أمانة القصيم :14 ميدانًا تحمل اسم (المعلم)    محافظ الأحساء يُكرّم عدداً من ضباط وأفراد الشرطة    محمية الملك سلمان تحتفل بتسجيلها في القائمة الخضراء    «جعرانة مكة» تفتقر لمقومات أساسية    تاريخياً.. الأخضر يتفوق على الأحمر البحريني    اللامي ل«عكاظ»: صقورنا الخضر قادرون على كسب البحرين    الاتحاد يتغلّب على جدة "ودياً" .. ويواجه القادسية السبت في دوري روشن    11 ديسمبر المقبل .. الإعلان الرسمي عن استضافة كأس العالم 2034    صرف صحي ومياه آسنة في صناعية الحوية    نجا من الموت.. سائق جرافة ردمه بالتراب عن غير قصد    الغامدي: 263 مسرحاً في السعودية.. والقطاع يحتاج إلى «حوكمة»    ابنة الرويشد: أبي تخطى الخطر ويستعد للعودة    جازان: مساجد بلا صيانة.. مَنْ المسؤول ؟    استعدادات لمسابقة خادم الحرمين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في موريتانيا    5 نصائح للتغلب على الكسل    شرب الماء.. يحسن الذاكرة ويخفض التوتر    زيمبابوي تسجل أول حالتي إصابة بفيروس جدري القردة    لا رموا إسرائيل في البحر.. ولا شربوا الأرجيلة في تل أبيب!    صديقي الوزير    هل دبت الشجاعة في رأس المال؟    «بيبان 24».. الفرص الاستثمارية الواعدة    بلطجة صوتية وبطولة كاذبة!    منتخبنا.. من «ياخذه ويدعمه ويقويه»؟    "ألكسندر" ينعش تدريبات الأهلي قبل مواجهة الخليج    حرب استنزاف لمصلحة من؟    شرطة الرياض تضبط 146 مخالفاً لنظام الحدود في وادي حنيفة    البنتاجون يؤمن إسرائيل بثاد    زوجة المسيار لها حق الميراث    منتدى الأفلام يختتم فعالياته متوسعًا على العالم    تكريم الراحل «الشدي» في أمسية وفاء لمسيرته الإعلامية والثقافية.. اليوم    ترمب يختبر حدود استخدام الجيش    انطلاق أعمال اجتماع مجلس وزراء البيئة العرب في جدة    وصول أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساندة الشعب اللبناني    اختتام معرض الصقور والصيد السعودي الدولي بحضور يتجاوز 640 ألف زائر    الأمين العام للجامعة العربية يدين العملية الإسرائيلية في غزة ومصادرة مقر الأونروا بالقدس    أمير الرياض يستقبل السفير الفلسطيني ومدير مكافحة المخدرات    تركي بن هذلول يستعرض تقارير التعليم في نجران    معرض لرفع مستوى الوعي بمخاطر الكوارث في الشرقية    أمير الشرقية يعزي أسرة الدوسري    وزير النقل يفتتح أعمال المنتدى اللوجستي العالمي    طيور مهاجرة    لقاءات تعريفية لفصول موهبة    تشغيل الطوارئ بمستشفى الرس    بونو يقلق الهلاليين    نوف الغامدي: 263 مسرحاً في السعودية.. والقطاع يحتاج إلى «حوكمة»    جمعية الصم وضعاف السمع تحتفي باليوم الدولي للغات الإشارة    "محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية" تختتم مشاركتها في معرض الصقور والصيد السعودي 2024    اختتام مسابقة أقرأ في إثراء ومغربية تحصد لقب قارئ العام للعالم العربي    "الصحة" و "الأمر بالمعروف" تناقشان توعية المرضى من السحرة والدجالين    نجاح عملية قلب مفتوح بتقنية الشق الصغير في مركز الأمير سلطان بالقصيم    من أعلام جازان.. الشيخ خالد بن أحمد بشير معافا    "الظافري" يستقبل مفوّض الإفتاء في جازان    "التعاون الإسلامي" تُدين قرار الاحتلال الإسرائيلي مصادرة مقر وكالة الأونروا بالقدس المحتلة    المربع الجديد يوقع عقد رعاية لموسم الرياض 2024    اختتام فعاليات النسخة الثانية من منتدى الأفلام السعودي    أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة في 4 مناطق    دورة الألعاب السعودية الثالثة: العلا بطلاً لكرة قدم الصالات    أفراح الدامر والرشيد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوريكس للصناعات: منتجات فائقة الجودة لدعم نمو قطاع البناء والتشييد في دول مجلس التعاون الخليجي
نشر في الرياض يوم 02 - 12 - 2014

تُعتبر أوريكس للصناعات والتي تتخذ من إمارة الفجيرة مقراً لها، إحدى الشركات الرائدة في إنتاج مواد البناء بدول مجلس التعاون الخليجي، وتمتلك الشركة سجلاً حافلاً بالتميز في مجالات إنتاج الخرسانة الجاهزة، وتوريد ونقل منتجات المحاجر عالية الجودة.
