@@مهما بلغ صبر الإنسان..وتحمله.. @@فإنه لابد وأن ينفد.. @@لابد..وأن يتلاشى.. @@لابد..وأن يتوقف.. @@والبشر يختلفون في قدرتهم على التحمل....تبعاً للأسباب والدواعي التي تجعلهم يمضون في تحملهم..أو يتوقفون عنه.. @@فنحن قد نصبر على "أذى" كاره.. @@وقد نصبر على "استفزاز" حاقد.. @@وقد نصبر على "صفاقة" صديق.. @@وقد نصبر على "مغالطات" كاذب.. @@وقد نصبر على "تعدي" موتور وتجاوزه على حقوقنا.. @@وقد نصبر على"سفيه" أساء إلينا.. @@وقد نصبر على "مغرور" بالغ في الاعتداد بنفسه.. @@وقد نصبر على "مخبول" أزعجتنا تصرفاته.. @@وقد نصبر على "جاهل" لضحالة تفكيره.. @@وقد نصبر على "ماكر" تجنباً لأذاه.. @@وقد نصبر على "مبتذل" أملاً في استيقاظه.. @@وقد نصبر على "شكاك" تفادياً للاصطدام بوساوسه..وتصوراته.. @@وقد نصبر على "تافه" ترفعاً عنه ونأياً بالنفس عن مجاراته.. @@وقد نصبر على "أحمق" حتى نتجنب سقطاته.. @@وقد نصبر على "مراوغ" إلى ان يكتشف هو عجزه عن إقناع الآخرين بسلامة تصرفاته.. @@وقد نصبر على "منحرف" أملاً في هداية الله له.. @@وقد نصبر على "مبتز" ولكن مع الحذر منه.. @@وقد نصبر على "بليد" لأن هذه طبيعته.. @@وقد نصبر على "دعيّ"لأنه إنسان يعاني من عقد ومركبات نقص حادة.. @@وقد نصبر على "سليط لسان" لأن تربيته لم تكسبه خصيصة احترام الناس..ومعرفة حقيقة نفسه.. @@وقد نصبر على "عاجز"لأنه لا يملك أكثر مما قدم وأعطى.. @@وقد نصبر على "متعنصر" لأن ثقافته لا تستطيع إستيعاب الغير.. @@وقد نصبر على"مأزوم"لأنه مضطرب الأعصاب.. @@وقد نصبر على إنسان "غامض"لأنه يكره الوضوح ويخشى منه.. @@ وقد نصبر على "معتوه" لأنه فقد نعمة العقل.. @@ وقد نصبر على "صغير" لأنه صغير وكفى.. @@وقد نصبر على"كاذب" لأنه إنسان مفلس أخلاقياً.. @@لكن ما لا يمكن ان نصبر عليه هو : @@أن يكون من يتعامل معنا..خائناً..لأمانته..خائناً لقيمه..خائناً لعهوده..خائناً لضميره..خائناً لوطنه..خائناً لأسرته..خائناً لرجولته..خائناً لأصدقائه..وخائناً حتى لنفسه..ولآدميته.. @@هذا الإنسان الخائن.. @@ لا تستطيع ان تحبه..أو أن تطمئن إليه..أو أن تثق به..أو أن تأمنه..أو أن تصدقه أو أن تضبط أعصابك أمامه..فإذا أنت خسرته..فإنك تكسب نفسك..ومبادئك..وتتركه للأقدار تحدد مصيره..ولا حول ولا قوة إلا بالله (!) @@@ ضمير مستتر : @@ (الخونة..هم الذين يطعنون ظهور الغير وأحاسيسهم..وهم يبتسمون..مباهاة بوضاعتهم..وليس بذكائهم).