تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولي العهد يرعى احتفال حرس الحدود ب «اليوبيل الذهبي».. رجب المقبل
الفريق السواط: ما حققناه من تقدم نتيجة للرعاية الكريمة
نشر في الرياض يوم 27 - 12 - 2011

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في الثاني عشر من رجب القادم احتفال المديرية العامة لحرس الحدود بمرور مائة عام على تأسيسه تنفيذا لأمر المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه. وثمن مدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم بن جويبر السواط هذه الرعاية الكريمة وقال إننا نقدر ونثمن رعاية سموه لهذه المناسبة مستحضرين ومقدرين ومثمنين الرجال الذين بذلوا أرواحهم ودمائهم وجهودهم للوصول بجهاز حرس الحدود إلى ما وصل إليه من تقدم هذه الأيام.
وأشار مدير عام حرس الحدود في رده على أسئلة الصحفيين بهذه المناسبة إلى أن المرأة ستشارك في فعاليات الاحتفال ممتدحا دورها في حرس الحدود مشاركة في التفتيش وأعمال السجون وعمليات تفتيش المنافذ وقال إن مستويات العاملات لا يقل عن الثانوية العامة يعقبه برنامج تأهيل على رتب عسكرية أسوة بزملائها.
وعبر مدير عام حرس الحدود عقب تدشينه صباح أمس للموقع الالكتروني الخاص بالاحتفال بمقر المديرية العامة لحرس الحدود عبر عن أمله في أن يسهم هذا الموقع بشكل فاعل في تسهيل التواصل بين المشاركين واللجان المنظمة وكذلك الجمهور الذي ستتاح له الفرصة من خلال الموقع للاطلاع على جلسات المؤتمر والفعاليات المصاحبة له وتمنى أن يكون الموقع بوابة إعلامية تبرز مهام حرس الحدود وأعماله وتطلعاته وما وصل إليه من تطور.
وسيشارك في المؤتمر الدولي لأمن الحدود الذي سيتزامن مع الاحتفال عدة باحثين وباحثات ومتخصصين لمدة ثلاثة أيام إلى جانب معارض ونشاطات ثقافية ستقام بهذه المناسبة وستطرح خلاله أوراق عمل من عدة دول من بينها الولايات المتحدة وهولندا والبوسنة والهرسك ومعظم الدول العربية الى جانب عدد كبير من الكتاب المملكة في المملكة.
وقد تحدث بالمناسبة رئيس لجنة الموقع الالكتروني العقيد الدكتور احمد بن مسفر الغامدي مشيرا إلى أن الموقع نفذ بخبرات وطنية من المديرية العامة لحرس الحدود وفقا للمعايير العالمية وسيكون باللغتين العربية والانجليزية حاويا كافة المعلومات التي تخص الاحتفال ومعارض منها معرض يحكي مسيرة مراحل التطور ومحاضرات وأمسيات أدبية وعروض مسرحية وفعاليات للنساء والأطفال وعروض شعبية وفلكلورية ونشاطات مختلفة للشباب وعروض موسيقية وعروض حية لقصاصي الأثر وروايات لمن عاصر البدايات الأولى لحرس الحدود وكذلك مسابقات وجوائز قيمة سيشهدها الاحتفال. وأشار العقيد الدكتور الغامدي إلى أن المؤتمر الدولي يهدف لإبراز جهود المملكة في تطوير وتأمين حدودها وتسليط الضوء على امن الحدود والتعريف بالحدود الدولية وتاريخ نشأتها والتحديات التي تواجه امن الحدود.
وستكون محاور المؤتمر إحدى عشرة نقطة تتضمن الحدود الدولية والسعودية والتجارب في امن الحدود والشراكة الإستراتيجية والمرأة وامن الحدود وغيرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.