وتضم مجموعة أوريكس للصناعات ثلاث شركات فرعية، هي أوريكس ميكس للخرسانة الجاهزة، وأوريكس التجارية لإدارة المحاجر وتجارة المنتجات المحجرية، وأوريكس للنقليات، المزود لخدمات النقل والخدمات اللوجستية لمنتجات المحاجر. تلتزم أوريكس للصناعات بالاستثمار بأرقى التقنيات العالمية في مجال الخرسانة الجاهزة وإنتاج المواد الصخرية، وذلك من خلال استقطاب الخبرات العالمية إلى إمارة الفجيرة. كما تحافظ الشركة على التزامها الراسخ بتحقيق مزيد من النجاحات في الإمارات العربية المتحدة على المدى البعيد، حيث تشير التوقعات المستقبلية إلى مواصلة الشركة نموها المطرد مدعوماً بالنشاط العقاري المتصاعد في منطقة الخليج العربي. تعمل أوريكس للصناعات بشركاتها الثلاث جاهدة لتقديم جودة عالية وخدمة متميزة في منطقة الخليج العربي، فقد لعبت هذه الشركات الثلاث دوراً فاعلاً في مسيرة التنمية والطور التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بإمداد الدولة باحتياجاتها من مواد البناء، وخلق فرص العمل، والمساهمة في دعم الناتج المحلي الإجمالي. كل هذه الجهود تجعل الشركة تفخر بالدور الريادي الذي تلعبه في هذه الصناعة
تمتلك أوريكس ميكس حصة سوقية تُقدر بنصف سوق الخرسانة الجاهزة في الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتتوافق جميع أصناف الخرسانة الجاهزة التي تقوم أوريكس ميكس بإنتاجها مع أعلى المواصفات العالمية، بما فيها المعايير البريطانية والألمانية والأمريكية، حيث تقوم نخبة من أكبر المشاريع العقارية والبنى التحتية في الإمارات العربية المتحدة باستخدام خرسانة أوريكس ميكس الجاهزة، بما فيها الفنادق، والمباني شاهقة الإرتفاع، والمطارات، والطرق السريعة، ما ساهم في خلق قاعدة قوية ومتنامية من العملاء في إمارة الفجيرة، ومدينة خورفكان، والبدية، ودبا، إلى جانب مدينة كلباء، وغيرها من المدن في الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة. لقد حققت أوريكس ميكس خلال السنوات الأخيرة نموا هائلا ، حيث قامت بزيادة طاقتها الإنتاجية لتصل إلى 1,300 متر مكعب من الخرسانة الجاهزة بالساعة، مستهدفة إنتاجاً سنوياً يقارب 800,000 طن من الخرسانة الجاهزة.
