير الأسئلة الجارحة نيابة عن بنات جنسي: هل تريد السعوديات الإنجاب؟ هل يردن ثمانية وعشرة أولاد؟ قد يترك الوالد مسؤولية تربيتهم ويتزوج بأخرى (مسياراً) أو (مسفاحاً) أو (مصيافاً) أو غيره، فيما يردد على أم العيال حكاية الودود الولود كلما أرادت التوقف عن الإنجاب؟ والمرأة التي بطبعها تقلق أكثر من الرجل وتخطط أكثر منه للغد هل تريد كماً من الأولاد مع أب لا ترى فيه صفات القوامة كاملة؟ وإن رزقها الله رجلاً بمعنى الكلمة فهل تريد هذا العدد في ظل ظروف اقتصادية تسحق الإنسان في بلاد منتعشة اقتصادياً بفضل البترول والغاز؟ والمرأة التي نالت أعلى درجات العلم ودماغها مليء بنظريات التربية أتريد كماً من الأولاد يمتحن مع صبرها كل ما درست من نظريات؟ والمرأة التي يشغلها إعلام لا أخلاقي بجسدها ويعرض أمامها كل يوم أجساد التركيات هل تريد كماً من الأبناء يمتص العافية من عظامها ويهديها الضغط والسكر وجسداً منهكاً؟ وهل تريد في ظل قضاء لا ينصفها كما تأمل في النفقة وفي الحضانة أن تنجب فريق كرة قدم قد يكون مصيرهم مخيفاً لو اهتزت أركان بيتها؟ البنون زينة الحياة الدنيا، لكن الأسئلة التي تسكت عن طرحها المرأة خوف ثقافة تعلّمها أن تنظيم النسل حرام تسمم جسدها. وبسبب نمط تربيتها وتثقيفها قد تكيف بأن تترك لرحمها قتل أجنته فيما تنظر «لفوطها» النسائية برعب أيها يمتص خصوبتها؟ فلنعد النظر في نصوص اعتسفتها الثقافة فظلمتنا بها: حين يريد رسولنا الكريم أن يكاثر بنا الأمم، أيريد كثرة عدد كما قيل لنا؟ أليس القرآن يعلمنا أن فئة قليلة قد تغلب فئة كثيرة؟ هل الولود من تنجب عدداً أكثر؟ فكيف والمسلمون الآن تعدوا المليار وليس لهم من أمرهم شيء؟ علينا أن نسأل: كيف يعرف الرجل حين يتقدم لخطبة فتاة أنها ستكون ولوداً؟ بطون كتب الفقه تفيد بأن الولود تعرف بكثرة إنجاب أمهاتها، وهذا رد غير مقنع؛ فالعقم لا يورث، وقد تصبح المرأة عقيماً ولأمها خمسة عشر ولداً! في لهجتنا العامية حين نمتدح رجلاً نقول عنه «وليدة « ونشهد أن «أمه جاءت بولد» فالولود برأيي من تنجب أفضل لا أكثر. المسألة مسألة نوعية؛ فالولود نستطيع أن نعرفها من تربية والديها لها لأن هذا هو ما يورث، لا من «كرت العائلة» وعدد أشقائها فيه. فلنكاثر الأمم نساءً سويات يربين في أولادهن العزة والثقة. ابحثوا معشر الرجال عن الودود الولود (بعد أن تنضج جسدياً ونفسياً فلن تكون ودوداً ولوداً وهي طفلة اختطفت روحها ليلة العرس). أما نحن السعوديات فلننظر ما نحن فاعلات، ولنسمع أجسادنا «إن اشتكى منها عضو».