محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غزة عاشت ليلة ظلماء ثانية بسبب انقطاع التيار الكهربائي
(إسرائيل) تواصل قطع إمدادات الوقود وإغلاق المعابر لليوم السادس
نشر في الرياض يوم 11 - 11 - 2008

خيم ظلام دامس على غزة مساء أمس جراء اغلاق الاحتلال الاسرائيلي لليوم السادس على التوالي للمعابر التجارية وقطع امدادات الوقود وعدم وصولها لمحطة الكهرباء الوحيدة في القطاع المحاصر.
وغرقت أجزاء كبيرة من قطاع غزة في الظلام الدامس بعد انقطاع التيار الكهربائي منذ عصر يوم الأحد، وقال المهندس كنعان عبيد نائب رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية انه "تم قطع الكهرباء عن 30% من قطاع غزة حيث فصلنا وحدة 25ميغا بايت في محطة الكهرباء وسيتم فصل الوحدتين الثانيتين اذا لم يتم تزويدنا بالوقود".
وأضاف "بعد 18ساعة تقريبا سيتوقف عمل المحطة بالكامل ومع الظهيرة سيغرق قطاع غزة في ظلام دامس".
ولفت عبيد إلى أنه سيعاد العمل بنظام جدولة تغذية مناطق القطاع بالكهرباء من خلال قطعها ثماني ساعات وإيصالها ثماني أخرى على كل منطقة بحسب جدول دوّار. موضحاً أنه يوجد أعطال كذلك على خط بيت لاهيا وخان يونس، وعجز في المحولات، ولا توجد قطع غيار أو مواد كيمائية للتبريد وهذا ما يزيد المشكلة تعقيداً.
وكان مدير عام التخطيط في سلطة الطاقة فوزي حسونة حذر من توقف محطة توليد الكهرباء نتيجة نفاد كمية الوقود المتوفرة لتشغيل المحطة. معتبرا ان استمرار منع الاحتلال لادخال الوقود لتشغيل محطة الكهرباء حتى نهاية اليوم سيجدد الازمة الماضية بانقطاع الكهرباء عن القطاع.
وأشار الى وجود اتصالات مع الجانب الاسرائيلي لادخال الوقود لتشغيل المحطة لتفادي وقوع ازمة وتوقف الكهرباء عن المناطق الحيوية.
وقال حسونة ان اكثر المناطق تضرراً من انقطاع الكهرباء ستكون جنوب وغرب مدينة غزة. وفي حال امتناع الاحتلال عن ادخال الوقود سيتم توزيع خطوط الكهرباء الممدودة من الجانب الاسرائيلي على باقي المناطق في القطاع. من جهتها اكدت حركة (حماس) أن هدف المحتل الصهيوني من استمرار إغلاق المعابر والتضييق على أهلنا في غزة بالإضافة للعدوان المتواصل على شعبنا هدفه الضغط على أهلنا في غزة وابتزاز الفصائل الفلسطينية المقاومة لإجبارها على عدم الرد على الخروقات الصهيونية المتواصلة، وتمديد التهدئة دون ثمن إشباعًا لرغبات المحتل الصهيوني ونزواته كورقة يوظفها في الانتخابات الصهيونية المقبلة.
وأكدت الحركة على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم ان الاحتلال يستغل ما يجري في الضفة الغربية من تجريم للمقاومة وملاحقة المقاومين واعتقالهم من قبل السلطة الفلسطينية وعدم مطالبة محمود عباس بفك الحصار عن غزة والمواقف المنحازة للاحتلال من قبل اللجنة الرباعية وعدم الضغط عليه من أي طرف من الأطراف.
ودعا الى ضرورة النظر في هذه التهدئة من جديد وإعادة تقييمها من قبل كل الفصائل الفلسطينية المقاومة وبالتواصل مع كافة الأطراف المعنية لوضع حد لكل هذه الخروقات وهذا العدوان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.