وتعتبر أوريكس التجارية الرائدة في إنتاج و توريد منتجات المحاجر بدولة الإمارات العربية المتحدة. تضم أوريكس التجارية شركتي كسارات العالي و محاجر أوريكس. تعتبر الشركتان من الشركات المتخصصة في التعدين ومقالع الحجارة، واستخراج حصى الجابرو الثقيلة، وكسارات الرمال، وكسارات الحصى، والحصى الخابط، وحصى الطرق، والخرسانة الرطبة، والبحص (الصابورة)، وصخور الدروع، والاحجار الصخرية (الربراب)، والصخور الترابية. وقد ساهم الاستثمار في أحدث التقنيات المبتكرة بهذه الصناعة إلى زيادة الطاقة الانتاجية لهذه المحاجر إلى نحو 8.2 ملايين طن سنوياً بما يعد اليوم من بين الصخور الأعلى جودة في دول الخليج العربي. تتمتع الشركتان باحتياطي من منتجات المحاجر يصل إلى أكثر من 400 مليون طن تكفي لأكثر من 40 عاماً من التشغيل.
ويعود تأسيس أوريكس التجارية إلى العام 2011، وتركز الشركة على توريد منتجات المحاجر إلى الأسواق المحلية والإقليمية. لقد استطاعت أوريكس التجارية وخلال فترة وجيزة منذ إنشائها أن تقيم شراكات إستراتيجية مع العديد من منتجي المواد الصخرية، بالإضافة الى مستهلكي هذه المواد من مقاولين و شركات توزيع مواد البناء في الأسواق الخليجية. لقد استطاعت أوريكس التجارية من تقديم خدمة توفير كميات كبيرة من المنتجات المحجرية للمستهلكين عبر شبكة علاقاتها الواسعة في الفجيرة. تمتلك الشركة حالياً مكاتب في كل من الكويت وقطر، مع وجود خطط لإفتتاح مكاتب في كل من رأس الخيمة، والهند، والعراق، والبحرين.
تقدم أوريكس للنقل خدمات النقل والخدمات اللوجستية لصناعة مواد البناء في الفجيرة وغيرها من إمارات الدولة، من أجل تلبية احتياجات صناعة منتجات المحاجر. تتميز أوريكس للنقل بموقعها الإستراتيجي القريب من أربعة موانئ كبرى في الإمارات العربية المتحدة، مما يمنحها قدرة تنافسية عالية في تلبية احتياجات المستهلكين من خارج الإمارات العربية المتحدة.
مستقبل واعد للفجيرة والإمارات العربية المتحدة
تحظى إمارة الفجيرة بأهمية كبيرة باعتبارها مصدراً حيوياً لمنتجات المحاجر في الإمارات العربية المتحدة مع زيادة الطلب على هذه المنتجات بالمنطقة. وبفضل موقعها الاستراتيجي الذي يؤهلها لتزويد دول مجلس التعاون الخليجي بمنتجات المحاجر، من المتوقع أن يزيد حجم إنتاج الإمارة من منتجات المحاجر بنحو 50 بالمائة خلال السنوات الخمس المقبلة، ليرتفع من حوالي 100 مليون طن في العام 2015 إلى نحو 145 طن في العام 2019. وقد ساهم النمو السريع في اتفاقيات الاستيراد إلى قيام الفجيرة بتطوير البنى التحتية واللوجستية اللازمة لإدارة عمليات واسعة النطاق، مما أضاف زخماً كبيراً إلى مساعي الإمارة لتصبح الشريك المستقبلي لعمليات إستيراد منتجات المحاجر. وبالنظر إلى المستقبل، فقد أسهمت الخبرة التي تمتلكها الفجيرة، وقدرتها الإنتاجية الكبيرة على إنتاج وتوريد منتجات المحاجر في تلبية الطلب المتسارع في سوق تصدير منتجات البناء والتشييد التي تشهد هي الأخرى نموا متزايداً، في تعزيز مكانة الإمارة باعتبارها الخيار الأول والمصدر الرئيسي لمنتجات المحاجر بالنسبة لدول مجلس التعاون الخليجي الساعية إلى الاستفادة من الطفرة القادمة في قطاع البناء والتشييد.
وتُعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة حاليا ثاني أكبر الدول المصدرة لمنتجات المحاجر في العالم، ومن المتوقع أن يزيد إنتاجها بنحو 20 مليون طن سنوياً بين عامي 2015 و2019، ما يجعلها مصدراً مثالياً لتلبية احتياجات دول الخليج العربي من هذه المنتجات مع تسارع وتيرة البناء في المنطقة.
من المتوقع أن تُسهم مشاريع العقار والبنى التحتية الضخمة في المنطقة خلال السنوات القادمة بزيادة حجم إستهلاك منتجات المحاجر في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 650 مليون طن في العام 2015. وتُعتبر قطر والكويت أكبر المستوردين لمنتجات المحاجر في المنطقة، فيما يتوقع أن تحتاج المملكة العربية السعودية إلى استيراد كميات من منتجات المحاجر مستقبلا لتلبية الطلب المتزايد والناشئ من مشاريع البنى التحتية الطموحة التي تباشر بتنفيذها المملكة حالياً. وتبعا ل"فينتشرز ميدل إيست أونسايت"، تبلغ القيمة الإجمالية لمشاريع البناء والتشييد المخطط لها أو قيد الإنشاء في الإمارات العربية المتحدة نحو 865 مليار دولار، وفي دول مجلس التعاون الخليجي مجتمعة نحو 2.8 ترليون دولار. كما أنه من المتوقع أن يرتفع إنتاج الخرسانة الجاهزة في الإمارات العربية المتحدة سنويا بنحو 8 بالمائة خلال السنوات الخمس القادمة لتلبية الطلب في قطاع البناء والتشيد.
أوريكس: ريادة السوق والاستفادة من النمو
تتمثل إدارة مجموعة أوريكس للصناعات بكل من الشيخ عبدالله بن حمد الشرقي رئيساً لمجلس الإدارة والسيد مجدي خلف نائباً لرئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي للمجموعة. وقد أوضح السيد مجدي خلف أن في جعبته خططا استثنائية لمستقبل أوريكس للصناعات، يسعى من خلالها إلى البناء على الأسس المتينة التي بدأت بتثبيتها المجموعة منذ تأسيسها، والتي تميزت بمعدلات نمو قوية في حجم المبيعات والأرباح مستفيداً من إزدهار قطاعات البناء والتشييد في منطقة الخليج العربي. ومع النمو السريع الذي تشهد صناعة المحاجر في الفجيرة، تبدو أوريكس ميكس في وضع مثالي للاستفادة، لاسيما مع سعي نحو نصف مصانع الخرسانة الجاهزة القائمة في السوق حاليا إلى توسيع عملياتها بشكل كبير. وقال السيد مجدي خلف: «تمثلت رسالتنا على الدوام في أن نصبح الرائد الإقليمي في إنتاج مواد البناء، وتجارتها، وتقديم وسائل النقل والخدمات اللوجستية لهذه الصناعة. نحن نفخر بأن نقدم للعملاء منتجات وخدمات عالية الجودة بأسعار تنافسية، مع تحقيق عوائد استثنائية للمساهمين، وتوفير بيئة عمل مثالية للعاملين». وأضاف: «إن نشاط المجموعة منذ التأسيس وحتى الآن ينصب على تحقيق تواجد قوي للمجموعة في مختلف أسواق دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بداية من الإمارات العربية المتحدة، وبتركيز على مجالين رئيسيين هما المنتجات الصخرية والخرسانة الجاهزة. هذا النشاط يتماشى مع الإستراتيجية التشغيلية التي رسمها مجلس إدارة المجموعة والتي تسعى الى تحقيق أهداف ثلاثة متمثلة في الاستحواذ المؤثر على الموارد الطبيعية في هذه الصناعة، وتطوير خيارات متنوعة من المنتجات تعد ذات الأفضلية، وخلق شبكات توزيع واسعة».
ختاماً، تتوجه إدارة مجموعة أوريكس للصناعات بأسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى شعب دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة العيد الوطني الثالث والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي شهدت نمواً متواصلاً على مدار العقود الماضية، وباتت ترفل بالرخاء والإزدهار بفضل الإلتزام المطلق والتفاني بالعمل تحت توجيهات قيادة ملهمة وفعالة. تؤكد أوريكس للصناعات، وخاصة في هذه المناسبة الميمونة، عزمها على مواصلة قصة النجاح مستلهمة ذلك من نجاحات الدولة وقيادتها الرشيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.